صحيفة ألمانية: غزة على صفيح ساخن بعد تراجع المساعدات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



crypto-light.com

BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥ Ehab Salem NazeeH

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو Remon.soliman Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل الله ... kokomen kokomen

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الكنيست الاسرائيلي يتبنى مشروع قانون "الدولة... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهجرة إلى نيوزيلاندا الأهلاوي الأصيل om mado

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الواقع الاجتماعي والطبقي للضباط الأحرار د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    التباين الفكري داخل مجلس القيادة والواقع... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    قمة بوتين - ترامب تكشف الشرخ العميق في المؤسسة... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    البرلمان يقر قانون بإشراف الدولة على مواقع... حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهـــجرة عـــــــــن طـــــــــريـــــــــــــق... elmadysm Jihan M Hamed

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحيفة ألمانية: غزة على صفيح ساخن بعد تراجع المساعدات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th January 2018, 06:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb صحيفة ألمانية: غزة على صفيح ساخن بعد تراجع المساعدات

    أنا : المستشار الصحفى







    نشرت صحيفة "زود دويتشه تسايتونغ" الألمانية تقريرا، سلطت من خلاله الضوء على الأزمة التي ستنفجر قريبا في غزة بسبب تجميد جزء من المساعدات التي تقدمها الولايات المتحدة إلى منظمة الأونروا لصالح الفلسطينيين. وفي الوقت الحالي، يعيش سكان غزة في حالة من الخوف بسبب نقص الموارد، حيث يعتمد مئات الآلاف منهم على هذه المساعدات، علما وأن عمليات النهب في القطاع قد تواترت قبل أسابيع.

    وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن سكان القطاع سيقعون فريسة الجوع إذا لم تصلهم المساعدات الغذائية. يقصد الفلسطينيون مخيم جباليا للاجئين شمال قطاع غزة كل ثلاثة أشهر ليحصلوا على المؤن الغذائية من أحد مراكز التوزيع التابعة للأونروا. ويحظى الفرد خلال هذه الفترة على 15 كيلوغراما من الدقيق، و2 كيلوغرام من الأرز، ولتر من الزيت، ونصف كيلوغرام من السكر، ونصف كيلوغرام من العدس، وكيلوغرام من الحمص، وعلبة حليب.

    وأكدت الصحيفة أن المخازن في قطاع غزة تحتوي في الوقت الراهن على المؤن الغذائية الضرورية، حيث تمكن الفلسطينيون من الحصول على حصتهم الأخيرة دون مشاكل. ولكن، منذ انتشار خبر تجميد المساعدات الأمريكية للأونروا، سبب قلقا متزايدا من السكان.
    والجدير بالذكر أن هناك 12 مركز توزيع في قطاع غزة يقدمون خدماتهم لنحو مليون فلسطيني. وفي السياق ذاته، أفادت مديرة مركز توزيع المؤن الغذائية في جباليا، ميراندا بركات، أن "هناك قرابة مائة ألف شخص ينتفعون من مركز توزيع جباليا، ويأتي إلى المركز 500 شخص يوميا".



    اقرأ ايضا: هذه شروط أمريكا لـ"الأونروا" مقابل استمرار تقديم الدعم

    وأوردت الصحيفة أن مخيم جباليا يعتبر أكبر المخيمات الفلسطينية الثمانية في قطاع غزة ويقع على مساحة 1.4 كم مربع، ويعيش فيه قرابة 120 ألف شخص. وقد أنشئ مخيم جباليا في سنة 1948، وبعد فترة تحول إلى أحد الأحياء العشوائية المحيطة بمدينة غزة. وترجع أصول أغلب سكان المخيم إلى جنوب فلسطين، علما وأن الشرارة الأولى للانتفاضة الفلسطينية الأولى سنة 1987، قد انطلقت من جباليا.

    وقالت الصحيفة إن "معدل البطالة في قطاع غزة قد بلغ 41 بالمائة".، وكان قرابة 21 ألف فلسطيني يزاولون عملهم قبل أن تحاصر إسرائيل قطاع غزة.


    وأبرزت الصحيفة أن هناك نحو 24 مدرسة في مخيم جباليا من بين 275 مدرسة في المخيمات الثمانية تديرها الأونروا. ويتلقى ضمن هذه المدارس قرابة 271 ألف شاب تعليمهم، أي ما يقرب عن 70 بالمائة من شباب القطاع. ونظرا للنقص الحاد في المباني والمعلمين تتبع المدارس نظام الفترتين، وبعضها يعمل بنظام الثلاث فترات. في الوقت ذاته، يوجد مدرسة للفتيات تضم قرابة 1095 فتاة.

    وأردفت الصحيفة أنه بينما يلتقي المدير المسؤول عن مدارس الأونروا، ماتياس شمالي، ببقية مدراء المدارس في شمال القطاع للحديث حول مستجدات الوضع، اجتمع قرابة 121 طفلا فلسطينيا ليشكلوا البرلمان المدرسي بهدف إيصال صوتهم للعالم والتأكيد على أن الأطفال في فلسطين يرغبون في أن يكملوا تعليمهم، وينتظرون الدعم. وحسب تصريح أحد هؤلاء الأطفال، سيتم نشر مناشدتهم للعالم عبر منصة التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

    وفي الأثناء، تجتمع نحو عشر فتيات، تتراوح أعمارهن بين 12 و15 سنة، في غرفة الحاسوب مع معلمتهم. ومؤخرا، تمكنّت تلك الفتيات من استخدام الحاسوب بعد أن ظل التيار الكهربائي لفترة طويلة منقطعا عن القطاع، حيث لا تتجاوز فترة عمله أكثر من ثلاث ساعات يوميا، وذلك بعد أن قررت السلطة الفلسطينية معاقبة حماس مدعية أنها لا تقوم بتسديد فواتير الكهرباء.

    وأوضحت الصحيفة أن مشكلة التيار الكهربائي كانت تمثل للطبيبة الفلسطينية، غادة الجدبة، التي تدير 22 مركزا طبيا في قطاع غزة، معضلة كبيرة في الأشهر الأخيرة. ففي الواقع، يستقبل كل طبيب في القطاع قرابة 82 حالة يوميا. وعلى سبيل المثال، يستقبل المركز الطبي في مخيم جباليا ما بين 2000 و2500 مريض يوميا.

    وفي الختام، قالت الصحيفة إن المراكز الطبية في القطاع تعاني من نقص حاد في الأجهزة الطبية. وعند سؤالها عن خفض المساعدات المالية المقدمة للمراكز الطبية، أكدت الجدبة، قائلة: "اعتدنا على مواجهة التحديات، ولكن الأمر هذه المرة أسوأ بكثير، ومن الممكن أن تحدث كارثة قد تعود بنا العديد من السنوات للوراء".



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "اتحاد المغرب العربي" يدعو لتنظيم مشترك لكأس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st July 2018 05:00 PM
    مصر ترفع أسعار الغاز الطبيعي بنسبة تصل إلى 75... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st July 2018 05:00 PM
    آراء بتصدع بنيان "الوهابية" بعقر دارها وتراجع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st July 2018 05:00 PM
    أكبر هرم من الورود في العالم أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2018 05:00 PM
    مصر ترفع أسعار الغاز بما يصل إلى 75 في المئة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2018 05:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    IP


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

        DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]