"الحركة المدنية" تدعو لمقاطعة الانتخابات الرئاسية بمصر - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 




BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    مكافأة خيالية لنجوم منتخب فرنسا المستشار الصحفى المستشار الصحفى

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥ Ehab Salem NazeeH

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    النازية وبدعة القتل الرحيم! حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    في ذمة الله.. الزميل العزيز احمد باشا oskasan حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    علاقة حب تربط المصرى نايل نصار وابنة بيل جيتس حشيش جودة الطير

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    هجرة المقاطعات province nomination program - pnp shaikh_tamer Osama Hussein

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    مقابلات نيو برونزويك أكتوبر 2017 waleedgadelmola Osama Hussein

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    تركيا وعدد أللاجئين ألسوريين ... والتطنيش ألرسمي... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    إنقاذ أمريكيتين تاهتا خمسة أشهر في المحيط الهادئ... المستشار الصحفى جولدن

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ثورة مصر 25 يناير 2011 ... يوم الإرادة المصرية biopasha اسلام عبده

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "الحركة المدنية" تدعو لمقاطعة الانتخابات الرئاسية بمصر


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th January 2018, 07:10 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb "الحركة المدنية" تدعو لمقاطعة الانتخابات الرئاسية بمصر

    أنا : المستشار الصحفى







    دعت الحركة المدنية الديمقراطية جموع الشعب المصري إلى المقاطعة التامة والشاملة لانتخابات الرئاسة المزمع إجراؤها خلال آذار/ مارس المقبل، لافتة إلى أنها تمد يدها للتعاون مع كل القوى الوطنية والديمقراطية من أجل بناء دولة مدنية ديمقراطية حديثة تضمن التداول السلمي للسلطة.

    وقالت، في بيان لها، خلال مؤتمر صحفي، عُقد اليوم الثلاثاء، بمقر بحزب تيار الكرامة بمنطقة الدقي في محافظة القاهرة، :" سبق وأن حددت الحركة المدنية الديمقراطية بوضوح في بيانها التأسيسي أن السبب الرئيس فيما تعانيه مصر من تخبط وسياسات فاشلة هو الحكم الفردي المطلق الذي لا يُراقب ولا يُحاسب ويحتقر الدستور الذي هو أساس شرعية أي حُكم ويضرب به عرض الحائط".

    وتابعت:" على الرغم من عدم وجود أي بادرة إيجابية من النظام لفتح المجال العام واحترام الحقوق والحريات الأساسية للشعب صاحب السيادة، بل زادت الممارسات قُبحا وفجاجة مع اقتراب موعد ما أُطلق عليه الانتخابات الرئاسية، سواء بالتمديد غير الدستوري لحالة الطوارئ، أو بالهندسة التعسفية لمقدماتها وإجراءاتها للتحكم النهائي في مخرجاتها ونتائجها، أو تسخير الإعلام لتشويه كل منافس محتمل".

    وأشارت الحركة المدنية الديمقراطية إلى أن "المؤسسات الحكومية استُبيحت لتوقيع استمارات حملات لتزكية الرئيس وحُجزت للافتاتها شوارع مصر وأُغدق عليها من مال المصريين العام تحت توجيه وحماية أجهزة النظام وعلى مرأى ومسمع من جموع الشعب".

    وأضافت:" على الرغم مما سبق، إلا أننا باعتبارنا حركة تؤمن بالمقاومة السلمية والمشاركة الإيجابية طريقا للتحول نحو الدولة المدنية الديمقراطية، وأن للتمسك بهذا الطريق ثمنا ندفعه راضين مهما تكبدنا، لأن بدائله باهظة التكلفة على الوطن، لذلك لم نشأ أن نعلن موقفنا مبكرا من الانتخابات برِمتها رغم ما بدا من مقدمات".

    ونوهت إلى أن بعض أعضاء الحركة المؤسسين "اقتحموا أتون المشاركة في تلك الفعاليات (الانتخابية) بصورة أو بأخرى مثل المستشار هشام جنينة، والأستاذ محمد أنور السادات (وحزب الإصلاح والتنمية)، والأستاذ خالد على (وحزب العيش والحرية وحزب الدستور)، فضلا عن الآلاف ممن حرروا التوكيلات أو انخرطوا في الحملات وكانوا شهودا ميدانيين على مهازل يضيق المجال بحصرها".

    واستطردت الحركة قائلة:" إلا أن تسارع المهازل في الأيام الأخيرة لإخلاء الساحة قسريا للرئيس الحالي بممارسات أقرب لممارسات الديكتاتوريات البدائية القديمة، بما حوّل الأمر إلى فضيحة ثم عندما استعصت الفضيحة على الستر جاءت طريقة التجَّمُل فضيحةً إضافيةً، وهو مستوى يليق بفاعليه، ولكنه لا يليق بدولةٍ بحجم وتاريخ مصر.

    وأردفت:" لم نعد أمام عمليةٍ انتخابيةٍ منقوصة الضمانات يمكن النقاش حول اتخاذ موقفٍ منها، وإنما صرنا بصدد مصادرةٍ كاملةٍ لحق الشعب المصري في اختيار رئيسه، ومشهد عبثي نربأ بأنفسنا أن نشارك فيه، وندعو جموع الشعب المصري لمشاركتنا هذا الموقف الرافض لتلك العملية جملة وتفصيلا".

    وشدّدت على أن "هذه الممارسات الخرقاء قد تجاوزت حد الإضرار بهيبة هذا الوطن الكريم، وباتت تمثل خطرا يتهدد الدولة المصرية بعد إقحام مؤسساتها العريقة في مثل هذا المستنقع، لذلك فإن الحركة المدنية الديمقراطية تمد يدها للتعاون مع كل القوى الوطنية والديمقراطية من أجل بناء دولة مدنية ديمقراطية حديثة تضمن التداول السلمي للسلطة لتخرج مصر من هذا النفق المظلم، وسيتحول هذا النهج إلى خطوات تنفيذية على أرض الواقع في الأجل القريب".

    واختتمت الحركة المدنية الديمقراطية بيانها بالقول، :" فليهنأ النظام بفضيحته وحده، أما مصر فإنها بإذن الله لن تُضام".

    من جهته، أكد القيادي بالحركة المدنية ورئيس تيار الكرامة، حمدين صباحي، أن "ما نعلنه اليوم باسم الفقراء الذين اكتووا بنار خضوع هذه السلطة لتعليمات صندوق النقد الدولي والغلاء الذي طحن حتى الطبقة الوسطى، باسم كل قلب احترق على بيع تيران وصنافير للعدو الصهيوني عبر وسيط سعودي، لكل من طالته العصا الغليظة الغاشمة للاستبداد الذي يحكمنا معتقلين ومختفين قسريا وضحايا حبس احتياطي مُدد، ومقتولين خارج إطار القانون وكل المظلومين في مصر، وباسم الناس البسيطة التي تريد العيش بكرامة".

    وخلال كلمته بالمؤتمر الصحفي، قال "صباحي": "لن نشارك في مهزلة الانتخابات، لأنها انتخابات بلا مرشحين ولا ضمانات، ونعلن أول شعار اقترحه شباب الحركة ضمن شعارات وأساليب أخرى، وهو شعار (خليك في البيت)، فلن نشارك فيما تريده هذه السلطة ونحملها المسؤولية، وهي التي قادت الوطن لهذا المأزق، نتيجة غطرستها وانفرادها بالرأي الخطأ".

    وشدّد على أن "الحركة المدنية يدها مفتوحة لكل وطني مدني ديمقراطي"، داعيا إلى التوحد حول التحول الديمقراطي، مختتما بالقول:"هذه لحظة ليقول الشعب فيها كلمته، وكلمته باذن الله هي الغالبة".

    وفي 14 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، أعلنت 8 أحزاب سياسية و150 شخصية عامة في مصر تأسيس "الحركة المدنية الديمقراطية" لمواجهة ما سموه "تدهورا شديدا في الأوضاع بالبلاد، مع غياب شبه تام للعدالة الاجتماعية"، داعين الشعب المصري إلى العمل معهم من أجل الخروج مما وصفوه بـ "النفق الكارثي المظلم" الذي تسببت فيه سياسات وممارسات النظام.

    وضمت وثيقة إعلان مبادئ الحركة 11 هدفا ومطلبا، كضرورة لـ"فتح مجال العمل العام، وخلق حراك سياسي، ومواجهة تدهور اقتصادي وسياسي وأمني في البلاد".

    ويوما بعد الآخر تتصاعد دعوات مقاطعة الانتخابات الرئاسية في مصر بعد الاعتقال أو التنكيل بعض الشخصيات التي أعلنت سابقا نيتها خوض الانتخابات، حيث تم اعتقال الفريق سامي عنان، وسجن العقيد مهندس أحمد قنصوة، الذي اضطر لإعلان نيته الترشح بعد رفض استقالته لسنوات، وتعرض الفريق أحمد شفيق لضغوط وتهديدات بعدما تم ترحيله قسرا لمصر من الإمارات، إلى أن أعلن تراجعه لاحقا، فضلا عن انسحاب الحقوقي خالد علي والنائب السابق محمد أنور السادات نظرا لما وصفه بالضغوط والتهديدات التي تعرض لها وحملته.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    احتجاجات عنيفة في شيكاجو بعد مقتل رجل برصاص شرطة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 15th July 2018 09:11 PM
    فواكه تساعد على تنظيف الجسم من السموم خلال العطل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 15th July 2018 09:11 PM
    دراسة: اكتئاب الحمل شائع عند النساء حاليا أكثر من... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 15th July 2018 09:11 PM
    لاعبان مسلمان يسجلان نصف أهداف تتويج فرنسا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 15th July 2018 08:40 PM
    خلاف حول غياب عن العمل يتسبب بمقتل 3 سعوديين صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 15th July 2018 08:40 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    IP


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

        DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]