تهمة التنصت على الصحافة تلاحق الداخلية بتونس والنقابة تتوعد - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    فيديو دنماركى إباحى فوق هرم خوفو! حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل الله ... kokomen kokomen

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥ Ehab Salem himmler

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    وم 5 ديسمبر 1977.. الإعلان عن «جبهة الصمود... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    محاضر محادثات جمال عبدألناصر مع برجنييف للإعداد... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    محااضرمحادثات جمال عبدألناصر مع برجنيف في قصر... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    كورسات الانجليزيه بعد الوصول الى كندا om saif عبير الجنة

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    قطر تعلن إنسحابها من منظمة أوبك حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    قصيدة خايف أكون بضيع عمري l ريمون سليمان Remon.soliman Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    هل قتل خاشقجى بجرعة مخدر زائدة والبحث بساعة آبل المستشار الصحفى حشيش

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى


    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تهمة التنصت على الصحافة تلاحق الداخلية بتونس والنقابة تتوعد


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th January 2018, 07:10 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb تهمة التنصت على الصحافة تلاحق الداخلية بتونس والنقابة تتوعد

    أنا : المستشار الصحفى





    عمت حالة من الغضب صفوف الصحفيين التونسيين، على إثر تصريح نسب لوزير الداخلية لطفي براهم، خلال جلسة استماعأمام لجنة الأمن والدفاع بمجلس نواب الشعب عقدت مساء الاثنين، كشف خلالها عن رصدأجهزة الداخلية لمكالمة هاتفية بين مراسل صحفي وأحد المحتجين إبان الاحتجاجاتالأخيرة التي شهدتها البلاد ضد قانون المالية الجديدة، وهو ما استدعى التحقيق معه.


    الأمر الذي اعتبره الصحفيون سلوكا خطيرا وعودة لسياسةالتضييق على الصحفيين، التي كانت سمة بارزة للداخلية التونسية في عهد المخلوع بنعلي، في الوقت الذي يمنع فيه القانون التونسيوالدستور التنصت علىالمكالمات الهاتفية إلا بإذن قضائي.


    وعبر نقيبالصحفيين التونسيين ناجي البغوري، خلال مؤتمر صحفي عقد الثلاثاء بمقر النقابة عن "استغرابه الشديد من اعتراف وزير الداخلية بالتصنت علىمكالمات الصحفيين"، معتبرا ذلك خرقا واضحا للدستور والقانون، مضيفا: " لننسمح بأن تعود الصحافة إلى مربع الطاعة".


    وشدد على ضرورة التصديللممارسات الأخيرة التي تنتهجها الداخلية تجاه الصحفيين، قائلا: "الوزارة ليست فوقالنقد وعلى السلطة إيقاف هذا المارد المسمى وزارة الداخلية".


    بدوره، أكد عضو نقابةالصحفيين مهدي الجلاصي في حديثه لـ"عربي21" أن اعترافات وزير الداخليةأمام مجلس النواب بالتنصت على الصحفيين، يعد سابقة خطيرة بعد الثورة وعودة لسياسةالتضييق والمراقبة على عمل الصحفيين، التيدأبت عليها وزارة الداخلية قبل الثورة.


    ولم يخف توجه النقابةللتصعيد دوليا، ورفع شكوى أممية ضدالداخلية التونسية لمنظمات حقوقية دولية مضيفا: "سنتوجه بمراسلة للمقرر العامللأمم المتحدة الخاص بحرية التعبير للتنديد بعودة الممارسات الأمنية في قمعالصحفيين والتضييق على عملهم".


    الصحفيون غاضبون


    وشن مجموعة منالصحفيين التونسيين عبر صفحاتهم الخاصة على "فيسبوك" حملة ضد وزير الداخلية التونسي، ووصفت الصحفية فوزية الغيلوفي تصريح الوزير بالتنصتعلى مكالمات الصحفيين بالخطير، ودعت في الوقت ذاته للتحرك.





    وهاجم الصحفي ثامرالمكي وزير الداخلية قائلا: "لطفي براهم لا يعرف غير غرفة العمليات والعصاولا يفهم في السياسة ولا يبدو أنه مستعدلفهمها".





    واعتبر الناشط والمدونهيثم العوني تنصت الداخلية علىمكالمات الصحافيين ونشطاء في المجتمع المدني دون إذن قضائي سمة الأنظمةالدكتاتورية.






    الداخلية ترد وتنفي



    وفي رده على الاتهاماتالتي طالت وزير الداخلية بالعودة لممارسات سابقة بالتضييق على الصحفيين والتجسسعلى مكالماتهم، استنكر الناطق باسم الداخلية خليفة الشيباني في اتصال هاتفي مع "عربي 21" ما أسماه بـ"الحملة" التي يشنها الصحفيونونقابتهم ضد وزير الداخلية.


    وأكد أن تصريح النقيببخصوص التنصت على أحد الصحفيين أخرج من سياقه، مضيفا: "أتحدى أي صحفي ممنروجوا للخبر أن يأتي بتسجيل صوتي من داخل البرلمان يعترف فيه وزير الداخليةبالتجسس على المكالمات الهاتفية للصحفيينالتونسيين".


    وتابع :"كل ما فيالأمر أن الوزير كشف عن رصد جهات أمنيةاتصال - لم يقل أنه هاتفيا- بين صحفي على متن سيارة أجنبية وأحد المحتجين وهو مااستدعى إيقافه والتحقيق معه لدواعي أمنية".


    وكان وزير الداخلية التونسي قد صرح لوسائل إعلام محلية، في أعقاب الاتهاماتالتي طالته بأن "وزارته منفتحة على جميع ملاحظات الصحفيين لتجاوز أي خلل أوسوء تصرف أو خطئ من جانب أعوانالأمن".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ضرير يواجه صدمة الحرب بالملاكمة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 11th December 2018 02:30 PM
    جمال خاشقجي وصحفيون آخرون شخصية عام 2018 لمجلة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 11th December 2018 02:30 PM
    ملاكم يشل حركات منافسه بلكمة قوية أفقدته وعيه... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 11th December 2018 02:10 PM
    إعادة جامع للسُنة بالموصل بعد استيلاء "النجباء"... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 11th December 2018 02:10 PM
    أمير قطر يدشن مشروع الخزانات الاستراتيجية لتأمين... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 11th December 2018 02:10 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    Currency Calculator
     
    Advertisement
    إعلانك النصى هنـــــــــــا

    الصحف المصرية والعربية

    Pass Medical Exams





    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]