فيتامينات طبيعية تساعد على التخلص من الاكتئاب الشتوي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



crypto-light.com

BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو Remon.soliman Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل الله ... kokomen kokomen

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥ Ehab Salem shawi

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الكنيست الاسرائيلي يتبنى مشروع قانون "الدولة... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهجرة إلى نيوزيلاندا الأهلاوي الأصيل om mado

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الواقع الاجتماعي والطبقي للضباط الأحرار د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    التباين الفكري داخل مجلس القيادة والواقع... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    قمة بوتين - ترامب تكشف الشرخ العميق في المؤسسة... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    البرلمان يقر قانون بإشراف الدولة على مواقع... حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهـــجرة عـــــــــن طـــــــــريـــــــــــــق... elmadysm Jihan M Hamed

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    فيتامينات طبيعية تساعد على التخلص من الاكتئاب الشتوي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th January 2018, 07:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb فيتامينات طبيعية تساعد على التخلص من الاكتئاب الشتوي

    أنا : المستشار الصحفى








    نشرت مجلة "فام أكتيال" الفرنسية تقريرا، تحدثت فيه عن الفيتامينات الطبيعية التي تساعد الجسم على محاربة الاكتئاب الشتوي الذي يصيب بعض الأشخاص، مما يجعلهم يفقدون حيويتهم.

    وقالت المجلة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إنه من المهم فهم الفرق بين الاكتئاب الشتوي والاكتئاب الموسمي. فبسبب الاكتئاب الموسمي، تتدنى الروح المعنوية كما تتراجع طاقة الإنسان، فضلا عن أن هذا النوع من الاكتئاب يستمر طوال فصل الشتاء. وعادة يستوجب الأمر زيارة الطبيب. أما الاكتئاب الشتوي، فيمكن معالجته بطرق طبيعية.

    وذكرت المجلة أن الاكتئاب الشتوي يعد من الاضطرابات التي تتغير بموجبها فعالية النواقل العصبية. وبالتالي، تساعد الفيتامينات على تعزيز وظائف المخ وإنتاج هرمونيْ السيروتونين والنورايبنفرين اللذين يحتاجهما الجسم خلال هذه الفترة لتعزيز إنتاج الطاقة. في الأثناء، يساهم انخفاض درجات الحرارة وعدم التعرض للنور بالشكل الكافي إلى اضطراب ساعة الجسم الداخلية، المسؤولة عن توجيه الرسائل الكيميائية للدماغ.

    وأشارت المجلة إلى أنه من بين الفيتامينات الطبيعية التي تساعد على محاربة الاكتئاب خلال فصل الشتاء، الفيتامين "د" الذي يعد من الفيتامينات المهمة لصحة العظام، ونمو الدماغ. ويعزى ذلك لأن هذا الفيتامين يؤثر على مستوى الرسائل الكيميائية التي يرسلها هرمون السيروتونين، فضلا عن أنه يساعد على تعزيز الجهاز المناعي.


    وتجدر الإشارة إلى أن التعرّض لأشعة الشمس يعزز إنتاج فيتامين "د" خلال فترة الإصابة بالاكتئاب الشتوي التي تمتد من شهر تشرين الأول/ أكتوبر إلى شهر نيسان/ أبريل. ويمكن معالجة هذا النقص في الفيتامين "د" من خلال تناول بعض المكملات الغذائية.

    وأكدت المجلة أن الفيتامين "ب6" يلعب دورا مهما في معالجة الاضطرابات الناجمة عن التوتر، ويساعد في إنتاج الناقلات العصبية والهرمونات والبروتينات. ويمكن العثور عليه في الخميرة، وكبد العجل، والموز، والسبانخ، أو لحم البقر. فضلا عن ذلك، يعد فيتامين "ب9 " مفيدا للغاية وخاصة في حالات التعب واضطرابات النوم. ويمكن الحصول عليه من خلال استهلاك منتجات طبيعية على غرار الخميرة، والدجاج ومعظم الخضروات.

    وأضافت المجلة أن فيتامين "ب1" يساعد بشكل كبير على تعزيز نشاط الدماغ الطبيعي، نظرا لقدرته على تحويل الغلوكوز إلى طاقة، كما يساهم في تنشيط الخلايا العصبية. وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن العثور على هذا الصنف من الفيتامينات في خميرة البيرة، وبراعم القمح.

    وبينت المجلة أن كلا من الفيتامين "ب2"، "وب3" "وب12" تعتبر من الفيتامينات المفيدة في عملية التخليق الحيوي للبروتين والأحماض الدهنية، وبالتالي إنتاج السيروتونين، حيث تساهم في إنتاج الطاقة عن طريق الخلايا. علاوة على ذلك، يعمل فيتامين "ب3" على دعم توازن الجهاز العصبي، في حين أن فيتامين "ب12" يعزز تكوين خلايا الدم الحمراء. ويسعنا إيجاد هذه الفيتامينات في مصادر طبيعية مثل الخميرة، وكبد العجل، والسردين، وجبن الماعز، وجبن الروكفور، واللوز، والفستق الحلبي أو في المكملات الغذائية.

    وأفادت المجلة أن الفيتامين "أ" "وسي" "وإي" من الفيتامينات المضادة للأكسدة التي تحارب الإجهاد التأكسدي الذي يؤثر بدوره على وظائف المخ. ويوجد الفيتامين "أ" في زيت كبد الحوت، والكبد، ولحم العجل، والجزر والسبانخ، والزبدة، في حين أن الفيتامين "سي" يعد من المكونات الرئيسية للعليق، والبقدونس، والكيوي، والفراولة، والحمضيات، والملفوف، والطماطم، والأفوكادو. وأخيرا، يمكن العثور على الفيتامين "إي" في زيت براعم القمح، والمكسرات، وعباد الشمس.. فضلا عن برعم القمح.

    وأشارت المجلة إلى أن أحماض أوميغا-3 الدهنية تعمل على اعتبارها مضادا للالتهابات و"مغذيا" للدماغ. ويمكننا أن نجدها في زيت السلجم، وبذر الكتان والقنب، والمكسرات، وكاميلين ... ولكن أيضا في الأسماك الصغيرة الزيتية على غرار السردين، والماكريل، والأنشوجة، والرنجة...

    وتابعت المجلة أن الزنك يعد عنصرا أساسيا لنمو الخلايا، كما يلعب دورا حيويا في تنشيط الوظائف الهرمونية، وتعزيز الجهاز المناعي والعصبي. ويحتوي المحار، وكبد لحم العجل، والخنزير، واللحوم الحمراء، فضلا عن العدس، والخبز الكامل، وصفار البيض على الزنك.

    وبينت المجلة أن المغنيسيوم يعد عنصرا حيويا لإنتاج الطاقة، وتعزيز العضلات والجهاز العصبي. فضلا عن ذلك، يساعد المغنيسيوم على السيطرة على التوتر ويؤثر على طبيعة النوم، ناهيك عن علاج الاكتئاب والوقاية منه. ويمكن العثور على المغنيسيوم في البقوليات، والمكسرات، والبذور الزيتية المجففة، والحبوب الكاملة، والخضروات الورقية الخضراء الداكنة، وبراعم القمح والمحاريات والمياه المعدنية، وخاصة في فول الصويا والجوز من البرازيل، والشوكولاتة الداكنة، واللوز، فضلا عن الحلزون، والحنطة السوداء، والأرز الكامل، والحمص، والموز .

    وفي الختام، أشارت المجلة إلى أن الحصول على غذاء متكامل يعد أمرا ضروريا لتعزيز نسبة الفيتامينات، والمعادن، والمغذيات الدقيقة، في الجسم، التي تعد أساسية خلال فصل الشتاء لتجنب الاكتئاب.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    سر الصورة المثيرة للجدل التي جمعت صلاح بزميله في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st July 2018 05:40 AM
    هالة صدقي تشتم وليد فواز بعد بيانه عن طليقته مي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st July 2018 05:40 AM
    وزير خارجية السودان عن "مثلث حلايب": لن يكون سببا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 21st July 2018 05:40 AM
    شاهد.. رحلة الموت على متن قارب في ميزوري أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2018 05:40 AM
    "بوربري" البريطانية تتلف منتجات بالملايين لحماية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 21st July 2018 05:33 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    IP


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

        DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]