سفير أمريكي: عباس وضع نهايته وترامب نسف المفاوضات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    سفير أمريكي: عباس وضع نهايته وترامب نسف المفاوضات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 31st January 2018, 02:12 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb سفير أمريكي: عباس وضع نهايته وترامب نسف المفاوضات

    أنا : المستشار الصحفى





    علق سفير أمريكي سابق لدى الاحتلال الإسرائيلي، على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بشأن مدينة القدس المحتلة، وقرار إزالتها من المفاوضات، منتقدا بشدة طريقة تعاطي رئيس السلطة محمود عباس، مع تصريحات ترامب "غير الدقيقة".

    وأكد السفير الأمريكي السابق، دان شبيرو، أن حديث الرئيس الأمريكي، حول إزالة القدس من مفاوضات الحل النهائي، "هي أقوال غير دقيقة".

    وأعتبر أن "ترامب بذلك قد دق المسمار الأخير في نعش المفاوضات ونسف بهذا التصريح أي مفاوضات مستقبلية"، مضيفا: "أعتقد أن لغة ترامب عندما يتحدث عن إزالة القدس غير دقيقة بشكل كبير، فنحن لا نعرف حقا ما الذي يعنيه".

    وذكر شبيرو، أنه "إذا كان يعني أنه لا يوجد شيء للتفاوض عليه، وبما أن الجانب الفلسطيني ليس لديه أمل في تحقيق بعض مطالبهم، بما في ذلك عاصمة دولتهم في أجزاء من القدس الشرقية، فإن ذلك سيكون مسمار الموت لأي مفاوضات محتملة في المستقبل، ولن يتمكن أي زعيم فلسطيني في المستقبل من التفاوض بتلك الشروط".

    وحول قرار السلطة الفلسطينية قطع علاقتها مع إدارة الرئيس الأمريكي، لحين تراجعه عن قراراته الأخيرة، رأى السفير الأمريكي، في مقابلة له مع قناة "i24NEWS" الإسرائيلية، خلال مؤتمر الأمن القومي في "إسرائيل"، أطلعت عليها "عربي21"، أن هذه "خطوة خاطئة، ولا مفر أمام السلطة إلا استعادة العلاقات، لأنه لا يوجد في الحقيقة شريك آخر غير الولايات المتحدة لتنفيذ هذا النوع من مفاوضات السلام".

    وأضاف: "أعتقد أن خطاب الرئيس عباس الرهيب جدا قبل أسبوعين، ربما يشير إلى نهايته الشخصية في كونه جزءا في مفاوضات حل الدولتين"، معربا عن أمله الكبير أن "يجد القادة الفلسطينيون الآخرون طريقهم للتعامل مع الولايات المتحدة".

    يذكر أن العلاقة بين السلطة الفلسطينية، والإدارة الأمريكية آخذة في التدهور عقب إعلان ترامب يوم 6 كانون الأول/ ديسمبر 2017، مدينة القدس المحتلة "عاصمة لإسرائيل" وإزالتها عن طاولة المفاوضات، وهو ما دفع السلطة إلى إعلانها البحث عن وسيط جديد بدلا من واشنطن في عملية السلام.

    ونتيجة لهذا، قررت الولايات المتحدة تقليص دعمها المالي للسلطة الفلسطينية ولوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، واشتراطها عودة الفلسطينيين إلى طاولة المفاوضات، وقامت بتجميد دفع مبلغ 65 مليون دولار أمريكي مخصصة للأونروا.

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    كورونا يعيد الاحتجاجات المعيشية إلى شوارع تونس صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 06:22 AM
    غلاء الوقود في مناطق الحوثيين رغم تهاوي أسعار... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 06:22 AM
    الأردن يتحرك لوقف نزيف اقتصاده: تعديلات بالموازنة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 06:22 AM
    كورونا والنفط يضغطان على الاقتصاد الجزائري صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 06:22 AM
    #خرجوا_سيد_احنا_اخواته يتصدر... ويفضح سجون #السيسي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 06:22 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]