وول ستريت: كم تبلغ إعادة إعمار مناطق الحرب في العراق؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    وول ستريت: كم تبلغ إعادة إعمار مناطق الحرب في العراق؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 12th February 2018, 01:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb وول ستريت: كم تبلغ إعادة إعمار مناطق الحرب في العراق؟

    أنا : المستشار الصحفى





    ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن دراسة أعدها البنك الدولي ستقدم إلى مؤتمر في الكويت؛ لحث الجهود الدولية على دعم إعادة إعمار مناطق الحرب في العراق.




    ويشير التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، إلى أن الدراسة قيمت حجم الدمار الذي تسببت فيه الحملة العسكرية للبنية التحتية العراقية أثناء الحرب ضد تنظيم الدولة بـ45.7 مليار دولار.




    وتقول الصحيفة إن الضرر الذي أحدثته العمليات بقيادة التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة ترك أثرا على محطات توليد الطاقة والمدارس والبنى التحتية المدنية، بحسب ما تشير إليه الدراسة.




    ويلفت التقرير إلى أن فريقا من الخبراء قام بدراسة من خلال الصور الفضائية للمناطق التي تعرضت للدمار منطقة تلو أخرى، وقدموا دراسة تعد أهم توثيق حتى الوقت الحالي لما جرى أثناء الحرب لطرد الجهاديين، واستمرت مدة ثلاثة أعوام.




    وتفيد الصحيفة بأن الدراسة تأتي في مرحلة حرجة، تواجه فيها الدولة العراقية تحديات بناء ما دمرته الحرب، وبعد شهرين من إعلان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، عن نهاية الحرب ضد ما أطلقت على نفسها "الدولة الإسلامية".




    وينوه التقرير إلى أن هذا التقييم سيكون محلا للنقاش في المؤتمر الذي سيستغرق ثلاثة أيام في الكويت، وسيحضره مستثمرون دوليون، ومسؤولون في مجال الإغاثة، ودبلوماسيون بينهم وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون.

    وتعلق الصحيفة قائلة إن جهود الإعمار ستترك آثارها في قدرة العراقيين على منع ظهور الجهاديين مرة أخرى، مشيرة إلى أنه جاء في الدراسة: "يظهر في العراق من فترة دمار ونزاع وعنف.. ومظهر القلق الرئيسي هو إعادة بناء حياة الملايين في مجال الزراعة والخدمات والصناعة بأي وسيلة من الوسائل".




    ويذكر التقرير أن معظم القتال تركز على سبع محافظات ذات غالبية سنية في شمال البلاد وغربها، وعليه فإن الحكومة ذات الغالبية الشيعية في بغداد فشلت في إعادة إعمار هذه المناطق بطريقة تسمح للعراقيين بالعودة وبناء حياتهم من جديد.




    وتبين الصحيفة أنه لا يزال هناك مليونا شخص مشرد بسبب الحرب، ولم يعد إلا عدد قليل، حيث يعيشون في بيوتهم والبنايات المدمرة وبمستوى خدمات قليل، لافتة إلى أن الجثث في مدينة الموصل، التي قاتل فيها تنظيم الدولة حتى النهاية، لا تزال مدفونة تحت الأنقاض.




    ويورد التقرير نقلا عن الدراسة، قولها إن كلفة الدمار الذي لحق بالبيوت هي 16 مليار دولار، وكلفة القوة الكهربائية والمولدات 7 مليارات، فيما قدرت الدراسة كلفة الدمار للقطاع التعليمي بحوالي 2.4 مليار، مشيرا إلى أن إعادة بناء المدارس تعد أولوية لبلد يبلغ معدل العمر فيه 20 عاما، حيث تعرضت المدارس في الموصل والفلوجة والرمادي للدمار، أو دمرت بالكامل.




    وبحسب التقرير، فإن الدراسة قامت بإعادة تقييم الدمار، من خلال مقارنة البنية التحتية العراقية في كانون الأول/ ديسمبر 2017 بالفترة قبل هجوم تنظيم الدولة في عام 2014، منوها إلى أن التقييم لا يحاول تحديد من أو كيف تسبب الضرر من هجمات تنظيم الدولة أو الغارات الأمريكية.




    وتكشف الصحيفة عن أن الدراسة تشير إلى أن عملية الإعمار مكلفة، مستدركة بأن إعادة تأهيل المحافظات السبع ستحتاج ضعف عمليات الإعمار، وعند إضافة كلفة تحديث وبناء البنى التحتية للغاز والنفط، فإن قيمة الإعمار الإجمالية تصل إلى 88.2 مليار دولار.




    وتختم "وول ستريت جورنال" تقريرها بالإشارة إلى أن الحكومة العراقية ستحاول الحصول على 100 مليار دولار لتأهيل قطاع الزراعة والطاقة والنقل في مؤتمر الكويت، منوهة إلى أن العبادي اعترف في مؤتمر دافوس بأن المبلغ ضخم جدا.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تأجيل الدورية التركية الروسية الثالثة بشمال سوريا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 06:02 AM
    قريش: التسمية.. النشأة.. البطون أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 06:02 AM
    ثمانينية تركية تعاني من الضغط والقلب تتغلب على... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 06:02 AM
    مواطنة إماراتية معتقلة تضرب عن الطعام وتبعث... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 6 6th April 2020 05:22 AM
    عدنان الزرفي: الأميركان حلفاؤنا ولا أحمل عداءً... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 6th April 2020 05:22 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]