وثيقة سرية تكشف مخاوف إسرائيلية من كيماوي الأسد - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



crypto-light.com

BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    المعادلة الكندية للصيادلة Batman shawi

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ورقة تحليل سياسات سبل مواجهة "قانون القومية"... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    خريطة توضح ألتغلغل الإسرائيلي في دول حوض ألنيل د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    خريطة توضح ألتغلغل الأمريكي في دول حوض ألنيل د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    فيلم الملاك عن الجاسوس الإسرائيلى أشرف مروان حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    أفضل التهنئات والأمنيات القلبية بمناسبة عيد ... د. يحي الشاعر حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    صورة لمبارك وأسرته أيام الكحرته حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    مصر فى المركز الأخير عالمياً فى التعليم حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    السلام الضائع في كامب ديفيد - محمد ابراهيم كامل KANE amer sh.

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو Remon.soliman Remon.soliman

    قديم 15th February 2018, 06:21 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb وثيقة سرية تكشف مخاوف إسرائيلية من كيماوي الأسد

    أنا : المستشار الصحفى







    كشفت القناة الإسرائيلية العاشرة أن وزارة الخارجية الإسرائيلية أعدت وثيقة سرية تتحدث فيها عن مخاوف من وصول أسلحة كيماوية سورية نحو إسرائيل، في أعقاب التصعيد العسكري الأخير.

    وقالت القناة في تقرير ترجمته "عربي21"، إن الوزارة أرسلت هذه الوثيقة لسفرائها في الدول المركزية حول العالم، وذكرت فيها أن "إسرائيل" تعرب عن خشيتها من إمكانية أن يلجأ نظام الأسد إلى استخدام ما تبقى لديه من أسلحة كيماوية في معاركه الداخلية، لاسيما الغاز السام، واحتمال أن يصل بعضها إلى "إسرائيل".

    وأوضحت أنه بعد أيام قليلة من التصعيد الأخير أعد القسم الاستراتيجي بوزارة الخارجية الإسرائيلية وثيقة سرية أرسلتها إلى 15 سفيرا إسرائيليا في الدول العظمى حول العالم، وتهدف لتوجيه رسائل تحذيرية ضد إيران والنظام السوري وحزب الله، عقب تسلل الطائرة الإيرانية المسيرة من دون طيار إلى داخل الأجواء الإسرائيلية، وإسقاط الطائرة الإسرائيلية من قبل الدفاعات السورية.




    اقرأ أيضا: إسرائيل تكشف سر الطائرة الإيرانية التي اخترقت أجواءها

    أحد المحاذير التي تضمنتها الوثيقة الإسرائيلية وجود مخاوف جدية في تل أبيب من أن يلجأ النظام السوري إلى استخدام السلاح الكيماوي ضد معارضيه المتمركزين على طول الحدود مع الاحتلال، بحيث قد تصل آثار هذا السلاح إلى هضبة الجولان، يعني داخل "إسرائيل"، مما سيضطر الأخيرة إلى أن ترد بكل قوة على النظام السوري.

    وطلبت الوثيقة من السفراء الإسرائيليين، أن يتواصلوا مع المستويات السياسية العليا في البلدان التي يعملون فيها، والإيضاح لهم أن تمركز إيران بسوريا، يعني زيادة رغبتها باستهداف "إسرائيل"، ومهاجمتها مجددا في المستقبل، مما سيعني بالضرورة حدوث تصعيد عسكري كبير في كل المنطقة، لكن "إسرائيل" لن تسمح بحصول هذا الأمر.

    رسالة إضافية وردت الوثيقة تضمنت طلبا من المجتمع الدولي بمنع إيران من استكمال جهودها في إقامة طوق يحيط بـ"إسرائيل" من خلال تعظيم قوة حزب الله في لبنان وسوريا، داعية المجتمع الدولي إلى الحيلولة دون مواصلة حزب الله لحيازة أسلحة صاروخية، وإنتاج قذائف دقيقة مطورة، قد تجد طريقها للعمق الإسرائيلي.




    اقرأ أيضا: هل اهتزت نظرية الردع الإسرائيلية بعد إسقاط الطائرة؟

    وطلبت الوزارة من سفرائها الإيضاح ضرورة أن تبذل الدول العظمى جهودها الكبيرة لمنع حصول تدهور في المنطقة، بالضغط على قطع أي اتصال لإيران في الساحة السورية، والعمل على إخراج قواتها العسكرية من هناك.

    مصدر دبلوماسي إسرائيلي كبير قال إن هذه الوثيقة التي تضمنت إرسال رسائل قوية وشديدة للمجتمع الدولي أتت في ضوء رغبة "إسرائيل" إبداء جديتها الكبيرة على العمل ضد التواجد الإيراني في سوريا، في حين أن رغبة الدول العظمى تتجه نحو إيجاد حل سياسي للأزمة، دون اللجوء لعمليات عسكرية.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    سجناء في 17 ولاية أمريكية يضربون احتجاجا على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd August 2018 12:01 AM
    محافظ القليوبية: أنا زملكاوي وافتخر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd August 2018 12:01 AM
    قرار صادم من "التموين" لأصحاب المخابز... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd August 2018 12:01 AM
    هذا ما قاله أسطورة الكرة الإنجليزية عن محمد صلاح صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd August 2018 12:01 AM
    السعودية توزع 26 ألف هدية على حجاج بيت الله الحرام صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd August 2018 12:01 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع




    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   Copyright    
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]