جنرال إسرائيلي: قد نضطر لحرب جديدة بغزة لتعويض الإخفاقات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    توقعوا قفزة لأسعار العملات الأجنبية بمصر
    الكاتـب : حشيش -
    22 يناير 1970.. عبدالناصر يفاجئ القادة...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو
    الكاتـب : Remon.soliman -
    نزلة السمان - كنا هناك من اجلكم
    الكاتـب : KANE -
    21 يناير 1970 .. طائرة سوفيتية خاصة تنقل...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    فناكيش وأوهام السيسي - دكتور/ محمد حافظ
    الكاتـب : حشيش -
    نتانياهو: يعلن عودة العلاقات الدبلوماسية بين...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    إسرائيل تتخذ قرارا غير مسبوق بشأن القدس...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    طلاء المبانى القديمة-سبوبة جديدة للسيسي!
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى


    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    جنرال إسرائيلي: قد نضطر لحرب جديدة بغزة لتعويض الإخفاقات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 15th February 2018, 07:31 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb جنرال إسرائيلي: قد نضطر لحرب جديدة بغزة لتعويض الإخفاقات

    أنا : المستشار الصحفى





    تواصل الصحافة الإسرائيلية متابعتها لتطورات الأوضاع في قطاع غزة، على الأصعدة العسكرية والمعيشية، وتبعاتها على إسرائيل.

    فقد نقلت القناة السابعة التابعة للمستوطنين عن الجنرال يوم توف سامية، قوله إن الخطأ الكبير الذي اقترفه أرئيل شارون رئيس الحكومة الأسبق لدى تنفيذه خطة الانسحاب من غزة؛ هو مغادرة شريط فيلادلفيا الحدودي بين غزة ومصر، لأن ذلك أسفر لاحقا عن تواصل جغرافي بين القطاع وسيناء، وأدى إلى أن تحوز حركة حماس على كميات كبيرة ونوعية من الأسلحة، "وقد حذرته من ذلك، دون جدوى".

    وأضاف سامية، وهو القائد العسكري الأسبق للمنطقة الجنوبية في الجيش الإسرائيلي، أنه لو بقيت إسرائيل على طول الحدود المصرية مع غزة، لما وصلت "حماس" لهذه الدرجة من القوة العسكرية، ولما نجحت بالسيطرة على القطاع، وطرد السلطة الفلسطينية، ولم تكن الصواريخ الخطيرة قد وصلت إلى مقاتليها، ولذلك بات الواقع اليوم مختلفا كليا عن السابق.

    وأوضح سامية، وهو من قيادات حزب العمل، في المقابلة التي ترجمتها "عربي21" أن "الحروب الثلاث الأخيرة على غزة لم تظهر فيها الحكومات الإسرائيلية المزيد من القوة لتحديد أهدافها الواضحة من تلك الحروب، التي كان يجب أن تهدف بالضرورة إلى إحداث تغيير جوهري في الوضع القائم في القطاع، وربما نضطر لاحقا لخوض حرب جديدة لتحقيق ذلك".



    اقرأ أيضا: ثلاثة خيارات تواجه إسرائيل مع حماس في غزة... ما هي؟



    يوني بن مناحيم، الخبير الإسرائيلي في الشؤون العربية قال، إن الوضع السائد في قطاع غزة يمر بأزمة إنسانية قد تتدهور مع مرور الوقت إلى تدهور أمني مع إسرائيل، في ضوء التطورات الميدانية التي حصلت على الحدود الشمالية لإسرائيل وشبه جزيرة سيناء.


    وأضاف في مقاله على موقع نيوز ون، ترجمته "عربي21" أن "الوضع في القطاع أصبح قابلا للاشتعال، رغم أنه ما زال يطبب جراحاته من الحرب السابقة، الجرف الصامد 2014، فآلاف العائلات ما زالت تسكن في بيوت للإيجار، لأنها لم تحصل بعد على إعادة إعمار لمنازلها المدمرة من الحرب".


    وأوضح أن "الوضع الأمني في المنطقة كلها حساس جدا، والأوساط الأمنية الإسرائيلية تقدر أننا ما زلنا فقط في بداية الأزمة على الجبهة الشمالية، وأن الأمور قد تأخذ شكل مواجهات عسكرية مستقبلية مع الجيش السوري والمستشارين الإيرانيين المتواجدين هناك، وربما يصل التدهور لقطاع غزة".



    وأضاف أنه بالتزامن مع التوتر على الحدود الشمالية، فإن الحدود الجنوبية للقطاع مع مصر مشتعلة أيضاً، حيث يسمع الفلسطينيون في القطاع أصوات الانفجارات القوية للجيش المصري في سيناء، وفي ظل إغلاق معبر رفح فقد أسفر ذلك عن تدهور إضافي للوضع الإنساني في القطاع.



    اقرأ أيضا: ما هو سلاح المقاومة الجديد الذي تخاف منه إسرائيل؟



    وختم بالقول: "قطاع غزة يشهد حالة من الاستنفار لدى مقاتلي حماس، والاستعداد لديهم ارتفع درجات إضافية في الأيام الأخيرة، خشية تدهور الظروف الأمنية في المنطقة لتشمل أكثر من جبهة في آن واحد معا".



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تزايد المخاوف من حدوث مواجهة بين قوات سعودية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd January 2019 10:40 PM
    انتقادات إسرائيلية لكشف سياسة التعتيم بشأن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd January 2019 10:40 PM
    هل تحقق "ضريبة البدانة" في بريطانيا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd January 2019 10:30 PM
    بلاغ مشترك لـ"فيفا" يتوعد قنوات القرصنة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd January 2019 10:00 PM
    شركات الجيش تغزو "الصناديق الخاصة" بمصر وتلتهم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd January 2019 10:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
     
    Advertisement
    إعلانك النصى هنـــــــــــا

    MedoBay, Travel & Treatment Perfectly Paired

    الصحف المصرية والعربية

    Managed VPS Hosting

    Pass Medical Exams





    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]