أكاديمية يهودية تدعو لفرض مقاطعة دولية على إسرائيل - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الجزء الثانى : طريقه التقديم فى Saskatchewan -... khaled_sabry عبير الجنة

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهجره الى امريكا اللاتينية الموعلم Enas Youssef

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    عضو جديد؟ ولسا ما عملتش ال 25 مداخلة؟ طب تعالا.. بنت شعنونة saiyyadd

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    فيديو لحظة استهداف المقاومة حافلة جنود إسرائيلية... المستشار الصحفى المستشار الصحفى

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    إفتتاح باب Facebook للتواصل الإجتماعى Admin Admin

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    هاليفاكس رحلة العمر waliedsalam عبير الجنة

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    وزير بالكويت يستقيل بسبب السيول ويقدم أسفه... المستشار الصحفى المستشار الصحفى

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل الله ... kokomen kokomen

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    البحرين توجه دعوة رسمية لإسرائيل لحضور وزير... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    البريطانيون يتدافعون لطلب الجنسية الأيرلندية حشيش linsasa

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    أكاديمية يهودية تدعو لفرض مقاطعة دولية على إسرائيل


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية
    Booking.com

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 15th February 2018, 09:50 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb أكاديمية يهودية تدعو لفرض مقاطعة دولية على إسرائيل

    أنا : المستشار الصحفى







    كشف الكاتب الإسرائيلي، آدم شاي، الأربعاء، أن نشطاء حركة المقاطعة العالمية ضد إسرائيل المعروفة باسم "بي دي أس"، وسعوا نشاطهم لنزع الشرعية عنها من خلال التوجه للفنانين والموسيقيين لمنعهم من تنظيم احتفالاتهم داخل إسرائيل.


    واستدل شاي على ذلك، بما حصل مؤخرا مع المغنية النيوزيلندية "لورد"، مما دفع عضو الكونغرس الأمريكي عن ولاية فلوريدا راندي فاين للعمل على إلغاء حفلة لها في الولاية ردا على مقاطعتها لإسرائيل، في ظل قانون الولاية الذي يحظر إقامة أي أنشطة مشتركة مع كل من يقاطع إسرائيل.



    وقال شاي بمقاله على موقع المعهد الأورشليمي للشئون العامة والدولة، إن "هذه المعاملة بالمثل لهؤلاء الفنانين تبدو للوهلة الأولى منطقية، وتهدف لجباية أثمان ممن يقاطعون إسرائيل، ويسعون لنزع الشرعية عنها".



    وتساءل الكاتب في مقاله الذي ترجمته "عربي21" قائلا: "هل أن هذه الطريقة تخدم على المدى البعيد أهداف إسرائيل، لاسيما وأن عدم تنظيم الفنانين لحفلاتهم الغنائية داخل إسرائيل لا تنبع من دوافع واحدة، لكنهم في النهاية يتعرضون لضغوط من قبل أعداء إسرائيل، ويستجيبون لها، من خلال رسائل يرسلونها للفنانين، أو عرائض بتواقيع عديدة، وعبر شبكات التواصل الاجتماعي".




    اقرأ أيضا: انشغال إسرائيلي بمستقبل نتنياهو السياسي بعد التهم الموجهة له



    وأورد شاي عددا من هؤلاء الفنانين الذين ألغوا حفلات موسيقية وغنائية لهم داخل إسرائيل، مثل روجر ووترس عازف الغيتار البريطاني، أريك باردون صاحب فرقة الأنيمالس، ساليف كيتا الفنان الأفريقي من مالي، فيت سيغار الموسيقي الأمريكي، غيل سكوت-هارون الشاعر والفنان الأمريكي.


    وختم بالقول: هؤلاء الفنانين تراجعوا عن إحياء مناسبات فنية لهم عقب مخاطبة نشطاء المقاطعة لهم، وإسماعهم أسبابا أخلاقية، تاريخية، ودينية، مما دفع بعضهم للاستجابة لهذه المحاولات، وألغى حفلته المعدة مسبقا داخل إسرائيل.




    وفي الوقت ذاته، قال يشاي فريدمان الكاتب بصحيفة "مكور ريشون"، إن عددا من الأكاديميين الإسرائيليين ينوون مقاطعة مؤتمر علمي سينظمه الاتحاد العالمي لعلماء النفس والاجتماع في تل أبيب العام القادم 2019، وطالبوا بنقل مقر المؤتمر لأي مكان خارج إسرائيل، كي لا يتم منحها الشرعية، وهو ذات السبب الذي ينادي به نشطاء "بي دي أس".


    ونقل عن المحاضرة الجامعية بالكلية الأكاديمية الإسرائيلية في نتانيا، إيلانا لاخ، قولها أن إسرائيل جديرة بأن يتم مقاطعتها، لأنها أقامت مؤسسة "ياد فاشيم" لتخليد ضحايا المحرقة النازية على أنقاض قرية فلسطينية تم تدميرها، وقتلت أهلها الفلسطينيين، وطردتهم منها خلال حرب 1948، وهي تصريحات تسببت بضجة كبيرة في إسرائيل.



    وأضافت لاخ في أقوالها التي ترجمها "عربي21" أن "أي مؤتمر أو فعالية تعقد داخل إسرائيل يعني أنها تدعم الاحتلال والاستيطان، وسياسة الحكومة الإسرائيلية في الضفة الغربية وقطاع غزة، ولأنني كإسرائيلية أدفع الضرائب للحكومة فإن أموالي تذهب للسيطرة على بيت جديد بمدينة الخليل، وجلب مزيد من المستوطنين إليها".



    وأشارت إلى أن "ضرائب الإسرائيليين تذهب لبناء مستوطنة حيران، على أنقاض قرية أم الحيران العربية، ولذلك دعوتنا لمقاطعة إسرائيل هي ما نستطيع القيام به، لأن سياسة المقاطعة تهدف لإنقاذ الإسرائيليين أنفسهم، فالاقتصاد الإسرائيلي كله قائم على الاحتلال، وهذا على حساب الإسرائيليين أنفسهم، وعلى حساب الضرائب التي يدفعونها، والخدمات التي لا يحصلون عليها، وفي حال وقع ضغط دولي على إسرائيل، مثلما حصل سابقا مع جنوب أفريقيا، فهذا قد ينجح في إنقاذنا نحن الإسرائيليين من أنفسنا".



    وأكدت لاخ أن سياسة مقاطعة إسرائيل هي شرعية وقانونية، لأنها تحظر على الفلسطينيين إحياء الكارثة التي تسببنا بها نحن الإسرائيليين لهم، في الوقت الذي أقمنا فيه نحن اليهود مؤسة ياد فاشيم لإحياء ذكرى ضحايا المحرقة النازية، وكتبنا كل أسماءهم، واحدا واحدا.



    وختمت بالقول: "المفارقة أن هذه المؤسسة اليهودية أقيمت على أنقاض بلدة خربة الحمامة الفلسطينية، لكن إسرائيل لم تأت إطلاقا على أي ذكر لهذه البلدة، أو سكانها العرب الفلسطينيين، الذين طردناهم، وقتلناهم، ودمرنا بلدتهم".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مسؤول سابق في "سي آي إيه": وليّ العهد السعودي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th November 2018 05:11 PM
    أمريكا تفرض عقوبات على سعود القحطاني و 16 سعوديا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th November 2018 04:51 PM
    انتظرونا | بث مباشر .. مباراة ألمانيا وروسيا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th November 2018 04:51 PM
    انتظرونا| بث مباشر.. مباراة إسبانيا وكرواتيا ..... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th November 2018 04:51 PM
    "الاحتياطي الفيدرالي" يتوقع أزمات اقتصادية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 15th November 2018 04:51 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    Currency Calculator


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]