التايمز: استقالة نتنياهو ستكون درسا لجيرانه الديكتاتوريين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 




BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل الله ... kokomen kokomen

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    مبرمجون و مهندسي شبكات وصيانه حاسبات مهاجرين الي... nasrfathy Mohamed Gohar

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهجرة لمدينة موردن -Morden city immigration liketlove shawi

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ردا على السيسى .. مصر ليست صغيرة د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ردا على السيسى .. مصر ليست صغيرة د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    saskatchewan 2016 بدون عقد عمل eng.ahmed.magdy Mahmoudalgohary

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    مدونة .. م الغزالى .. العين تسمع .. والإذن ترى! م الغزالى م الغزالى

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    التقديم لأستراليا (العاملين المهرة) Dr. Ahmad mostafavich

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الخميس أول أيام رمضان إن شاء ألله ..كل سنة وإنتم... د. يحي الشاعر حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    إسرائيل منعت مصر من تطوير صواريخ متقدمة وإنتاج... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    قديم 15th February 2018, 10:20 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb التايمز: استقالة نتنياهو ستكون درسا لجيرانه الديكتاتوريين

    أنا : المستشار الصحفى







    قالت صحيفة "التايمز" في افتتاحيتها، التي جاءت تحت عنوان "باي باي بيبي"، إن على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو التنحي عن منصبه، والإجابة على اتهامات الفساد التي يواجهها.




    وتبدأ الصحيفة افتتاحيتها بالقول إن "إسرائيل تتميز عن بقية دول الشرق الأوسط بأنها الدولة التي تحترم القانون، وفي الوقت الذي أوصت فيه الشرطة الإسرائيلية بتوجيه تهم بالفساد لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، كانت الشرطة المصرية تلاحق منافسي الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويجب أن يكون استعداد إسرائيل لمحاسبة قادتها درسا لجيرانها الديكتاتوريين".




    وترى الافتتاحية، التي ترجمتها "عربي21"، أن "لا مكان هنا للتواطؤ، فالاتهامات الموجهة لنتنياهو تأتي بعد 14 شهرا من التحقيقات التي كانت ستهز السياسة الإسرائيلية، فإحدى القضايا تتعلق بخدمة مصالح رجل أعمال إسرائيلي مقابل هدايا ثمينة، أما الثانية فتزعم أن نتنياهو ناقش إمكانية تغيير الأنظمة والمعايير الإعلامية التي تنفع مؤسسة إعلامية مقابل تغطية أخباره وحكومته بطريقة إيجابية، ونفى رئيس الوزراء كلا التهمتين، وبأنه عقد لقاءات مع الأشخاص المعنيين بهما، ووصف التحقيق بأنه ملاحقة وتصيد، وهناك شاهد رئيسي برز الآن هو يائير لابيد، السياسي من الوسط والمنافس لرئيس الوزراء".




    وتجد الصحيفة أن "نتنياهو ليس مخطئا عندما طلب الانتظار حتى يقرر النائب العام بعد النظر في الأدلة وتوجيه اتهامات بناء عليها إن رأى هناك حاجة لهذه الخطوة، ويقول مؤيدو نتنياهو إن توجيه اتهامات سيؤدي إلى شل الحياة السياسية، في وقت تمر فيه البلاد بمرحلة خطيرة، حيث تم إسقاط مقاتلة إسرائيلية نهاية الأسبوع الماضي، في محاولة لمنع حزب الله، المدعوم من إيران، من إطلاق طائرات استطلاعية دون طيار، فالحرب السورية، التي وضعت تركيا أمام الولايات المتحدة والمقاتلين الذين تدعمهم قطر ضد المقاتلين الذين تدعمهم السعودية، أصبحت بشكل متزايد مواجهة بين إسرائيل والقوات المدعومة من الإيرانيين".




    وتشير الافتتاحية إلى أن "نتنياهو جعل من المواجهة مع الإيرانيين الجزء الأكبر من فترة حكمه، وتمثل الحبل الذي يربط بين إسرائيل وإدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب".




    وتعلق الصحيفة قائلة إن "استقالة نتنياهو قد ترسل إشارة ضعف في وجه الأزمة الدولية، لكن يجب عليه التنحي عن السلطة، فمثل أي مواطن، فإن رئيس الوزراء يظل بريئا حتى تثبت إدانته، لكن دوره صعب دون اتهامات الفساد، ففي عام 2008 استقال إيهود أولمرت، من رئاسة الوزراء بعد سلسلة من تحقيقات الشرطة والقضاء، وفي ذلك الوقت قال أولمرت إن (رئيس الوزراء ليس فوق القانون)، وانتهى ليقضي 16 شهرا من 27 شهرا في السجن، وفي تلك الفترة ظن نتنياهو، الذي كان زعيما للمعارضة أن رئيس الوزراء (المغطى حتى رقبته بالتحقيقات) لن يكون قادرا على إدارة شؤون الحكومة، وستلاحقه تصريحاته هذه إلا في حالة اعترافه أن بقاءه في الحكم سيحوله إلى بطة عرجاء، وربما اعتقد أنه يستطيع أن يواصل الحكم حتى نهاية فترة حكومته في تشرين الثاني/ نوفمبر 2019، وربما كان يراهن على انتخابات مبكرة والفوز فيها ليسكت خصومه".




    وتلفت الافتتاحية إلى أن "نتنياهو واجه في الماضي الفضائح ونجا منها، ولا مجال للقول إنه زعيم جريح وسينظر إليه بهذه الطريقة أمام خصومه في الشرق الأوسط، وسيؤثر ذلك على العلاقة الأمريكية الإسرائيلية".




    وتختم "التايمز" افتتاحيتها بالقول إن "نتنياهو لا تعوزه الشجاعة، ويجب أن يبني عليها، ويظهر أن هذه القوة الإسرائيلية الخفية ليست سلاحها القوة، بقدر ما هو اتخاذ قرارات صعبة باسم ديمقراطيتها".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    السنة التحضيرية جسر الطلبة الأجانب إلى الجامعات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2018 10:30 AM
    سوريا تترأس مؤتمر نزع السلاح.. ومطالبة بعدم حضور... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2018 10:30 AM
    البلجيكي نيانجولان: عدم مشاركتي في كأس العالم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2018 10:30 AM
    فيديو.. أطعمة ومشروبات مفضلة على مائدة رمضان أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2018 10:30 AM
    البيت الأبيض ينشر تفاصيل المباحثات الهاتفية بين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2018 10:30 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    IP



    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

        DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]