"الحركة المدنية" تحذر من صدام واسع يطول كل التيارات بمصر - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 




BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ردا على السيسى .. مصر ليست صغيرة د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ردا على السيسى .. مصر ليست صغيرة د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    saskatchewan 2016 بدون عقد عمل eng.ahmed.magdy Mahmoudalgohary

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    مدونة .. م الغزالى .. العين تسمع .. والإذن ترى! م الغزالى م الغزالى

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل الله ... kokomen kokomen

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    التقديم لأستراليا (العاملين المهرة) Dr. Ahmad mostafavich

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الخميس أول أيام رمضان إن شاء ألله ..كل سنة وإنتم... د. يحي الشاعر حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    إسرائيل منعت مصر من تطوير صواريخ متقدمة وإنتاج... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    قرية "أم الرشراش" ... ما هى إلا ..... ميـــــناء... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    من أبجديات الحب والرحمة داخل ألأسرة نفرتارى رشا هاني

    قديم 15th February 2018, 01:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb "الحركة المدنية" تحذر من صدام واسع يطول كل التيارات بمصر

    أنا : المستشار الصحفى







    قالت الحركة المدنية الديمقراطية إنها تابعت بكلمكوناتها بقلق بالغ أنباء القبض على رئيس حزب مصر القوية، عبد المنعم أبو الفتوح،مؤكدة أن "هذه الخطوة في ارتباطها بما سبقها من خطوات تدفع بالأوضاع إلى صدامواسع يطول كل التيارات السياسية ولا يترك معارضا خارج السجون".


    واعتبرت الحركة في بيان لها الخميس، وصل"عربي21" نسخة منه، أن "القبض على (أبو الفتوح) خطوة تسد الطريقأمام أي محاولة للإصلاح، وتكرس للحكم الاستبدادي الذي قادنا إلى هذه الأزمةالشاملة".


    ورأت الحركة أن "هذا الإجراء الأخير يأتياستكمالا لبلاغات وحملات الترويع واتهام المعارضين بمحاولة قلب نظام الحكموالإضرار بالأمن القومي، فهكذا صارت الاتهامات لكل من يجرؤ على مخالفة الحاكم".


    وأشارت إلى ما حدث "يأتي استكمالا للإجراءاتالتعسفية بحق المرشحين الرئاسيين لإغلاق الساحة على مرشح واحد وحيد، وللتقييد علىالحريات، وإغلاق كل هامش لحرية الرأي".


    وأكدت الحركة المدنية الديمقراطية أن هذه"الإجراءات التعسفية هي في واقع الأمر التي تعطل أحكام الدستور، وتنشرالبلبلة والفوضى، وتسد في وجه المواطنين أبواب الأمل، وتقوض ثقة المواطن في مؤسساتالحكم".



    اقرأ أيضا: الحركة المدنية تدعو لحوار مجتمعي لمواجهة تدهور الأوضاع بمصر


    وشدّدت على أن "كل تجريف وتضييق للعمل السياسيهو هدية مجانية للفوضى والإرهاب الذي يتغذى من الفراغ الذي يخلفه الاستبداد"،مؤكدة على "ضرورة الإفراج العاجل عن عبدالمنعم أبو الفتوح وكل سجناء الرأي،واحترام حرية الرأي والتعبير، ودعم الأحزاب التي تعمل في إطار الدستور والقانون".


    واعتقلت سلطة الانقلاب عبد المنعم أبو الفتوح، مساءأمس الأربعاء، بدعوى اتصاله بجماعة الإخوان المسلمين، بحسب ما ذكرته وكالة أنباءالشرق الأوسط الرسمية.


    وأضافت الوكالة أن نيابة أمن الدولة العليا أمرتبضبط وإحضار "أبو الفتوح" وعدد من قيادات الحزب الذي يرأسه.


    وتم إخلاء سبيل ستة من أعضاء المكتب السياسي لحزب"مصر القوية" عقب اعتقالهم لنحو ساعتين، إلا أنه تم استمرار اعتقال"أبو الفتوح" حتى الآن.


    كما اعتقلت سلطة الانقلاب يوم الثلاثاء الماضيالرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات، المستشار هشام جنينة، على خلفية تصريحاتبأن رئيس أركان الجيش المصري السابق سامي عنان، لديه "وثائق تدين النظامالحالي والجيش".



    اقرأ أيضا: ما هي خيارات "المعارضة المدنية" أمام تهديدات السيسي؟


    وتأتي الاعتقالات قبل أسابيع قليلة من إجراءالانتخابات الرئاسية وسط دعوات واسعة لمقاطعة الانتخابات، وفي ظل انسداد سياسييصفه البعض بأنه غير مسبوق في تاريخ الحياة السياسية المصرية.


    وفي 14 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، أعلنت 8 أحزابسياسية و150 شخصية عامة في مصر تأسيس "الحركة المدنية الديمقراطية"لمواجهة ما سموه "تدهورا شديدا في الأوضاع بالبلاد، مع غياب شبه تام للعدالةالاجتماعية"، داعين الشعب المصري إلى العمل معهم من أجل الخروج مما وصفوه بـ"النفق الكارثي المظلم" الذي تسببت فيه سياسات وممارسات النظام.


    وضمت وثيقة إعلان مبادئ الحركة 11 هدفا ومطلبا،كضرورة لـ"فتح مجال العمل العام، وخلق حراك سياسي، ومواجهة تدهور اقتصاديوسياسي وأمني في البلاد".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الأسعار "تكوي" المصريين.. والحكومة تلجأ... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2018 03:40 PM
    مدرب إنجلترا يختار كين قائدا لمنتخبه في مونديال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2018 03:40 PM
    "الطائرة الشبح" عن قرب أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2018 03:22 PM
    غضب في الدنمارك بشأن مقترح منع المسلمين من العمل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2018 03:22 PM
    رئيس هيئة الفساد الماليزي تفاصيل في قضية "الصندوق... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2018 03:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    IP



    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

        DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]