العالم يتعهد بـ 30 مليار دولار لإعمار العراق.. وإيران غائبة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


alpha-x.io

InterServer Web Hosting and VPS

BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    هل قتل خاشقجى بجرعة مخدر زائدة والبحث بساعة آبل المستشار الصحفى حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    دعاء دخول القنصلية السعودية حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    موقع رائع لفحص فيروسات الإنترنت حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    هاليفاكس رحلة العمر waliedsalam عبير الجنة

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الـثـغـــرة في الدفرسوار ... البداية... والنهايه... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    من حـقـائـق وصور...وخـرائط ألتساؤل لمادا لم تكتشف... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    مايخص المحاسبين ومعادلتهم في كندا marselia112 Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    لماذا لم تكتشف طائرات الإستطلاع الجوي المصرية هذا... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    مطاريد الكويت Remon.soliman Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    المعادلة الكندية للصيادلة Batman Damadem

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    العالم يتعهد بـ 30 مليار دولار لإعمار العراق.. وإيران غائبة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية
    Booking.com

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 15th February 2018, 01:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb العالم يتعهد بـ 30 مليار دولار لإعمار العراق.. وإيران غائبة

    أنا : المستشار الصحفى







    بلغت حصيلة التعهدات المالية في مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق 30 مليار دولار أمريكي، ساهمت فيها دول من جميع أنحاء العالم، فيما غابت إيران عنها على الرغم من مشاركة وزير خارجيتها محمد جواد ظريف في المؤتمر.


    وأعلن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، صباح الخالد، الأربعاء، تعهدات بلغت 30 مليار دولار أمريكي خلال مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق.


    وقال الخالد، إن هذا المبلغ نتج عن زخم واسع من مشاركة 76 دولة ومنظمة إقليمية ودولية 51 من الصناديق التنموية ومؤسسات مالية إقليمية ودولية 107 منظمة محلية وإقليمية ودولية من المنظمات غير الحكومية و1850 جهة مختصة من ممثلي القطاع الخاص.



    اقرأ أيضا: 30 مليار دولار لـ"إعادة الإعمار".. والعراق يتوعد الفاسدين



    وعقب ساعات قليلة من افتتاح اليوم الثالث والختامي لمؤتمر إعادة إعمار العراق، وصلت تعهدات الدول إلى نحو 25 مليار دولار، إلا أن العراق كان يأمل بالحصول على تعهدات بنحو 88 مليار دولار.


    وتوزعت مبالغ الدول والمؤسسات المساهمة في التعهدات المالية لإعادة إعمار العراق في الكويت، بين قروض سيادية وأخرى غير سيادية، بحسب مواقع محلية عراقية.


    وبلغ مجموع القروض السيادية بلغ 15.5 مليار دولار، وكانت: الكويت 1 مليار، وتركيا 5 مليار، والسعودية 1 مليار، وقطر 1 مليار، والإمارات 250 مليون، والصندوق الاجتماعي العربي 1.5 مليار، والبنك الإسلامي للتنمية 500 مليون، وإيطاليا 260 مليون، والبنك الدولي 6 مليار، فضلا عن الائتمان غير السيادي والتمويل وضمانات المشاريع.


    في حين بلغت القروض غير السيادية والتمويل وضمانات المشاريع الاستثمارية 11.61 مليار، على النحو التالي: الكويت 1 مليار ، والسعودية 500 مليار الصادرات لإعادة الإعمار، والإمارات 5.200 مليار، وبريطانيا 210 مليون، والولايات المتحدة الأمريكية 3.5 مليار، واليابان 1.2 مليار.


    أما المنح، فقد بلغت 1.8 مليار دولار، وهي: الكويت 100 مليون ، والاتحاد الأوربي 493 مليون، والإمارات 50 مليون، وتركيا 50 مليون، واستراليا 18مليون، والنرويج 54 مليون، فضلا عن المملكة المتحدة 9.5 مليون دولار، إضافة إلى اليابان 100 مليون، وكوريا 10 مليون، وايطاليا 11.5 مليون، وكندا 12 مليون، وألمانيا 390 مليون، و فنلندا 12 مليون، ولوكسمبورك 12 مليون، وبلجيكا 8 مليون، والسويد 140 مليون ، المجر 1.6مليون ، سلوفاكيا 1 مليون.


    وبذلك يكون المجموع الكلي هو 29.6 مليار دولار للتعهدات التي تشمل قروضا سيادية وغير سيادية مع المنح المقدمة من الدول المشاركة في مؤتمر الكويت إلى العراق.



    أين إيران؟



    لكن ما لفت انتباه النشطاء هو غياب إيران الجارة الشرقية للعراق عن لائحة التعهدات، حيث اعتبرها البعض بأنها سبب "تدمير" العراق، فضلا عن سيطرتها على مشهد البلد بالكامل.



    اقرأ أيضا: "إرنا": شرط سعودي لدعم العراق.. ومقرب من العبادي يوضح



    وتعليقا على ذلك، قال أحد النشطاء على "تويتر" إن "الكويت التي غزاها العراق تستضيف مؤتمر إعادة إعمار العراق وتدعمه ماديا. إيران التي استولت على العراق دون أدنى جهد وبانبطاح تام من بعض أبناءه.. لم تتبرع بدولار واحد لإعادة الإعمار".





    الكويت التي غزاها العراق تستضيف مؤتمر اعاده اعمار العراق وتدعمه ماديا .. ايران التي استولت على العراق دون ادنى جهد وبانبطاح تام من بعض ابناءه .. لم تتبرع بدولار واحد لاعاده الاعمار
    - كبيره ياكويت ???? وواطيه جدا يا إيران

    #اعادة_اعمار_العراق

    — حـــمـــد ???? (@shwaaaaq) 15 فبراير، 2018




    وتساءل الدكتور يوسف العولة في تغريدة له على حسابه في "تويتر" بالقول: "بكم تبرعت إيران في مؤتمر إعادة إعمار العراق ؟.. كم سيصل إيران وعملائها من هذه التبرعات؟".





    سؤال بريئ:
    بكم تبرعت إيران في مؤتمر #إعادة_اعمار_العراق ؟
    سؤال غير بريئ:
    كم سيصل إيران وعملائها من هذه التبرعات؟

    — د. يوسف العولة (@awlahy) 14 فبراير، 2018




    من جهته، غرد الإعلامي اليمني يوسف الضالعي: "12 مليار دولار إجمالي التعهدات في مؤتمر إعادة إعمار العراق في الكويت.. تركيا ودول الخليج أهم الداعمين ولم تقدم إيران إلى الآن دولار واحد وهي سبب تدمير العراق. العرب دائما كرماء لدعم مشاريع إيران".


    وكتب صاحب حساب "سرجان" على "تويتر" أن "كل الدول العربية وغيرها والإسلامية والنصرانية واليهودية قدموا منح مالية لإعادة إعمار العراق إلا إيران".


    وأبدى رامي استغرابه من غياب إيران عن دعم العراق بالقول: "التزمت دولة خليجية وعربية ومؤسسات مالية بتخصيص حوالي 30 مليار دولار لإعادة إعمار العراق.. كم ساهمت إيران في إعمار العراق؟ المحصلة 0$".


    وانتقد محمد بن سعد بن جرمان إيران بشدة لأنها لم تتبرع للعراق على الرغم من أنها كانت سببا في "تدميره"، بالقول إن "إيران التي دمرت العراق وتدعي أنها تدافع عن العراقيين لم تتبرع بريال واحد".





    التزمت دولة #خليجية و #عربية ومؤسسات مالية بتخصيص حوالي 30 مليار دولار لـ #إعادة_إعمار_العراق

    كم ساهمت #إيران في #إعمار_العراق المحصلة 0$ #إيران_الشريفة فقد تساهم في تصدير #الارهاب والمليشيات الطائفية لـ #العرب

    لـ يعلم الجميع ان

    ??ايران وإعمار دولة عربية لن يجتمعان??

    — RMMR ???? ?? ???? (@rralrasheed) 15 فبراير، 2018



    #اعادة_اعمار_العراق

    ايران التي دمرت العراق وتدعي انها تدافع عن العراقيين لم تتبرع بريال واحد ،

    — محمد بن سعد بن جرمان (@m1sjQ) 15 فبراير، 2018



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    NYT: استخبارات أمريكا مقتنعة بمسؤولية بن سلمان عن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th October 2018 02:30 AM
    هل يجب أن نتوقف عن تناول السكَّر حفاظا على صحتنا؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th October 2018 02:01 AM
    السيسي يصل القاهرة عائداً من روسيا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th October 2018 02:01 AM
    جمارك المطار تضبط 5 محاولات تهريب لأجهزة تجسس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th October 2018 02:01 AM
    وزير التعليم يكشف حقيقة إصدار أمر إغلاق لصفحات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th October 2018 02:01 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    Currency Calculator


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]