شمال سيناء تعاني الحصار والتجويع بفعل استمرار عمليات الجيش - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



muslimcentral.com


BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    عريضة بـ100 ألف توقيع تطالب بمعاقبة راموس بسبب... المستشار الصحفى المستشار الصحفى

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    قطر تحظر دخول المنتجات المصرية حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    شاهد مباراة ريال مدريد وليفربول بجودة رائعة حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ذكرى من أكتوبر blue bird blue bird

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهجرة لمدينة موردن -Morden city immigration liketlove Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو Remon.soliman Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل الله ... kokomen kokomen

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    السموم الموجودة فى الدجاج حشيش استحالة الحوم

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    Pink Taxi حشيش رشا هاني

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    مبرمجون و مهندسي شبكات وصيانه حاسبات مهاجرين الي... nasrfathy Mohamed Gohar

    قديم 15th February 2018, 02:10 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb شمال سيناء تعاني الحصار والتجويع بفعل استمرار عمليات الجيش

    أنا : المستشار الصحفى







    تعيش محافظة شمال سيناء وخاصة مدينة العريش أوضاعا مأساوية، بسبب الحصار المطبق الذي يفرضه الجيش المصري على ضوء عمليته العسكرية "سيناء 2018" التي بدأت هناك قبل نحو أسبوع.


    ويعاني أهالي المحافظة من شح شديد في كافة أنواع المواد الغذائية الأساسية خاصة الخبز، إلى جانب نقص حاد في إمدادات الوقود، يترافق مع عمليات دهم واعتقال وملاحقة للمواطنين تحت ذريعة "الاشتباه".

    وتحولت مدن العريش والشيخ زويد ورفح إلى أشبه بمدن أشباح، حيث شلت الحركة بشكل شبه تام، خاصة مع إغلاق محطات الوقود أبوابها أمام تزويد السيارات بطلب من قوات الجيش المصري.


    وقال مصادر محلية في مدينة العريش لـ"عربي21" إن قوات الجيش ومنذ انطلاق العملية أخذت قراءة العدادات في محطات الوقود، وأمرت أصحابها بإغلاقها، بحجة منع تسرب الوقود للعناصر المسلحة.



    اقرأ أيضا: عملية "سيناء 2018".. تكاليف باهظة ونتائج هزيلة



    وبحسب المصادر التي فضلت عدم الكشف عن هويتها، فقد عمدت تلك القوات إلى إغلاق كافة الطرق والجسور المؤدية إلى العريش والشيخ زويد، ومنعت حركة الخروج والدخول منهما، الأمر الذي تسببت بعزلها على العالم الخارجي، حيث يعلق آلاف المواطنين والمرضى وأصحاب الحاجات الإنسانية من بينهم مئات المسافرين الفلسطينيين الذين خرجوا من معبر رفح بالتزامن مع بدء العملية، ولا زالوا محاصرين في مناطق القتال دون معرفة مصير العديد منهم حتى الآن.


    من جهة أخرى أضافت المصادر أن العديد من المخابز المحلية أغلقت أبوابها أمام المواطنين بسبب نفاذ الدقيق من مخازنها، ومنع وصوله من مدن القاهرة، إضافة إلى نقص حاد في وقود السولار الذي يشغل تلك المخابز.

    من جهة أخرى قال الناشط السيناوي سليمان أبو صيبع، إن قوات من الجيش تنفذ عمليات مداهمة لمنازل المواطنين في مدن شمال سيناء، وتصادر الهواتف الشخصية والأجهزة الإلكترونية، تحت ذريعة فحصها أمنيا.


    وأضاف أبو صيبع لـ"عربي21" أن قوات من الجيش توقف المواطنين في الشوارع وتصادر الهواتف الشخصية منهم قبل أن تقوم بفحص بطاقاتهم الشخصية، حيث عمدت إلى اعتقال العديد منهم تحت ذريعة الاشتباه والفحص الأمني.


    من جهة أخرى أشار الناشط السيناوي إلى أن قوات الجيش استغلت نقص المواد التموينية ودفعت بسيارات محملة بالخضار والفواكه تابعة لجهاز الخدمة الوطنية التابع للجيش، وتقوم بعمليات البيع في الميادين والأحياء الرئيسية في العريش والشيخ زويد بأسعار باهظة.

    لكن محافظ سيناء اللواء عبد الفتاح حرحور، قال، في تصريحات منسوبة له إن الخدمات والسلع الأساسية متوفرة في محافظة شمال سيناء، نافيا وجود أي أزمات في كميات الدقيق أو الخبز، مشيرا إلى أن الوقود المخصص للمخابز يتم توفيره بشكل آمن.



    اقرأ أيضا: "يديعوت" تقرأ العملية العسكرية في سيناء.. ماذا تريد إسرائيل؟



    يذكر أن الجيش المصري بدأ الجمعة الماضية عملية عسكرية في عدد من المحافظات المصرية وخصوصا شمال سيناء، بهدف ملاحقة العناصر "الإرهابية".



    وأعلن الجيش أنه تمكن من قتل أكثر من 50 مسلحا، إضافة إلى اعتقال أكثر من 600، فيما جرى تدمير العديد من المخازن والأماكن والوسائل التي تستخدمها "العناصر التكفيرية".



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    دعوات لبريطانيا "كي تتوقف عن المراوغة" في محادثات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th May 2018 05:31 PM
    صحيفة: هذا مصير مشاركة صلاح المونديال مع منتخب مصر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 35 27th May 2018 05:22 PM
    صحيفة: هكذا صار مخيم اليرموك مقبرة للفلسطينيين... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2018 05:22 PM
    شهر الانتصارات صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2018 05:22 PM
    "الأوقاف" تنهي خدمة إمام مسجد لسفره للخارج دون... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 4 27th May 2018 05:10 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    IP



    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

        DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]