بلومبيرغ: ترامب يخطط لقمة خليجية بكامب ديفيد هذا شرطها - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    كشف حساب السنين العجاف KANE حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    مدونة .. م الغزالى .. العين تسمع .. والإذن ترى! م الغزالى م الغزالى

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    مقر مطاريد السعودية النوبة حبيبتي سيد احمد

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    مقتطفات ومقالات لمصطفى محمود مودة سيد احمد

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    كحرتات كندية فدائى النبى alaashabana

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    أنت لاتعرف مرسي!!!!! NazeeH NazeeH

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥ Ehab Salem NazeeH

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    عملية عبد الحميد السراج ، "تهريبه من سجن المزة"... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    مجموع الإنفاق العام الفعلى بواسطة الدولة فى سوريا... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    البيانات المختلفة ... من الوحدة مع سوريا ... إلي... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    بلومبيرغ: ترامب يخطط لقمة خليجية بكامب ديفيد هذا شرطها


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية
    Booking.com
    !Advertise Your Business Here


    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 15th February 2018, 03:51 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb بلومبيرغ: ترامب يخطط لقمة خليجية بكامب ديفيد هذا شرطها

    أنا : المستشار الصحفى







    ذكر موقع "بلومبيرغ" أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يخطط لعقد قمة خليجية مع ست دول عربية في وقت لاحق من هذا العام.

    ويكشف التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، عن أن ترامب يريد أولا أن يرى تقدما نحو نهاية الأزمة الخليجية بين قطر والدول المحاصرة لها، وهي الإمارات العربية والسعودية والبحرين ومصر.

    ويورد الموقع نقلا عن شخص مطلع على الأمر، قوله إن اللقاء المخطط له مع مجلس التعاون الخليجي تم تعليقه؛ بسبب قلق ومخاوف من أن الأزمة بين قطر والدول المحاصرة، بقيادة السعودية، ستطول إذا سمحت أمريكا بعقد هذه القمة دون حصول أي تقدم نحو حل الأزمة الخليجية، مشيرا إلى قول هذا الشخص إن إدارة ترامب تفكر بأن يكون مكان القمة هو منتجع كامب ديفيد.

    ويشير التقرير إلى أن هذه القمة تأتي بعد قمة أيار/ مايو في الرياض، التي التقى فيها الرئيس ترامب مع قادة السعودية وقطر والكويت والإمارات العربية المتحدة وعُمان والبحرين، ودعا فيها إلى تضافر جهود لمواجهة الإرهاب.

    ويلفت الموقع إلى أن أربع دول قامت بعد شهر من قمة الرياض بقطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، ومحاصرتها جوا وبرا وبحرا، حيث اتهمت بالتقرب من إيران، ودعم الجماعات المتطرفة، وهي اتهامات نفتها قطر بشكل مستمر.

    ويفيد التقرير بأنه في الوقت الذي كرر فيه ترامب اتهامات الدول المحاصرة لقطر، وشجب دعمها للإرهاب، إلا أنه عدل من لهجته بعدما حاول وزير الخارجية ريكس تيلرسون التوسط في المواجهة، لافتا إلى أنه شكر في مكالمة الشهر الماضي حاكم قطر لمكافحة الإرهاب والتطرف بأشكاله كلها.

    ويجد الموقع أن الشرق الأوسط كان جزءا مهما في استراتيجية ترامب، التي ركزت على دعم السعودية، حيث دعم ترامب حملة اعتقال الأمراء ورجال الأعمال، التي أطلق عليها حملة مكافحة الفساد، ودعم الحرب على اليمن، التي تقودها السعودية، مشيرا إلى أن البيت الأبيض صمت على عملية اعتقال رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، وإجباره على الاستقالة.

    ويذكر التقرير أنه لم يكن في القمة الخليجية الأخيرة، التي انعقدت في كانون الأول/ ديسمبر برعاية كويتية، إلا أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، لافتا إلى أن غياب بقية الدول هو بمثابة تجاهل لقطر وجهود الوساطة التي تقوم بها الكويت.

    وينوه الموقع إلى أن الأزمة تصاعدت الشهر الماضي بعد فترة من الهدوء، عقب اتهام الإمارات قطر بملاحقة طائرتي نقل إماراتيتين، وهو ما نفته قطر.

    ويختم "بلومبيرغ" تقريره بالإشارة إلى أن الرياض تطالب الدوحة بالتوقف عن التقارب مع طهران ودعم الجماعات الإسلامية، وإغلاق قناة "الجزيرة".

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    معرض "كنوز الفرعون الصغير" يثير خلافا أثريا في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th February 2018 01:51 AM
    سفير بريطانيا بالقاهرة يلتقي مدرب الفراعنة ويداعب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 8 20th February 2018 01:31 AM
    3 شروط للموافقة على استيراد الغاز الإسرائيلي أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 6 20th February 2018 01:31 AM
    الاستيراد من إسرائيل فى مصلحة مصر أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 7 20th February 2018 01:31 AM
    حملة "مصطفى موسى": نؤمن بثورتي يناير ويونيو..... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 5 20th February 2018 01:31 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    IP



    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]