مصر تغازل حكومة الوفاق بحسم "شرعية" السفارة الليبية.. لماذا؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



muslimcentral.com


BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    شاهد مباراة ريال مدريد وليفربول بجودة رائعة حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ذكرى من أكتوبر blue bird blue bird

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهجرة لمدينة موردن -Morden city immigration liketlove Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو Remon.soliman Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل الله ... kokomen kokomen

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    السموم الموجودة فى الدجاج حشيش استحالة الحوم

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    Pink Taxi حشيش رشا هاني

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    مبرمجون و مهندسي شبكات وصيانه حاسبات مهاجرين الي... nasrfathy Mohamed Gohar

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ردا على السيسى .. مصر ليست صغيرة د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ردا على السيسى .. مصر ليست صغيرة د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    قديم 15th February 2018, 03:51 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb مصر تغازل حكومة الوفاق بحسم "شرعية" السفارة الليبية.. لماذا؟

    أنا : المستشار الصحفى







    حسمت السلطات المصرية أزمة السفارة الليبية في القاهرة لصالح شرعية حكومة الوفاق الليبي، بعدما مكنت السفير التابع لها من مقر السفارة والذي سيطرت عليه مجموعة تابعة للبرلمان الليبي فترة كبيرة.


    وبدأ السفير الليبي الجديد محمد عبد العزيز بممارسة عمله رسميا من مقر السفارة اليوم الخميس بعد تدخل السلطات المصرية والتي حذرت واستدعت بعض الدبلوماسيين التابعين للبرلمان الليبي من عمل أي خروقات أخرى.


    واستدعت الخارجية المصرية، قنصل عام ليبيا السابق، محمد صالح الدرسي، الذي كان يسيطر على السفارة مدة طويلة، وطلبت منه مغادرة مبنى السفارة، بناء على مذكرة مقدمة من وزارة الخارجية بحكومة الوفاق"، بحسب وكالة الصحافة الليبية.




    صراع "شرعية"




    وكان الدرسي، قد أكد منذ يومين أنه "لا يزال القائم بأعمال السفارة الليبية في مصر "الشرعي"، معلنا تبعيتها لمجلس النواب، وأنه "موجود ومسيطر على مقر السفارة".




    وشهدت السفارة الليبية بالقاهرة أزمة امتدت ثلاث سنوات وصراعا بين مجلس النواب الليبي والذي عين مجموعة من الدبلوماسيين يدينون بالولاء التام للبرلمان وللواء المتقاعد خليفة حفتر، وبين حكومة الوفاق المعترف بها دوليا والتي طالبت مرارا السلطات المصرية بحسم الملف.


    وطرح موقف السلطات في مصر، بعض التكهنات عن "مغازلة" لحكومة الوفاق على حساب البرلمان الليبي، وعلى حساب حفتر نفسه والذي كان عتمد على السفارة في استقباله وفي دعم الجرحى في قواته التي تتلقى العلاج في مصر.. لكن ما وراء هذه المغازلة الآن؟


    "بلطجة"


    وأكد رئيس مؤسسة "ليبيا السلام"، والمقيم في مصر، محمد عبيد، أن "موقف السلطات المصرية كان منتظرا لحل هذه المشكلة، وقد قابل السفير الليبي الجديد خلال رفقته رئيس حكومة الوفاق فائز السراج، السيسي، وهو دلالة على اعتراف مصر وقبولها بالسفير الجديد"، وفق تقديره.


    وأشار في حديثه لـ"عربي21"، إلى أن "ما جرى من بلطجة من بعض الأطراف ما هو إلا عمل فردي قاموا به لابتزاز الخارجية الليبية ليس أكثر، لكن السلطات المصرية وضعت حدا لعبثهم وأتمنى ترحيلهم من مصر لانتهاء عملهم الدبلوماسي ولأعمالهم التي تتنافى مع الأعراف الدبلوماسية، في إشارة لمؤيدي البرلمان".


    زيارة "تيرلسون"


    ورأى الإعلامي الليبي، محمد علي، أن "تعاطي مصر مع حكومة الوفاق الليبية جاء تبعا لزيارة وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون الأخيرة للقاهرة، وتأكيده أن بلاده ومصر يدعمان الاستقرار الأمني والسياسي في ليبيا وخطة الأمم المتحدة".


    وأضاف في حديثه لـ"عربي21": "أعتقد أن مصر مقبلة على تغيير في استراتيجيتها في التعامل مع أطراف الأزمة الليبية بناء على ما يعكسه موقفها الأخير المتعلق بالسفارة الليبية في القاهرة"، وفق كلامه.


    "إبعاد بالقوة"



    وقال الخبير الليبي في التنمية، صلاح بوغرارة، إن "الجانب المصري قد عقد العزم على التخلص من مشكلة السفارة المستمرة منذ 3 سنوات، والسلطات المصرية تملك توجيه إنذار إلى الرافضين للقرار، بل ومطالبتهم بمغادرة البلاد ثم إبعادهم بالقوة بعد زوال الصفة الدبلوماسية عنهم".


    وأوضح خلال تصريحات لـ"عربي21"، أن "مصر تعترف بحكومة الوفاق، وكان هناك حل وسط بأن يكون مرشح الوفاق سفيرا، ومرشح البرلمان قنصلا عاما، لكن الدرسي لم يستجب لهذا القرار".


    وتابع: "هي مهزلة مخجلة يشارك فيها هؤلاء الطامعون في منصب السفير ويؤيدهم بعض أعضاء مجلس النواب المقيمين في مصر والمستفيدون منهم"، كما قال.


    تصريحات "عقيلة صالح"


    الناشط السياسي من الشرق الليبي، فرج فركاش، قال من جانبه؛ إنه "يمكن ربط هذا الموضوع بأنباء مسربة تتحدث عن استياء السلطات المصرية من تصريحات رئيس البرلمان، عقيلة صالح الأخيرة بخصوص التجهيزات لدخول مدينة درنة، والذي حاول فيها توريط مصر".


    وبخصوص تأثير القرار على علاقة مصر بحفتر والحكومة الموالية له، قال فركاش: "لا أعتقد أن يصل الأمر إلى التصعيد مع حكومة "الثني الوهمية"، غير المعترف بها أصلا من الجانب المصري الذي سبق وأن منع على أراضيه أي مؤتمرات للثني أو لوزارة خارجيته، وفق قوله لـ"عربي21".



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الصدر يرد على دعوات إلغاء نتائج الانتخابات صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2018 08:00 AM
    هاسبل.. "أيقونة تعذيب" ومسار مهني ملطخ بـ"حفر... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th May 2018 08:00 AM
    مقتل شابين فلسطينيين في قصف إسرائيلي جنوب غزة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 5 27th May 2018 07:50 AM
    الانتخابات التشريعية الباكستانية ستجرى في 25... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 7 27th May 2018 07:21 AM
    لماذا أجرى الرئيس اليمني تعديلا في منصب وزير... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 12 27th May 2018 06:50 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    IP



    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

        DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]