تقرير: التحالف يدعم قوات تعمل بالوكالة واليمن اختفى كدولة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



muslimcentral.com


BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    شاهد مباراة ريال مدريد وليفربول بجودة رائعة حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ذكرى من أكتوبر blue bird blue bird

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهجرة لمدينة موردن -Morden city immigration liketlove Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو Remon.soliman Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل الله ... kokomen kokomen

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    السموم الموجودة فى الدجاج حشيش استحالة الحوم

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    Pink Taxi حشيش رشا هاني

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    مبرمجون و مهندسي شبكات وصيانه حاسبات مهاجرين الي... nasrfathy Mohamed Gohar

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ردا على السيسى .. مصر ليست صغيرة د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ردا على السيسى .. مصر ليست صغيرة د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    قديم 15th February 2018, 04:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb تقرير: التحالف يدعم قوات تعمل بالوكالة واليمن اختفى كدولة

    أنا : المستشار الصحفى







    كشف تقرير أممي عن تفاصيل خطيرة عن واقع الحكومةاليمنية الشرعية ودور التحالف العربي الذي تقوده السعودية الداعم لها في أضعافهاوتآكلها سلطاتها في جنوب البلاد.


    وقال التقرير الذي أعده فريق الخبراء المعني باليمنوالمؤرخ في 26 من كانون الثاني/ يناير الماضي إن "اليمن كدولة تكاد أن تكونقد ولت عن الوجود بعد قرابة ثلاث سنوات من النزاع".


    وأضاف التقرير الذي وصل "عربي21" نسخة منه،أنه بدلاً من دولة واحدة، هناك دويلات متحاربة، وليس لدى أي من هذه الكيانات منالدعم السياسي أو القوة العسكرية ما يمكنه من إعادة توحيد البلد أو تحقيق نصر فيميدان القتال.


    واتهم التقرير الأممي التحالف الذي تقوده الرياضبدعم قوات تعمل بالوكالة لأهداف خاصة بها.


    ولفت الى أن حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي،أضُعفت، جراء انشقاق عدد من المحافظين وانضمامهم لما يسمى بـ"المجلسالانتقالي الجنوبي"، الذي يدعو إلى "إنشاء جنوب يمني مستقل".


    كما أكد أن هناك تحديا آخر تواجهه الحكومة وهو وجودقوات تعمل بالوكالة، تسلحها وتمولها الدول الأعضاء في التحالف الذي تقودهالسعودية، وتسعى إلى تحقيق أهداف خاصة بها في الميدان.



    اقرأ أيضا: ربع مرضى الفشل الكلوي باليمن يتوفون سنويا منذ الحرب


    في إشارة منه إلى قوات ما تسمى ب"الحزامالامني" في مدينة عدن ومحيطها، و"النخبة الشبوانية" في مدينة شبوة(جنوب شرق) وقوات "النخبة الحضرمية" في مدينة المكلا (شرقا)، والتي دربتهاوسلحتها دولة الإمارات المشاركة ضمن التحالف العربي.


    وفي الشمال، أوضح التقرير أن "الحوثيين فيالشمال يعملون من أجل تشديد قبضتهم على صنعاء، وجزء كبير من المناطق المرتفعة، بعدمعركة شوارع استمرت خمسة أيام، وانتهت بمقتل حليفهم السابق، علي عبد الله صالح، فيالرابع من ديسمبر/ كانون الأول الماضي".


    وأشار إلى أن أنصار صالح تم سحقهم من قبل الحوثيينواستمالوا قسم أخر منهم.


    ووفقا للتقرير الذي رفعه الفريق الأممي إلى مجلسالأمن فإن ما يزيد ديناميات المعركة تعقيدا وجود جماعات إرهابية كتنظيم القاعدة فيجزيرة العرب وتنظيم الدولة الإسلامية وكلاهما يوجهان ضربات بصورة روتينية ضد أهدافحكومية وحوثية وأخرى تابعة للتحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية.


    وذكر التقرير أن انهيار تحالف الحوثيين وصالح، مثّلفرصة أمام التحالف الذي تقوده السعودية والقوات الحكومية اليمنية لاستعادة "أراض"،لكنه قال إنه من غير المحتمل أن تستمر هذه الفرصة السانحة فترة طويلة، أو أن تكونكافية بحد ذاتها لإنهاء الحرب.



    اقرأ أيضا: ميدل إيست آي: الرياض تهمل مئات تقارير الوفيات المدنية باليمن


    كما وثق الفريق وفقا للتقرير، مخلفات قذائف ومعداتعسكرية متصلة بها، وطائرات عسكرية مسيرة من دون طيار، ذات أصل إيراني، جلبت إلىاليمن بعد صدور قرار الحظر المحدد الأهداف المفروض على الأسلحة.


    وخلص الفريق الأممي في تقريره أن إيران لم تمتثلللفقرة الـ14 من القرار (2216) الصادر في العام 2015، كونها أخفقت في اتخاذالتدابير اللازمة لمنع توريد قذائف تسيارية قصيرة المدى من نوع بركان2 (في إشارةإلى الصواريخ الباليستية التي أطلقها الحوثيون على العاصمة السعودية الرياض العامالماضي) وصهاريج ميدانية "لمؤكسد ثنائي الدفع للقذائف"، فضلا عن طائراتعسكرية مسيرة من دون طيار، من نوع "أبابيل"، أو بيعها أو نقلها إلىتحالف الحوثيين وصالح آنذاك.


    كما أفاد التقرير بأن الحوثيين نشروا الغاما بحريةفي البحر الأحمر وهو ما يشكل خطرا على النقل البحري التجاري وخطوط الاتصالاتالبحرية، يتراوح مابين 6 إلى 10 سنوات.


    وتطرق الفريق إلى المشكلة الاقتصادية وأزمة السيولةوانهيار النظام المالي في البلاد.


    ومن المقرر أن يعقد مجلس الامن الدولي جلسة تتناولالوضع في اليمن، نهاية الشهر الجاري، في وقت سيقدم المبعوث الأممي الخاص لليمن،إسماعيل ولد الشيخ احاطته الأخيرة عن الأوضاع في هذا البلد.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مقتل جندي إسرائيلي من القوات الخاصة أصيب بحجر في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2018 09:21 PM
    لريال يتوج بدوري الأبطال للمرة الثالثة على التوالي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2018 09:21 PM
    السعودية تعلن عن قتلى جدد من جنودها على حدود اليمن صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2018 09:21 PM
    إغلاق خمس محطات مترو في عاصمة أوكرانيا بعد إنذار... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2018 09:21 PM
    غارة مجهولة تقتل 5 من قيادات داعش شمال العراق أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2018 09:21 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    IP



    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

        DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]