إندبندنت: محادثات "سرية" لزعماء الكومنولث لبحث خلافة الملكة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    مصرع أربعة جنود أمريكيين فى سوريا
    الكاتـب : حشيش -
    عاجل - البرلمان البريطانى يصوت ضد بريكست
    الكاتـب : حشيش -
    تـــفـــاصـــيــل و أســـــرار...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    15يناير 1958.. ضباط سوريون يفرغون همومهم...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    16 يناير 1958 المظاهرات فى سوريا بدنا وحدة...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    الصين تزرع القطن فوق القمر!!!
    الكاتـب : حشيش -
    مدونة .. م الغزالى .. العين تسمع .. والإذن...
    الكاتـب : م الغزالى -
    15يناير 1958 ضباط سوريون يفرغون همومهم...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    الشابة السعودية رهف القنون تلجأ لكندا
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى


    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    إندبندنت: محادثات "سرية" لزعماء الكومنولث لبحث خلافة الملكة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 15th February 2018, 05:11 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb إندبندنت: محادثات "سرية" لزعماء الكومنولث لبحث خلافة الملكة

    أنا : المستشار الصحفى





    نشرت صحيفة "إندبندنت" تقريرا للصحافي كريس بينز، يقول فيه إن مسؤولين من الكومنولث أجروا مباحثات "سرية" في لندن، حول من سيخلف الملكة في رئاسة الكومنولث، بحسب تقارير.




    ويشير التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، إلى أن مجموعة "رفيعة المستوى" التقت في قمة على مدار يوم الثلاثاء؛ بهدف بحث من سيخلف الملكة بعد وفاتها، بحسب مطلعين.




    ويكشف الكاتب عن أن برنامج الاجتماع، كما رأته "بي بي سي"، يتضمن النظر في موضوع "الحكم بشكل عام"، الذي يرمز إلى الخلافة، بحسب ما قاله مصدر لـ"بي بي سي"، مشيرا إلى أن الملكة أعلنت رئيسة للكومنولث عام 1953، عندما كانت رئيسة الدولة في 7 من أعضاء منظمة الكومنولث الثمانية.




    وتستدرك الصحيفة بأن هذا المنصب ليس وراثيا بشكل تلقائي بحيث يذهب لأمير ويلز عند وفاة الملكة، فتشارلز سيكون رئيسا لـ15 من الدول الثلاث والخمسين، التي تشكل الكومنولث، لافتا إلى أن الأمانة العامة للكومنولث أنكرت أن يكون موضوع الخلافة على برنامج النقاش في اجتماع الثلاثاء، الذي ترأسه رئيس كيريباتي السابق أنتون تونغ.




    ويفيد التقرير بأنه من المتوقع أن تتم مناقشة الموضوع في قمة الكومنولث، حيث سيجتمع رؤساء الحكومات في لندن في نيسان/ أبريل، مشيرا إلى أنه يعتقد أن الاجتماع الذي يعقد كل عدة سنوات سيكون آخر اجتماع تحضره الملكة التي تبلغ من العمر 91 عاما.




    ويبين بينز أن أي قرار بخصوص المستقبل سيتخذ من رؤساء حكومات دول الكومنولث عندما تموت الملكة، لكن ليست هناك عملية رسمية تقتضي اختيار وريثها، منوها إلى أنه في الوقت الذي يفترض فيه الكثير من شخصيات الكومنولث أنه لا بديل حقيقيا عن الأمير تشارلز، فإنه كان هناك حديث في الماضي عن انتخاب زعيم فخري لتحسين صورة المنظمة ومؤهلاتها الديمقراطية.




    وتذكر الصحيفة أن متحدثا باسم الأمانة العامة للكومنولث أكد أن "مجموعة على مستوى رفيع ستقدم توصيات بشأن الحكم"، عقدت اجتماعها الأول في مقر الكومنولث في لندن، مالبورو هاوس، يوم الثلاثاء.




    وينقل التقرير عن المتحدث، قوله: "في قمتهم الماضية في مالطا، وجه رؤساء حكومات الكومنولث الأمين العام لتشكيل هذه المجموعة، واليوم يناقش الأعضاء نطاق عمل المجموعة في مجالات الحكم، التي ستقوم ببحثها على مدى الأشهر القادمة، العملية الاستشارية قائمة، وتعود المجموعة بتقاريرها إلى رؤساء الحكومات.. ومسألة خلافة رأس الكومنولث ليست جزءا من مهمة المجموعة".




    ويلفت الكاتب إلى أنه بحسب وثائق اطلعت عليها "بي بي سي"، فإن المجموعة ستحصر نفسها في التغييرات البيروقراطية، وسيتضمن اختصاصها كيفية إدارة الأمانة العامة وتمويلها، وكيف يتم اختيار الأمين العام، وتوازن السلطة بين الحكام واللجنة التنفيذية.




    وتنقل الصحيفة عن مصدر مطلع، قوله: "اتصور أن مسألة الخلافة، بغض النظر عن مدى عدم استساغتها، فإنها ستطرح نفسها"، فيما قال مصدر آخر من "بي بي سي" إن القضية الأساسية التي يجب التقرير فيها هي هل يتم تعيين الأمير تشارلز في قرار لمرة واحدة لتنفيذ نظام يكون فيه الملك البريطاني هو رئيس الكومنولث بشكل تلقائي.




    وينوه التقرير إلى أنه بالإضافة إلى تونغ، فإن المجموعة تتألف من وزير الطاقة البريطاني السابق اللورد هويل، ونائبة الأمين العام للأمم المتحدة لويس فريتشيت، ووزير الدفاع الكندي السابق روبرت هيل، ونائبة رئيس وزراء باربيدوس السيدة بيلي ميلر، ووزيرة التمويل النيجيرية السابقة الدكتورة نجوزي أوكونجو-إيويلا، ونائب رئيس وزراء مالطا جورج فيلا.




    وتختم "إندبندنت" تقريرها بالإشارة إلى قول المتحدث باسم الأمانة العامة للكومنولث، إنه يمكن تعيين أعضاء آخرين للمجموعة، التي تعمل باستقلال عن الأمانة العامة.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تحدي العشر سنوات يجتاح مواقع التواصل..كيف شارك... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th January 2019 06:00 PM
    وزير الداخلية الأردني يبحث العلاقات الثنائية في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th January 2019 06:00 PM
    بنس: بإمكاننا تسليم القتال ضد داعش بسوريا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th January 2019 06:00 PM
    فتح تحقيق عاجل بسوء جاهزية استاد الملك فهد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th January 2019 06:00 PM
    دعوات لتصعيد الانتفاضة بوجه الاحتلال والرباط... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th January 2019 06:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
     
    Advertisement
    إعلانك النصى هنـــــــــــا

    MedoBay, Travel & Treatment Perfectly Paired

    الصحف المصرية والعربية

    Managed VPS Hosting

    Pass Medical Exams





    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]