ما الاستراتيجية التي تسعى إسرائيل لانتهاجها في الجولان؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 




BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    مبرمجون و مهندسي شبكات وصيانه حاسبات مهاجرين الي... nasrfathy Mohamed Gohar

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهجرة لمدينة موردن -Morden city immigration liketlove shawi

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ردا على السيسى .. مصر ليست صغيرة د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ردا على السيسى .. مصر ليست صغيرة د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    saskatchewan 2016 بدون عقد عمل eng.ahmed.magdy Mahmoudalgohary

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    مدونة .. م الغزالى .. العين تسمع .. والإذن ترى! م الغزالى م الغزالى

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل الله ... kokomen kokomen

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    التقديم لأستراليا (العاملين المهرة) Dr. Ahmad mostafavich

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الخميس أول أيام رمضان إن شاء ألله ..كل سنة وإنتم... د. يحي الشاعر حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    إسرائيل منعت مصر من تطوير صواريخ متقدمة وإنتاج... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    قديم 15th February 2018, 05:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb ما الاستراتيجية التي تسعى إسرائيل لانتهاجها في الجولان؟

    أنا : المستشار الصحفى







    تحدث كاتب إسرائيلي الخميس، عن الاستراتيجية التيينبغي لإسرائيل العمل عليها تجاه منطقة الجولان المحتلة، في ظل الأزمة السوريةالتي اندلعت منذ سبعة أعوام.


    وأكد الكاتب الإسرائيلي إيتسيك تسرفاتي في مقالنشرته صحيفة "إسرائيل اليوم" وترجمته "عربي21"، أن حادثةإسقاط الطائرة الإسرائيلية في الجولان المحتل، شكلت تذكيرا جديدا لأصحاب القرار فيإسرائيل، بأنه "حان الوقت لتبني استراتيجية وطنية لهضبة الجولان".


    وأشار تسرفاتي إلى وقوف الولايات المتحدة والمجتمعالدولي إلى جانب إسرائيل في الصراع لمنع سيطرة إيران على الحدود السورية، مؤكدا أنالخطوة الاستراتيجية التي ينبغي أن تتخذها إسرائيل وسط هذا الدعم، هي الحصول على"اعتراف دولي بالسيادة الإسرائيلية في هضبة الجولان".


    ورأى أن الحدود في الجولان أصبحت عمليا حدودا معإيران برعاية روسية، منوها إلى أن إسرائيل فقدت حرية العمل في سماء سوريا ومعهاحرية العمل التكتيكية التي كانت لها.



    اقرأ أيضا: هآرتس: جولة القتال الأولى مع إيران انتهت.. متى الثانية؟


    وشدد على أن الجهد الاستراتيجي الإسرائيلي لا يمكنهأن يتواصل التركيز على اعتراض الأسلحة وردود الفعل على حوادث الحدود، مؤكدا علىضرورة أن "يتركز على مستويين آخرين هما الدبلوماسي والمدني"، بحسب تعبيرالكاتب الإسرائيلي.


    وأوضح أنه على المستوى الدبلوماسي على إسرائيل العملعلى نيل اعتراف أمريكي ولاحقا دولي، بسيادتها في هضبة الجولان، مضيفا أنه"بالتوازي عليها أن تعزز القوات الصاعدة للتعاون معها في المنطقة، مثل الأكرادالسوريين في شمال سوريا، الذين بمجرد وجودهم يضعفون ترسخ المحور الإيرانيالسوري"، وفق رأي تسرفاتي.


    وتابع قائلا: "على المستوى المدني على إسرائيلأن تستوعب بأن أعداءها ينظرون إليها كل الوقت من الخارج، وينظرون إلى هضبةالجولان، فيرون إقليما حافظت إسرائيل عليه على مدى خمسين سنة كوديعة لحين السلامأو كساحة لحرب مستقبلية"، منوها إلى "أهمية البناء والتنمية، وزيادةأعداد السكان".



    اقرأ أيضا: ما علاقة روسيا بإسقاط طائرة إسرائيل؟ وهل الرسالة لواشنطن؟


    وقرأ الكاتب الإسرائيلي التصعيد الأخير، أنه"محاولة من إيران لتحدي إسرائيل في الجولان"، متوقعا أن "يكونالتصعيد جزءا من خطوة إيرانية شاملة غايتها جر إسرائيل بين الحين والآخر إلىمواجهات حدودية، لإضعاف مكانتها السيادية في الجولان، وربما في المستقبل جرها إلىمواجهة واسعة".


    وأكد على ضرورة أن يدفع ما حدث قبل أسبوع إسرائيلإلى السعي لوقوف أمريكا والمجتمع الدولي إلى جانبها لمنع سيطرة إيران، من خلالاعتراف دولي بسيادتها في هضبة الجولان، معتبرا هذه الخطوة إلى جانب زخم التنمية،هما الخطوة الاستراتيجية التي ينبغي لإسرائيل أن تتخذها.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    قمران صناعيان لقياس الحقل المغناطيسي لسطح الأرض... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2018 07:30 PM
    مشعل: من يطعن ظهر أبناء فلسطين سيخلد في تاريخ... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2018 07:30 PM
    لماذا تصر قوات حفتر على اتهام "شورى درنة" المنحل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2018 07:30 PM
    سفن كسر الحصار عن غزة تصل ميناء "كيل" الألماني... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2018 07:30 PM
    "قسد" تعلن القبض على عنصر فرنسي بارز بتنظيم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2018 07:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    IP



    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

        DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]