خلافات إسرائيلية حول طرد طالبي اللجوء الأفارقة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    خطوات تجعلك الزوجة المثالية
    (الكاتـب : Sonesta ) (آخر مشاركة : كلفين)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    خلافات إسرائيلية حول طرد طالبي اللجوء الأفارقة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 20th February 2018, 06:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb خلافات إسرائيلية حول طرد طالبي اللجوء الأفارقة

    أنا : المستشار الصحفى





    شهد اجتماع للجنة الرقابة في الكنيست الإسرائيليالثلاثاء، ضجة كبيرة خلال مناقشة واقع اللجوء للقادمين من الأفارقة في ظل مطالباتبطردهم، ودعوات لمعاملتهم بالمعايير الدولية؛ وترجمت "عربي21" أبرز ما جاء في هذه الجلسة.


    ونقل مراسل صحيفة يديعوت أحرونوت الذي حضر الجلسة،قول نائبة وزير الخارجية الإسرائيلية تسيفي حوتوبيلي، إن "إسرائيل تتعرض لماوصفته إرهاب المهاجرين من أفريقيا، لا سيما منطقة جنوب تل أبيب".


    وأثار هذا القول خلافات حادة بين أعضاء اللجنة، وتممناقشة خطة لطرد هؤلاء اللاجئين، فيما تحدث مراقب الدولة عن خطة للتعامل مع قرابةخمسين ألف من طالبي اللجوء السياسي لإسرائيل، مع أن رئيسة اللجنة شيلي يحميموفيتششككت بنجاح خطة طردهم.


    حوتوبيلي وهي من أقطاب حزب الليكود أثارت ضجة كبيرةفي أوساط الحاضرين، حين وصفت ظاهرة المهاجرين الأفارقة بأنهم يمثلون إرهاباللدولة، وأن الإسرائيليين يعانون من العنف منهم.



    اقرأ أيضا: انتقادات أممية لإسرائيل بسبب إهانتها لطالبي اللجوء الأفارقة


    عضو الكنيست دوف حنين من القائمة المشتركة رد علىحوتوبيلي بقوله إن "الحديث عن إرهاب المهاجرين ليس في مكانه"، مطالبابحذفه من محضر الجلسة، لكن حوتوبيلي أعادت كلامها، ولم تتراجع عنه، زاعمة أن كلدولة ذات سيادة من حقها أن تبعد عنها أي طالب لجوء أو عمل وصل إليها بدون طريقةقانونية.


    وأضافت: "يجب إبعادهم خارج إسرائيل كي يعيشوابمستوى أفضل، هناك في رواندا سيحصلون شهريا على 3500 دولار، وهذا مبلغ كبيريستطيعون من خلاله الحياة بصورة كريمة جدا، وفق اتفاق بين الدولتين".


    يحيموفيتش قالت إن أصولها تعود إلى الناجين منالكارثة النازية، وتعلم ماذا يعني طالبي اللجوء، ولذلك رغم تأكيدي على ضرورة أنتكون إسرائيل دولة قوية وآمنة، لكن يجب التعامل بطريقة مختلفة مع المهاجرين الذينيصلونها.


    يوسي أدلشتاين رئيس دائرة المهاجرين في سلطة السكانقال إنه منذ بداية 2018 تم تقديم ألفي طالب لجوء جديد لمهاجرين من أرتيرياوالسودان، وسيتم العمل مع الباقين بالطرق المناسبة، عبر فحص كل الطلبات قبل اتخاذقرار بطردهم من إسرائيل، دون أن يتعهد بعدم طرد أحد ممن قدموا طلبات اللجوء منذيناير الماضي.


    البروفيسور يوفال شاني من المعهد الإسرائيليللديمقراطية وجه انتقادا للآلية المعمول بها تجاه طلبات اللجوء إلى إسرائيل، لأنهاغير متفقة مع معايير الأمم المتحدة لقضايا اللاجئين، حيث تعمل إسرائيل على تضييقهامش قبول طلباتهم، مما يظهر الفرق الكبير في قبول طلبات اللجوء بين إسرائيلوأوروبا.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    وفاة 8 سودانيين بسببب "حمى" مرتبطة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2020 05:00 PM
    القوات الخاصة الروسية تعتقل "المسيح"... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2020 05:00 PM
    الموت يفجع الفنان "محمود حميدة" في شقيقه الداعية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2020 05:00 PM
    فيديو| رد صادم من "الفيشاوي" على اعتذار "محمد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2020 05:00 PM
    كيف تتخلص من مرضى السكري دون علاج؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2020 05:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]