ترحيب إسرائيلي بصفقة الغاز مع مصر: تحقق مكاسب كبيرة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ترحيب إسرائيلي بصفقة الغاز مع مصر: تحقق مكاسب كبيرة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 21st February 2018, 12:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb ترحيب إسرائيلي بصفقة الغاز مع مصر: تحقق مكاسب كبيرة

    أنا : المستشار الصحفى





    رصدت "عربي21" توسع الصحافة الإسرائيلية في الحديث عنصفقة الغاز الإسرائيلي لمصر، وتبعاتها المترتبة على توثيق العلاقة بينهما، واعتبارهاأن الصفقة تعزيز للعلاقات الثنائية بين القاهرة وتل أبيب، وتدعمها.


    فقدنقلت صحيفة جيروزاليم بوست تصريحات لبنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء، حيث وصف اتفاقتصدير الغاز الإسرائيلي إلى مصر بـ"التاريخي"، و"يوم عيد"؛ لأنهسيدرّ المليارات على خزينة إسرائيل، ويحقق الربح لها، معتبرا أن مخطط الغاز يعزز أمنإسرائيل واقتصادها، وعلاقاتها الإقليمية.


    فيماأعلن وزير الطاقة، يوفال شتاينتس، أن اتفاقات تصدير الغاز الطبيعي، البالغة قيمتها 15مليار دولار، الموقعة مع مصر، ستقوي العلاقات بينهما؛ لأنها المرة الأولى منذ توقيعمعاهدات السلام في الشرق الأوسط التي تُوقع فيها مثل هذه الاتفاقات الكبيرة.


    المليارديرالإسرائيلي يتسحاق تشوفا، صاحب شركة ديليك للطاقة، قال إن الاتفاقية ستقوي العلاقاتبين إسرائيل وجيرانها، وتزيد التعاون الاقتصادي بينهما، زاعما أن الصفقة تشكل مرحلةهامة للطرفين؛ لتحقيق ما وصفها الحلم، بجعل إسرائيل مصدرا هاما للغاز لدول المنطقة.


    فيما ذكر ميكي كورنر، الرئيس الاقتصادي السابقلهيئة الغاز الطبيعي الإسرائيلية، أنها المرة الأولى التي توقع فيها مصر اتفاقيةبهذا الحجم؛ لأن التجارة الإسرائيلية معها محدودة جدا، ولو نجح هذا الاتفاق فإنهكفيل بتغيير هذا الوضع.


    آسافغيبور، الكاتب بصحيفة مكور ريشون، توقف عند ردود الفعل المصرية على اتفاق الغاز مع إسرائيل،مركزا على عدم الارتياح المصري الشعبي من الاتفاق مع الدولة اليهودية، رغم جهودالمسؤولين الرسميين بترويج الاتفاق، لكن المثير أن الاتفاق تم قبيل شهر واحد فقطمن إجراء الانتخابات الرئاسية.


    وأضاف:في حين أعرب الإسرائيليون عن احتفائهم بهذا الاتفاق، فقد حافظ المصريون على الصمتوعدم الحديث، على اعتبار أنه اتفاق بين شركتين خاصتين، وليس الدولتين، حتى خرجوزير الطاقة المصري شرف إسماعيل بقوله إن الاتفاق ليس أمرا غريبا، زاعما أنالاتفاق يمثل مصلحة مصرية؛ لأنه يحول بينها وبين النقص في احتياجاتها من الغازمستقبلا، حتى لو كان من خلال تواصل الرئيس السيسي والحكومة مباشرة مع إسرائيل.


    وأوضحأن كلام الوزير المصري يعبر عن حساسية مصرية تجاه أي تطوير للعلاقة مع إسرائيل، فيضوء عدم تشجع الشعب المصري لهذه العلاقات، الذي يبدي معارضة لأي تطبيع للعلاقاتبينهما، خاصة أن هذا الاتفاق الأول بينهما بهذا الحجم منذ توقيع اتفاق السلامبينهما في كامب ديفيد عام 1979، وحظي بمباركة السيسي، وإن لم تكن بصورة علنية.


    وقدخرجت بعض رسوم الكاريكاتير تبدي رفضها للخضوع للعدو الصهيوني، وأخرى شبهت نتنياهوبأنه يربط رأس المصريين بأنبوب غاز ويرفع علم إسرائيل، فيما ظهرت أيدي المصريينمكبلة من قبل السيسي الذي يمسك بكيس من الدولارات، ويتكسب من المال على حسابالكرامة المصرية.


    أميرفوستر، الكاتب الاقتصادي بصحيفة معاريف، قال إن الاتفاق يعدّ تحولا دراماتيكيا فيحياة إسرائيل، التي باتت في الطريق لأن تتحول لقوة إقليمية بإمكانيات كبيرة منالغاز، ويعدّ بالنسبة لها بشرى سارة على الصعيدين السياسي والاقتصادي، وللمنطقةكلها.


    وأضاف:توفر الصفقة لمصر، الدولة العربية الكبرى، احتياجاتها من الغاز، وهو ما من شأنه تطويرعلاقة القاهرة وتل أبيب، ويمكن اعتباره اتفاقا تاريخيا قد ينسحب على اتفاقات إقليميةأخرى بين عدة دول من المنطقة في المستقبل.



    اقرأ أيضا: كيف وعد السيسي شعبه بتصدير الغاز ثم استورده من إسرائيل؟





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ألمانيا ـ سجن لاجئ سوري للمرة الثانية بسبب كورونا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 09:21 PM
    احتواء كورونا- سبعة مفاتيح لفهم انبهار الفرنسيين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 09:21 PM
    ألمانيا- طعن صبي عراقي حتى الموت والدوافع ما تزال... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 09:21 PM
    مورينيو يعترف بـ"ذنبه" في زمن فيروس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 09:21 PM
    اختبارات الكشف عن فيروس كورونا.. ما الفرق بينها؟... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 09:21 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]