صحيفة مقربة من روحاني تهاجم أردوغان وتُشبه عفرين‎ بكربلاء - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحيفة مقربة من روحاني تهاجم أردوغان وتُشبه عفرين‎ بكربلاء


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 21st February 2018, 06:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb صحيفة مقربة من روحاني تهاجم أردوغان وتُشبه عفرين‎ بكربلاء

    أنا : المستشار الصحفى





    شنت صحيفة "الشرق" الإيرانية الإصلاحية المقربة من الرئيس الإيراني، حسن روحاني، الأربعاء، هجوما حادا على تركيا ورئيسها رجب طيب أردوغان، بسبب معركة "عفرين".


    ونشرت مقال على صفحتها الأولى للكاتب الإيراني، صالح نيكبخت، قال فيه إن "أردوغان يرى حكومته بأنها تمثل امتدادا لخلافة الدولة العثمانية، وقد سجل تاريخ الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا الشرقية وحروب إيران والعثمانيين، إرثا فظيعا من الخلافة العثمانية وسلوك جيشها مع شعوب الدول التي كانت تحتلها، ويخاف العالم من تكرار هذا التاريخ العثماني".


    وأضاف الكاتب: "تركيا صاحبة ثاني أكبر جيش في حلف الناتو، هاجمت مدينة عفرين عن طريق استخدام مسلحي المعارضة السورية المقربين من القاعدة، وأرسلت معتقلي تنظيمي داعش والقاعدة في سجونها، للمشاركة بالحرب ضد الأكراد في عفرين".


    واستهجنت صحيفة "الشرق" الإيرانية تصريحات أردوغان حول قوة تركية العسكرية في مواجهات المليشيات الكردية، وقالت إن "فشل الجيش التركي والمليشيات الداعمة له في تحقيق وعد أردوغان، وطعنت في مصداقية تركيا، وأثبت فعليا أن هدف هذه المعركة كان من أجل تثبيت الوضع السياسي لأردوغان وحزبه الحاكم".


    وتابعت: "الجيش التركي الذي أعلن بأنه سيدخل في معركة لا تستغرق سوى ثلاث ساعات فقط، الآن تورط في مستنقع عفرين، ولم يصل سوى إلى شمال وغرب العراق، بل لم يتمكن حتى من السيطرة على قرى عفرين الحدودية مع تركيا".


    وأردفت "الشرق" الإيرانية: "المليشيات التي تدعم الجيش التركي في معارك عفرين من خلال احتلالهم للقرى، نهبوا أموال الناس وسرقوا بيوتهم وممتلكاتهم وحتى الحيوانات والدواجن، حيث وصفهم أهالي المدينة باللصوص".


    ووصفت الصحيفة الرئيس التركي بالديكتاتور، بالقول إن "أردوغان الذي كان في السنوات العشر الماضية يحكم تركيا من خلال قمع خصومه وتقييد الحريات الديمقراطية، كان من الصعب عليه أن يعلن للشعب التركي أن الحرب قد تستغرق شهورا، فالهزائم العسكرية والسياسية لا تدفع الديكتاتوريين للتفكير في اتخاذ نهج جديد، ويتطلعون دائما إلى النصر بالقوة العسكرية".


    واعتبرت "الشرق" الإيرانية، تصريحات أردوغان حول الخطر الذي يواجه أمن تركيا، بأنها لا صحة لها، وقالت: "من الواضح أن وهم أردوغان بتعرض الأمن القومي التركي عن طريق الأكراد لا أساس له من الصحة".


    وشبهت الصحيفة ما يحدث في عفرين بحادثة كربلاء التاريخية، حيث نقلت عن أحد العلويين في عفرين قوله إنه "بالحرب الحالية بدأت كربلاء جديدة، حيث استخدمت تركيا القنابل العنقودية والنابالم في المناطق التي تزعم بأنها مكان تجمع المليشيات الكردية، وقصفت الأسبوع الماضي، مناطق سكنية في عفرين بقنابل غاز الكلور".


    واتهمت الشرق الإيرانية، المسؤولين الأتراك بأنهم كـ"الرئيس العراقي السابق، صدام حسين، سيرفضون اتهام استخدام الأسلحة الكيمياوية".


    ومنذ انطلاق عمليات "غصن الزيتون"، تهاجم الصحف والمواقع الإيرانية، تركيا والرئيس أردوغان، في حين يقاتل الحرس الثوري الإيراني وعشرات المليشيات الشيعية المدعومة من إيران في الحرب السورية، إلى جانب رئيس النظام بشار الأسد.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    اعتقال مغربي نشر أخباراً زائفة عن وفاة طفل بكورونا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 04:44 AM
    "البروفيسور": ساعات درامية مجانية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 04:44 AM
    موسم دراما رمضان 2020 يفقد "هيبته" صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 04:44 AM
    ما دلالة انخفاض احتياطي مصر النقدي 5 مليارات بشهر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 9th April 2020 04:29 AM
    "MEE": متحدثة ترامب الإعلامية الجديدة معادية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 04:29 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]