انتقادات لفيلم "رجل الثورة": النظام يتنصل من مجازره (شاهد) - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 




BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    مبرمجون و مهندسي شبكات وصيانه حاسبات مهاجرين الي... nasrfathy Mohamed Gohar

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهجرة لمدينة موردن -Morden city immigration liketlove shawi

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ردا على السيسى .. مصر ليست صغيرة د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ردا على السيسى .. مصر ليست صغيرة د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    saskatchewan 2016 بدون عقد عمل eng.ahmed.magdy Mahmoudalgohary

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    مدونة .. م الغزالى .. العين تسمع .. والإذن ترى! م الغزالى م الغزالى

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل الله ... kokomen kokomen

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    التقديم لأستراليا (العاملين المهرة) Dr. Ahmad mostafavich

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الخميس أول أيام رمضان إن شاء ألله ..كل سنة وإنتم... د. يحي الشاعر حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    إسرائيل منعت مصر من تطوير صواريخ متقدمة وإنتاج... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    قديم 28th February 2018, 12:51 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb انتقادات لفيلم "رجل الثورة": النظام يتنصل من مجازره (شاهد)

    أنا : المستشار الصحفى







    أثار الفيلم السوري بعنوان "رجل الثورة" للمخرج الموالي للنظام نجدت أنزور، انتقادات كبيرة في الأوساط المعارضة، معبرين عن استيائهم من طريقة تزوير الفيلم للحقائق، التي على رأسها استخدام النظام للسلاح الكيماوي.

    ويروي الفيلم الروائي الطويل حكاية صحفي أجنبي دخل سوريا بطريقة غير شرعية، يبحث عن الشهرة، لكنه يصطدم بالواقع المغاير تماما لما تنقله وسائل الإعلام الغربية عن الحرب في سوريا.

    من جانبه، هاجم الإعلامي بشار سبيعي، ابن الراحل وفيق سبيعي، شقيقه الممثل سيف الدين، بطل الفيلم، معتبرا أن الغاية من إنتاج الفيلم هي تشويه صورة "الخوذ البيضاء"، وتحديدا فيلمهم الأخير المرشح لنيل جائزة الأوسكار الشهر المقبل.

    وقال سبيعي على "فيسبوك": "لم أتفاجأ من وجود المخرج نجدت أنزور على رأس العمل، فهو معروف بأنه رجل النظام الأول المشارك في المذبحة السورية، الذي يجب محاكمته إلى جانب معلمه بشار الأسد، وباقي الجوقة".

    وأضاف: "لكن مفاجأتي كانت بمشاركة أخي سيف الدين الذي تفوق على أنزور في النذالة، وانحدر بأخلاقه الفنية إلى هذا المستوى من الوضاعة في التضليل الإعلامي المدفوع والمأجور لنظام مجرم يقتل ويهجر شعبه منذ سبع سنوات".

    واختتم سبيعي تدوينته التي لقيت تفاعلا ملحوظا بقوله "يا حيف".

    بدوره، اعتبر الصحفي معن خضر، أن الجهة المنتجة (المؤسسة العامة للسينما) التابعة لوزارة الثقافة في حكومة النظام، اعترفت بوجود هجمات كيماوية في سوريا من خلال الفيلم، لكنها نسبت استخدامها لفاعل جديد.

    ورأى خضر أن الفيلم يقدم رواية النظام للثورة، لافتا إلى وجه الشبه بين عنوان الفيلم وبين فيلم "آخر الرجال في حلب" الذي دخل دائرة الترشيح لجائزة الأوسكار.





    أما الناشط الإعلامي لؤي أبو الجود، فحذر بدوه من محتوى الفيلم، قائلا: "فيلم رجل الثورة فيلم لتشويه صورة النشطاء والخوذ البيضاء، احذروه".






    من جانبها، دافعت الصحفية الموالية للنظام ندى السماوي، عن الفيلم، زاعمة أن المخرج أنزور استند إلى "بعض الوثائق الحقيقية" ليحكي عن استخدام الكيميائي خلال الحرب، وما أسمته "فبركة الاتهام للنظام السوري".

    وأضافت السماوي في مقال لها، أن "عوالم الفيلم تحاول أن تحلق في فضاءات العالمية، إذ إن اللغة المحكية التي ركز عليها المخرج في الفيلم هي اللغة الإنجليزية، رغبة من المخرج بتوجيه الرسالة إلى الخارج، باعتبار أن الداخل السوري على دراية بوضعه الراهن".

    وقالت: "ما سنراه في الفيلم سيكون نوع من التأريخ الفني المباشر لحقائق الأحداث، ضد التشويه أو النسيان، خصوصا ما لعبه بطل الفيلم الأجنبي بالتخطيط لمجزرة خان شيخون، ويحاكي سينمائيا تلك المرحلة التي تمّ فيها استخدام غطاء الإنسانية لستر الجرائم، وللتركيز على ما ظهر للعلن وما هو مخفي من تجليات للحدث"، على حد زعمها.

    ويصر النظام دائما على توجيه التهم لـ"الخوذ البيضاء" بالتضليل، خصوصا من مندوب النظام السوري في الأمم المتحدة بشار الجعفري.














    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مواقف متباينة لنشطاء التواصل عقب اعتقال وائل عباس صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2018 10:30 PM
    ما الذي تخبرنا به قصة تألق محمد صلاح الخرافية؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2018 10:30 PM
    جدل بـ«محلية النواب» بسبب «الكلاب الضالة» أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2018 10:24 PM
    دلالات عودة الانتخابات العمالية بعد 12 عامًا من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2018 10:24 PM
    "مستقبل وطن" يُعلن رسمياً الاندماج مع "من أجل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2018 10:24 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    IP



    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

        DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]