الغارديان: كم سيمكث مايك بومبيو في منصبه الجديد؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



muslimcentral.com


BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل الله ... kokomen kokomen

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    عصفور يقف على يد مصلى بصلاة التراويح حشيش فنار التنمر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو Remon.soliman Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    خرائط فلسطين - نادرة - متجدد أسامة الكباريتي rema hamdan

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهجرة إلى نيوزيلاندا الأهلاوي الأصيل mohamed Abdelma

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    خطوات الهجرة إلى أستراليا.....بالفيديو Remon.soliman Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    كتالوج الهجرة لكندا ... إنجاز مطاريدى رابتى ضخم Admin زهرة الفل

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهجرة السريعة لكندا - مقاطعة نيوبرانزويك هيشو Osama Hussein

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    إنفجار لغم بالعاصمة الإدارية ومصرع أربعة أشخاص حشيش الصحفي

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    كتب مكتبة الإسكندرية كاملة علي النت NazeeH dent islam

    قديم 14th March 2018, 05:11 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb الغارديان: كم سيمكث مايك بومبيو في منصبه الجديد؟

    أنا : المستشار الصحفى







    خصصت صحيفة "الغارديان" افتتاحيتها للحديث عن عزل وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون من منصبه، مشيرة إلى أن وصفه الرئيس دونالد ترامب "بالمعتوه" لم يكن مشجعا على استمرار عمله، مع أنه كان يردد ما يقوله الآخرون عن الرئيس.




    وتشير الافتتاحية، التي ترجمتها "عربي21"، إلى أن "الحديث عن عزل وزير الخارجية تيلرسون، واستبداله بمدير المخابرات الأمريكية (سي آي إيه) مايك بومبيو، ليس جديدا، وبدأ بعد تلك الإهانة التي وجهها للرئيس في الخريف الماضي، التي وصفها الرئيس بـ(الأخبار الزائفة)، مع أن الأخبار جاءت من داخل الإدارة".




    وتفيد الصحيفة بأن "العلاقة بين ترامب وتيلرسون انتهت بطريقة سيئة، وستترك تداعيات على السياسة الخارجية الأمريكية".




    وتعلق الافتتاحية على الطريقة الغريبة التي عزل فيها ترامب وزير خارجيته، قائلة إنها "تعكس الفوضى والنزاع في داخل الإدارة، خاصة أن الإدارة تشهد خروجا ودخولا مستمرا للمسؤولين، منها إقالة لمساعد الرئيس الشخصي، الذي يجري التحقيق معه من وزارة الأمن الداخلي؛ لارتكابه جرائم مالية خطيرة، وقبل أيام استقال مستشار الرئيس للشؤون الاقتصادية غاري كوهن، ومديرة الاتصالات هوب هيكس، وتأتي هذه الخطوة وسط استقالات وإقالات عديدة".




    وترى الصحيفة ان "خروج تيلرسون طال انتظاره، إلا أن التوقيت والأسلوب مثيران للشك، حيث قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية إن وزير الخارجية علم عن تنحيته من التغريدة مثل غيره، مع أن البيت الأبيض قال إن الوزير تلقى تحذيرا عن (تحرك قريب) إن لم يتنح بنفسه".




    وتلفت الافتتاحية إلى أن هذا القرار جاء بعد تصريحات لتيلرسون حول تسميم الجاسوس الروسي سيرغي سكريبال، ووصفه بأنه "عمل فاضح"، وبأنه من "الواضح" وقوف الروس وراءه، مشيرة إلى أن ترامب ظل، كما هو متوقع، صامتا حول الموضوع.




    وتبين الصحيفة أن "الإدارة تزعم أن هذا التحرك كان مخططا له للمساعدة في المحادثات مع رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ- أون، وهو مبرر سخيف، ومحاولة لحرف الانتباه، بل جاء القرار ليقوض الجهود الدبلوماسية التي تحتاجها الإدارة في عملية معقدة، وعليه فإن اختيار بومبيو المتشدد تجاه إيران، هو محاولة لإخبار كوريا الشمالية أن لا أمل لها بالتقدم والتوصل لاتفاقية، ويزيد تعيين بومبيو من مخاطر إلغاء ترامب الاتفاقية النووية، وهناك أخبار سيئة أكثر من تعيين بومبيو، وهي تعيين سيدة لها علاقة بالسجون السوداء والتعذيب في مرحلة ما بعد 11/ 9".




    وتقول الافتتاحية إن "تيلرسون لم يقدم عملا جيدا، مع أنه من الصعب رؤية كيف سيؤدي شخص عمله في ظل إدارة رئيس كترامب، وأفرغ وزارته من الخبرات والخبراء، ولم يتعاون مع البقية، وهو ما يعني أن بومبيو سيواجه وضعا أصعب".




    وتجد الصحيفة أنه "برحيل تيلرسون وكوهين، وتراجع دور صهر الرئيس جارد كوشنر، فإن دعاة (المدخل الدولي) في تراجع، فبومبيو صقر ومتشدد وصدامي، وآراؤه حول التغيرات المناخية تجعل من مواقف تيلرسون داعية لحماية البيئة".




    وتختم "الغارديان" افتتاحيتها بالتساؤل عن مدى نجاح بومبيو في مهمته، "فلربما حظي بمصداقية، لكنه سيكون صوت سيده، ويبدو ترامب واثقا من نفسه، وبأنه يسيطر على كل شيء، وليس بحاجة للاستماع لنصائح مستشاريه، والسؤال هو كم هي المدة التي سيبقى فيها الرجل الجديد في منصبه؟".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هكذا علقت صحف غربية على خطط السعودية لحفر قناة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd June 2018 11:11 AM
    قادة أفارقة يهددون بعقوبات على جنوب السودان إذا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd June 2018 11:11 AM
    خسارة الأرجنتين بثلاثية تاريخية مقابل كرواتيا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd June 2018 11:11 AM
    رسالة أمريكية للمعارضة السورية في الجنوب.. ماذا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd June 2018 10:40 AM
    بدءا من الأحد.. رفع الحظر على قيادة المرأة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd June 2018 10:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    IP



    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

        DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]