هذه الأسباب تمنعك من إقراض الأموال للأقارب والأصدقاء - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    قصيدة متسألوش l ريمون سليمان Remon.soliman Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    حريق "هائل" في بئر بترول بمصر المستشار الصحفى المستشار الصحفى

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ارتفاع صادم بتكلفة التأمين على ديون مصر المستشار الصحفى المستشار الصحفى

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل الله ... kokomen kokomen

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    هجوم إرهابى بمدينة ستراتسبورج الفرنسية حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    صدام حسين من نشأته حتى إعدامه حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    خطة إسرائيلية جديدة فيجنوب شرقي القدس، يشمل 9... د. يحي الشاعر حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    تصويت لسحب الثقة من تيريزا ماى بسبب بريكست حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    هدف محمد صلاح الرائع فى نابولى حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    حــــــروفــ مهـــــاجـرة بنت الشاطئ نور عبدالرحمن

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى


    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هذه الأسباب تمنعك من إقراض الأموال للأقارب والأصدقاء


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th March 2018, 07:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb هذه الأسباب تمنعك من إقراض الأموال للأقارب والأصدقاء

    أنا : المستشار الصحفى





    نشر موقع "آف.بي.ري" الروسي تقريرا، تحدث فيه عن الأسباب التي قد تدفع المرء للامتناع عن إقراض المال للأقارب والأصدقاء، لا سيما أن هذه المسألة كثيرا ما تحدث شرخا في العلاقات بين الأفراد.

    وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن إقراض المال لأفراد الأسرة يعد بمثابة قرض غير رسمي، لا تضبطه مدة زمنية معنية. وعادة ما يتفق الطرفان على المبلغ دون التحدث عن أسعار الفائدة.

    وأضاف الموقع أنه في حال إقراض المال لأحد الأقارب أو الأصدقاء، ونتيجة لغياب وثائق رسمية تلزم الطرفين باحترامها، غالبا ما يجد المقرض نفسه في وضع محرج، حيث لا يمكنه معرفة المدة التي يمكنه استرجاع أمواله بعدها، بينما لا يعرف المقترض المدة التي يجب أن يسدد خلالها الدين. في الأثناء، يؤدي عدم يقين المقرض من نوايا المقترض والعكس صحيح، إلى تعرض الطرفين لضغوط شديدة. إضافة إلى ذلك، يستوجب إقراض المال إلى أفراد الأسرة التضحية ببعض الخطط المرسومة مسبقا.

    والجدير بالذكر أنه في حال استوجب الأمر إقراض المال لأحد أفراد العائلة، ينبغي تحديد موعد نهائي لدفع، فضلا عن جدول زمني للمدفوعات، إذا وقع الاتفاق على دفع الدين في شكل أقساط. تجنب هذه الخطوة الطرفين المزيد من المشاكل، حيث يكون المقترض على دراية بموعد الدفع الكامل للدين، والمبلغ الذي سيدفعه ضمن كل قسط.

    وأفاد الموقع أنه في حال الاعتماد المفتوح للقروض لا يكون المقترض على بينة من واجب سداد الديون نظرا لغياب ارتباط قانوني بينه وبين المقرض. في الواقع، تحذف مسألة واجب سداد الدين من قائمة أولويات المقترض، نظرا لغياب مدة زمنية تقيده بسداد الديون، عالما وأنه لن يواجه أي مشاكل في حال لم يدفع المبلغ الذي عليه. في ظل غياب التهديد بالعقاب، لا يأخذ المقترض القرض على محمل الجد، في حين لا يعجل في دفعه.

    وذكر الموقع أن المقرض يواجه العديد من الصعوبات فيما يتعلق بمطالبته باسترجاع ماله من قبل أحد أقاربه وأصدقائه. غالبا ما يحاول المقرض الأخذ بعين الاعتبار مشاعر المقترض، لضمان إحساسه بالراحة. وقد يدفعه ذلك أحيانا إلى تجنب التواصل مع المقترض سعيا منه لعدم الحديث عن الدين. وتؤثر مثل هذه التصرفات على الحالة النفسية للمقترض. عموما، إذا أقرضت مبلغا من المال إلى أحد المقربين وتواجه صعوبة في طلب استرداد المبلغ، تحدث قليلا مع المقترض من أجل حل المسألة.

    وبين الموقع أن إقراض أحد أفراد الأسرة المال يؤثر سلبا على جو العائلة، حيث يشوب الاجتماعات العائلية قدر من التوتر، ويشعر المقترض بنوع من انعدام الراحة أمام الطرف الآخر، وأمام جميع الذين هم على علم بمسألة الدين. لتجنب هذا النوع من المشاكل، ينبغي على الطرفين التوصل إلى اتفاق شخصي واضح وصريح يلزم كليهما ببعض الواجبات، فضلا عن تحويل النقاش بعيدا عن مسألة الدين إذا ما ساء الوضع خلال الاجتماعات العائلية.

    وأورد الموقع أن إقراض المال لأحد أفراد الأسرة، يجعل من المقترض خادما للطرف الآخر، حيث يعتقد المقترض أنه في حاجة إلى إرضاءه. من هذا المنطلق، من واجب المقرض التحدث مع المقترض ودعوته إلى التخلي عن هذه التصرفات والشعور بالانزعاج. على صعيد آخر، قد يفتح إقراضك لمبلغ من المال لأحد أفراد العائلة والأصدقاء، الباب للمقترض وبقية أفراد العائلة للعودة وطلب المزيد من المال.

    وذكر الموقع أن إقراض المال للأصدقاء أو أفراد العائلة يعد بمثابة تقديم حل سهل لمشاكلهم المالية، ما يحول دون تحملهم للمسؤولية والتعامل مع مصاعب الحياة بمفردهم. فعلى سبيل المثال، في حال طلبت أختك بعض المال لتسديد ديون بطاقتها الائتمانية، ساعدها على التعامل مع هذه المشكلة، ووضع خطة للميزانية أو البحث عن مصادر دخل إضافية.

    وبين الموقع أن إقراض المال لأحد أفراد العائلة والأصدقاء يحول دون حصول المقرض على فائدة، نظرا لعدم طلبه لمبلغ إضافي من أفراد عائلته. عموما، إذا استثمرت المال الذي أقرضته لأصدقائك أو أفراد عائلتك، عبر أنظمة الائتمان الموجودة على الإنترنت ستتمكن من كسب فائدة.

    وأوضح الموقع أن عدم تمكن المقرض من استرجاع أمواله في الوقت المناسب يخلق العديد من المشاكل في صلب العائلة، لا سيما في ظل حدوث جملة من الأمور الطارئة على غرار، فقدان الوظيفة، ومواجهة بعض المشاكل المالية.

    في الختام، شدد الموقع على أن إقراض المال لأحد الأقارب أو الأصدقاء يحدث شرخا في العلاقات، ويسبب المزيد من التوتر بين الطرفين، فضلا عن تولد العديد من المشاعر السلبية مثل الغضب، والندم، والإحساس بالذنب.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    رقم ضخم لسائحين يزورون تركيا في 2018.. كم يبلغ؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 15th December 2018 10:51 AM
    أين سيتجه تنظيم الدولة بعد طرده من آخر معاقله شرق... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 15th December 2018 10:51 AM
    هدم الاحتلال لمنازل فلسطينية كوسيلة للعقاب في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 15th December 2018 10:51 AM
    #محمد_صلاح أفضل لاعب أفريقي للعام الثاني على... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th December 2018 10:51 AM
    20 شاعراً في برنامج «أمير الشعراء» أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th December 2018 10:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
     
    Advertisement
    إعلانك النصى هنـــــــــــا

    الصحف المصرية والعربية

    Pass Medical Exams





    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]