لمن ستسلم إدارة عفرين بعد طرد المليشيات الكردية منها؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


alpha-x.io

BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥ Ehab Salem Ehab Salem

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل الله ... kokomen kokomen

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهجرة إلى نيوزيلاندا الأهلاوي الأصيل reiadco

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    إسرائيل تستعد لـ"الخطر الأكبر" وتعمل على تطوير... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    يوم 21 سبتمبر 1970 عبدالناصر للملك حسين "لن نسمح... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    إعجاز عددي في قصة أهل الكهف محمد علي عامر gaberA

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    عاشوراء - ذكرى إستشهاد الإمام الحسين حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    يوم 20 سبتمبر 1970.. ياسر عرفات يجتمع بالفريق... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    19 سبتمبر 1970عبدالناصر يقطع إجازته المرضية... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    هجرة المقاطعات province nomination program - pnp shaikh_tamer Hamdy.nb

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    لمن ستسلم إدارة عفرين بعد طرد المليشيات الكردية منها؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th March 2018, 07:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb لمن ستسلم إدارة عفرين بعد طرد المليشيات الكردية منها؟

    أنا : المستشار الصحفى







    مع اقتراب الجيشان التركي والسوري الحر من مركز مدينة عفرين، وتوقع السيطرة عليها بالكامل خلال الساعات القادمة، تبرز تساؤلات حول الخطوة التالية بعد طرد الوحدات الكردية المسلحة منها، وشكل الإدارة المحتملة للمدينة، إضافة للمدة التي سيبقى فيها الجيش التركي هناك.


    وفي أبرز تصريح له الأربعاء؛ قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن القوات المشاركة في عملية غصن الزيتون في عفرين اقتربت كثيراً من السيطرة على مركز المدينة، معرباً عن تمنيه بإتمام الحصار تماماً على المدينة بحلول المساء.


    وأضاف أردوغان أن تركيا عازمة على تطهير عفرين تماماً من "الإرهابيين"، وبعد ذلك منبج وشرقي الفرات وكامل المنطقة حتى الحدود مع العراق.


    وأكد أردوغان أن القوات المشاركة في عملية غصن الزيتون تتخذ كافة أشكال الحذر والحيطة خلال العملية، مشيراً إلى أن تركيا تعمل حالياً على إخراج المدنيين من عفرين بواسطة سيارات عبر ممر خاص.
    ورأي الخبير العسكري أحمد الحمادي أن عفرين تعتبر الآن "ساقطة عسكريا" بحكم محاصرتها من كافة الجهات من قبل الجيشان التركي والحر، متوقعا أن يجري تسليم إدارتها للجيش السوري الحر بمشاركة المكونات الكردية في المدينة.


    وقال الحمادي في حديث لـ"عربي21" إن تركيا لا بد أن تتوافق مع واشنطن وروسيا حول مجمل مناطق شراق الفرات بما فيها منبج وعفرين، وذلك في إطار تسوية تخرج بموجبها المليشيات الكردية من كافة المناطق الحدودية، على أن يجري بعد ذلك التوافق على نوع من الإدارة الذاتية أو مجلس محلي في عفرين بالمشاركة بين الجيش الحر والأكراد ووجهاء المدينة.


    وأشار الخبير العسكري أن الجيش التركي سيراقب المشهد عبر نقاط بعيدة نسبيا لضمان استتباب الأمن في عفرين، مؤكدا أن الحل النهائي فيها لا بد أن يكون سياسيا توافقيا.



    اقرأ أيضا: قياديان في الوحدات لـ"عربي21": الانسحاب من عفرين غير مطروح



    واتفق المحلل السياسي التركي مع سلفه في أن الإدارة لمدينة عفرين ستكون محلية من أبناء المدينة وبدعم تركي مباشر، لافتا إلى أن الجيش يتوقع أن يبقى هناك إلى أن يزول بشكل كامل خطر المنظمات "الإرهابية".


    وأشار ياشا في حديث لـ"عربي21" إلى أن نموذج الإدارة المحلية لمناطق شرق الفرات في مدينتي جرابلس والباب قد يجري تطبيقه في عفرين أيضا، معتبرا أن النموذج ناجح تماما وجدير بأن يطبق.


    وحول دور الأكراد في عفرين قال: "بكل تأكيد سيتم الاستعانة بالمكونات الكردية في إدارة عفرين، وهم أصلا مشاركون في العمليات إلى جانب الجيش، وتركيا ليس لديها أي مشكلة مع الأكراد الذين لم ينخرطوا في صفوف المنظمات المسلحة".


    وعن التنسيق مع القوى الدولية حول ما سيجري في عفرين بعد السيطرة عليها أضاف: "تركيا تنسق مع جميع اللاعبين وفعلت ذلك قبل اطلاق عملية عفرين، وفي مرحلة تثبيت الأمن هناك اعتقد أن تركيا ستواصل التنسيق مع روسيا واشنطن وروسيا وإيران".



    اقرأ أيضا: بعد إعلان تطويقها.. أردوغان: جيشنا يوشك على دخول عفرين



    وختم المحلل السياسي بقوله: "التنسيق لن يقف عند عفرين، وهناك تفاهم مع واشنطن لإخراج عناصر المنظمات المسلحة من منبج أيضا، فالمحادثات جارية وهناك تفاهمات مبدأيه، وطالما أن العمليات مستمرة فالتنسيق أيضا مستمر".







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هذا ما اكتشفته "ناسا" على سطح كوكب سيريس صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st September 2018 07:11 PM
    روسيا تستعد لتقليص الاعتماد على أمريكا والدولار صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st September 2018 07:11 PM
    مرتضى يفتح النار على «الخطيب» بسبب «آل الشيخ» صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st September 2018 07:11 PM
    أول تعليق لـ«التعليم» على الاستغناء عن معلمين صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st September 2018 07:11 PM
    ضبط عاطل قبل ترويجه لـ5 طرب حشيش صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st September 2018 07:11 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع




    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]