وسام بن يدر.. اللاعب الذي سجل تاريخ نادي إشبيلية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


alpha-x.io

BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    المختصر المفيد في هجرة الصيادلة إلى أستراليا Batman Dr.Ali

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    تدشين قطار سريع يربط بين مكة والمدينة حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    18 سبتمبر1970 عبدالناصر يرسل الفريق صادق للأردن... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    سعيد الشحات يكتب: ذات يوم.. 24 سبتمبر 1970..... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    هل سيصادر ترامب أموال الخليج بالبنوك الأمريكية؟! حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    هجوم دامى على عرض عسكرى بإيران حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    فيديو نادر لحفل زفاف منى عبد الناصر وأشرف مروان حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    سعيد الشحات يكتب: ذات يوم 23 سبتمبر 1970.. الفريق... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    23 سبتمبر 1970.. فشل وقف إطلاق النار بين الأردن... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    لم يبع الفلسطينيون أراضيهم ، غيرهم فعلها د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    قديم 14th March 2018, 10:51 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb وسام بن يدر.. اللاعب الذي سجل تاريخ نادي إشبيلية

    أنا : المستشار الصحفى







    نشرت صحيفة "أ بي ثي" الإسبانية تقريرا، تحدثت فيه عن المردود المتميز الذي قدمه اللاعب الفرنسي التونسي، وسام بن يدر، ضد نادي مانشستر يونايتد خلال المباراة الأخيرة.

    وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن نادي إشبيلية اقتحم ملعب أولد ترافورد، واستحق الفوز عن جدارة ضد نادي مانشستر يونايتد، بهدفين مقابل هدف وحيد، ليضمن تأهله إلى الدور ربع النهائي من كأس أوروبا للمرة الأولى منذ سنة 1958.

    وخلال هذه المباراة، تمكن اللاعب الفرنسي التونسي، وسام بن يدر، من تسجيل هدفين لصالح نادي إشبيلية في الشوط الثاني، في ضربة مؤلمة لنادي جوزيه مورينيو، الذي كان قلقا جدا على أرضية ملعبه، وكان طيلة المباراة تحت رحمة نادي إشبيلية الشجاع.

    وبينت الصحيفة أن مدرب نادي إشبيلية الإيطالي، فينتشينزو مونتيلا، تمكن من تجاوز خيبات الأمل التي شهدها النادي خلال السنوات الأخيرة. فقد واجه الفريق ثلاثة إقصاءات في المباريات الثلاث الأخيرة من الثمن النهائي، ليتمكن من الانتصار في فرصته الرابعة.

    كما تمكن نادي إشبيلية من إثبات استحقاقه لهذا الفوز، وبرهن عن كفاءته أمام نادي مثل مانشستر يونايتد. وقد تمكن من الحصول على بطاقة العبور إلى الدور ربع النهائي، ليكون ضمن أفضل ثمانية فرق في أوروبا.

    وأضافت الصحيفة أن جوزيه مورينيو، الذي لطالما كان وفيا لأسلوبه، كان يدرك جيدا أن هدفا واحدا من قبل إشبيلية سيجبره على إحداث تغيير في ترتيب اللاعبين. وبناء على ذلك، حاول المدرب تعزيز محور الارتكاز عن طريق وضع اللاعب العملاق مروان فيلايني جنبا إلى جانب مع نيمانيا ماتيتش، وراهن على سرعة جيسي لينغارد، وألكسيس سانشيز، وراشفورد ولوكاكو.

    وأبرزت الصحيفة أن شعار المدرب البرتغالي مورينيو خلال هذه المباراة كان واضحا، وهو التخلي عن امتلاك الكرة لفائدة الخصم، مقابل الاندفاع في افتكاكها، والهجوم المباشر من خلال تسديد الكرات الطويلة إلى لوكاكو وفيلايني.

    أما بالنسبة لنادي إشبيلية، فسعى مونتيلا إلى ملء الفراغ الذي خلفه غياب اللاعب خيسوس نافاس من خلال تغيير مركز لعب اللاعب غابرييل ميركادو إلى ظهير، فضلا عن المراهنة على اللاعب الدنماركي سيمون كيير في محور الدفاع، إلى جانب اللاعب كليمنت لينجليت.

    وأوردت الصحيفة أنه بعد الإقصاءات التي عاشها نادي إشبيلية وظلت راسخة في ذاكرته، خاصة في مباريات ثمن النهائي لسنة 2008 ضد نادي فنربخشة، وفي سنة 2010 ضد نادي سيسكا موسكو، ومؤخرا في سنة 2017 ضد نادي ليستر سيتي. وقد أدرك نادي إشبيلية أن ضمان تأهله يجب أن يمر عبر السيطرة على لوكاكو وألكسيس وراشفورد.

    وأضافت الصحيفة أن التسديدات الضائعة استمرت حتى منتصف الشوط الأول، حيث نفذ راشفورد ركلة غير متوقعة نحو شباك الحارس سيرخيو ريكو من خارج المنطقة. وتألق حارس إشبيلية بشكل كبير في الشوط الثاني، خاصة بعد التصدي المثير للتسديدة القوية للاعب جيسي لينغارد بعد التمريرة الجيدة التي تلقاها من طرف لوكاكو.

    وأفادت الصحيفة بأن الشوط الثاني كان لصالح نادي مانشستر في البداية، لكن فشل كل من لوكاكو وألكسيس في هز شباك حرس إشبيلية. وفي الأثناء، كان راشفورد اللاعب الوحيد الذي كان يبحث عن ثغرة ممكنة للتسجيل وتحدي غابرييل ميركادو. وعلى خلفية ذلك، أحدث مونتيلا تغييرات في التشكيلة، وبحلول الدقيقة 20 أدخل المدرب وسام بن يدر مكان لويس مورييل.

    في المقابل، لم يتردد هذا المهاجم الفرنسي في ترك بصمته على "مسرح الأحلام"، حيث تمكن من تسجيل الهدف الأول لفريقه في أول دقيقة له على أرضية الميدان، بعد أن تلقى الكرة من قبل بابلو سارابيا، لينتهي بها المطاف في شباك دافيد دي خيا.

    وأوضحت الصحيفة أن مورينيو كان يعلم أنه مطالب بتسجيل هدفين؛ حتى يكون ضمن قرعة ربع النهائي، وهو ما دفعه إلى تحريك مقعد البدلاء وإدخال كل من أنتوني مارسيال وخوان ماتا مكان جيسي لينغارد وأنتونيو فالنسيا؛ بحثا عن الهدفين اللذين سيحدثان المعجزة.

    وقد هتف جمهور ملعب أولد ترافورد مرة أخرى بعد دقيقة واحدة من هذه التغييرات، لكن الهدف كان مرة أخرى لصالح إشبيلية، على يد اللاعب وسام بن يدر، عبر تسديدة رأسية ناجحة. وبهذه الطريقة، تمكن بن يدر من إضافة الهدف العاشر إلى حصيلة أهدافه في دوري أبطال أوروبا.

    وفي الختام، أشارت الصحيفة إلى أن نادي مانشستر يونايتد تمكن في نهاية المباراة من تقليص الفارق بفضل الهدف الذي سجله اللاعب لوكاكو بعد ركلة ركنية من راشفورد، لتكون النتيجة النهائية هدفين مقابل هدف واحد. وبالتالي، تمكنت إشبيلية من تحقيق حلمها الأوروبي بانتصار ساحق ومستحق على حساب نادي مانشستر يونايتد.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    غالبية برلمانية ترفض رد مشروع قانون الضريبة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th September 2018 12:21 PM
    "BDS": "أديداس" تتوقف عن رعاية منتخب إسرائيل..... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th September 2018 12:21 PM
    كأس العالم 2022 في قطر: عشرات العمال "لم يتقاضوا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th September 2018 12:00 PM
    نجاة فريق إغاثي كويتي بعد هبوط طائرة تعطلت... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th September 2018 11:51 AM
    مصر تبدأ بترويج سنداتها السيادية في الأسواق... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th September 2018 11:51 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع




    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]