التغييرات بالبيت الأبيض؛ لماذا غيّر ترامب وزير الخارجية؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    فيديو دنماركى إباحى فوق هرم خوفو! حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل الله ... kokomen kokomen

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥ Ehab Salem himmler

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    وم 5 ديسمبر 1977.. الإعلان عن «جبهة الصمود... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    محاضر محادثات جمال عبدألناصر مع برجنييف للإعداد... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    محااضرمحادثات جمال عبدألناصر مع برجنيف في قصر... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    كورسات الانجليزيه بعد الوصول الى كندا om saif عبير الجنة

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    قطر تعلن إنسحابها من منظمة أوبك حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    قصيدة خايف أكون بضيع عمري l ريمون سليمان Remon.soliman Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    هل قتل خاشقجى بجرعة مخدر زائدة والبحث بساعة آبل المستشار الصحفى حشيش

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى


    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    التغييرات بالبيت الأبيض؛ لماذا غيّر ترامب وزير الخارجية؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 15th March 2018, 12:01 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb التغييرات بالبيت الأبيض؛ لماذا غيّر ترامب وزير الخارجية؟

    أنا : المستشار الصحفى





    نشرت صحيفة "غازيتا" الروسية تقريرا، تحدثت فيه عن التغييرات التي تشهدها إدارة البيت الأبيض والأسباب التي تقف خلف ذلك.

    وقالت الصحيفة، في هذا التقرير الذي ترجمته "عربي21"، إنه قد تم تعيين رئيس وكالة المخابرات المركزية الأميركية مايكل بومبيو وزيرا للخارجية، ليتفوق بذلك على سلفه ريكس تيلرسون من حيث الخبرة. في الأثناء، تُطرح العديد من التساؤلات حول مستقبل العلاقات بين واشنطن وموسكو بعد التغييرات في صلب البيت الأبيض.

    وأكدت الصحيفة أن مايكل بومبيو يعد وفقا للرئيس الأمريكي دونالد ترامب الشخص الأنسب لهذا المنصب في هذه الفترة الحرجة. ولفترة طويلة، حامت الشائعات حول إمكانية أن يحل رئيس وكالة المخابرات المركزية بومبيو محل تيلرسون، خاصة وأن الرئيس الأمريكي ترامب قد جمعته خلافات عديدة تيلرسون. وفي هذا الصدد، تحدثت وسائل إعلام أمريكية عن التوترات القائمة بين الرئيس الأمريكي ووزير الخارجية المُقال.

    وأشارت الصحيفة إلى أن رحيل تيلرسون يعتبر مؤسفا بالنسبة لعدد من البلدان، وحتى بالنسبة لبعض الدبلوماسيين الأمريكيين. وفي هذا الشأن، أكد عدد منهم وفقا لصحيفة واشنطن بوست أن "تيلرسون قد بدأ أخيرا يتعود على منصبه". وعلى عكس تيلرسون الذي لم يعمل ليوم واحد في المجال المدني، تم انتخاب بومبيو سنة 2010 في الكونغرس الأمريكي عن الحزب الجمهوري.

    وأفادت الصحيفة أن بومبيو يعرف بموقفه المحافظ المتشدد، ويرتبط اسمه إلى حد ما بحركة "حزب الشاي" وهي مجموعة سياسية غير رسمية تابعة للحزب الجمهوري. كما كان بومبيو عضوا في الاتحاد القومي للأسلحة. ومن المثير للاهتمام أن بومبيو يصر على عودة وكيل المخابرات الهارب إدوارد سنودن. كما يعتقد أن معتقل غوانتانامو، الذي تم فتحه من قبل الولايات المتحدة في أيلول/ سبتمبر سنة 2001 في أعقاب الحرب ضد الإرهاب، لا يجب أن يغلق.

    وأكدت الصحيفة أن وجهات نظر بومبيو تتناغم إلى حد كبير مع وجهات نظر وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، ما من شأنه أن يساهم في التقارب بين الإدارتين. من ناحية أخرى، قد يؤثر توجه بومبيو على السياسة الدولية إلى جانب توجهات الدبلوماسية الأمريكية حول مشاكل دولية.

    وتجدر الإشارة إلى أن بومبيو على عكس تيلرسون، الذي اتخذ موقفا مدافعا عن الحوار مع موسكو حتى وإن كان ذلك بشكل محدود، سيتبنى نهجا أكثر تشددا فيما يتعلق بهذه المسألة، خاصة وأنه دعم أوكرانيا فيما يخص مسألة القرم.

    وذكرت الصحيفة أنه من غير المحتمل أن يؤدي تولي بومبيو لمسؤوليات وزارة الخارجية إلى مزيد تفاقم العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة، نظرا لأنها وصلت إلى أسوأ مستوى لها. ووفقا لمجلة فوربس، يبدو بومبيو من أكثر المؤيدين المتحمسين لمسألة تشديد العقوبات ضد روسيا.

    ونقلت الصحيفة على لسان المتخصص في القانون الدستوري، الأستاذ ألكسندر دومرين، أنه "من الممكن أن يكون سبب نقل مايكل بومبيو من منصب مدير وكالة المخابرات المركزية إلى منصب وزير الخارجية مسألة التحقيق حول التدخل الروسي".

    وأردف دومرين أن إقالة تيلرسون وتعيين وزير جديد للخارجية من شأنه أن يغير العلاقات بين واشنطن وموسكو، لكن للأسوأ. ومن المحتمل أن تستمر العلاقات الأمريكية الروسية في التدهور حتى الانتخابات الروسية المقبلة في تشرين الثاني/ نوفمبر 2018.

    وأضاف الخبير السياسي، أن "العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة لم تتجاوز الحد الأدنى لها". وبعد رحيل تيلرسون، فقدت روسيا أي علاقات شخصية مع وزارة الخارجية الأمريكية. فقد جمعت وزير الخارجية السابق علاقات شخصية جيدة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

    وأفادت الصحيفة أن آراء بومبيو فيما يتعلق بمسألة كوريا الشمالية، متناغمة مع وجهة نظر ترامب. وفي هذا السياق، أكد الرئيس الأمريكي ترامب واصفا وزير الخارجية الجديد، أنه "سيواجه أعداءنا ويبحث عن سبل نزع السلاح النووي لكوريا الشمالية". من ناحية أخرى، يعارض بومبيو بشدة مسألة الاتفاق النووي مع إيران، التي انخفضت بمقتضاه العقوبات على طهران مقابل تجميد إيران للبرنامج النووي في البلاد.

    وأضافت الصحيفة أنه من الجوانب الإيجابية لمسألة تعيين بومبيو وزيرا للخارجية بدلا من تيلرسون، أنه يعرف جيدا كيفية عمل السياسية الأمريكية نظرا لأنه كان عضوا في الكونغرس الأمريكي. ويحيل ذلك إلى أنه قادر على فرض النظام في صلب وزارة الخارجية التي تم تقييم عملها بشكل سلبي وفقا للمراقبين.

    وأوردت الصحيفة أنه على الرغم من مرور سنة منذ بداية فترة رئاسة دونالد ترامب، إلا أنه لا يزال هناك العديد من الوظائف الشاغرة في وزارة الخارجية. وتتطلب العديد من المناصب في وزارة الخارجية التنسيق مع الكونغرس الأمريكي. وبالتالي، قد يتمكن بومبيو من سد هذه الثغرات في فترة قصيرة.

    وفي الختام، أكدت الصحيفة أن جينا هاسبيل ستحل محل بومبيو في منصب مدير عام وكالة المخابرات المركزية، علما وأنها تعمل منذ وقت طويل في وكالة الاستخبارات، وبذلك ستكون السيدة الأولى التي تنال هذا المنصب. وقد بدأت هاسبيل العمل في وكالة الاستخبارات المركزية سنة 1985، في حين تتمتع بخبرة واسعة في العمل في الخارج، بالإضافة إلى أنها تتميز بالعديد من المحطات الهامة في مسيرتها المهنية.

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    عباس النوري يعتذر عن إساءته لصلاح الدين.. هكذا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 11th December 2018 03:51 PM
    سولاري يرد على تصريحات رونالدو "المثيرة" صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 11th December 2018 03:51 PM
    القضاء يحفظ شكاية "الانقلاب" بتونس.. هل انتصر... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 11th December 2018 03:51 PM
    الأمم المتحدة تدعو العالم لدعم الدول المستضيفة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 11th December 2018 03:51 PM
    هل منعت مصر بيع السترات الصفراء؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 11th December 2018 03:40 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    Currency Calculator
     
    Advertisement
    إعلانك النصى هنـــــــــــا

    الصحف المصرية والعربية

    Pass Medical Exams





    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]