باتت بحكم "تصريف الأعمال"..هل تعيش حكومة تونس آخر أيامها؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



muslimcentral.com


BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    مدرسة عبده موته وتأثيرها نفرتارى spring flower

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    إنفجار قوى يستهدف رئيس وزراء اثيوبيا حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهجره الى سلوفاكيا - ب 6000 يورو فقط khaled_sabry Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل الله ... kokomen kokomen

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    عصفور يقف على يد مصلى بصلاة التراويح حشيش فنار التنمر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو Remon.soliman Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    خرائط فلسطين - نادرة - متجدد أسامة الكباريتي rema hamdan

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهجرة إلى نيوزيلاندا الأهلاوي الأصيل mohamed Abdelma

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    خطوات الهجرة إلى أستراليا.....بالفيديو Remon.soliman Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    كتالوج الهجرة لكندا ... إنجاز مطاريدى رابتى ضخم Admin زهرة الفل

    قديم 15th March 2018, 01:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb باتت بحكم "تصريف الأعمال"..هل تعيش حكومة تونس آخر أيامها؟

    أنا : المستشار الصحفى







    تعيش حكومة رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد أسوء أيامها، في ظل إجماع جميع الأطراف السياسية الموقعة على "وثيقة قرطاج" –خارطة طريق سياسية انبثقت عنها حكومة الشاهد- بفشلها في إدارة الأزمات الاقتصادية والاجتماعية الخانقة التي تعيشها البلاد وإصرار اتحاد الشغل –أكبر منظمة نقابية في البلاد وأحد الأطراف الموقعة على الوثيقة- على رحيله قبل موعد الانتخابات البلدية المزمع عقدها في 6 مايو/آيار القادم، بحسب ما أكدته مصادر متطابقة لـ"عربي21".


    وجاءت تصريحات أمين عام الاتحاد التونسي للشغل نور الدين الطبوبي لتزيد من تعميق الأزمة السياسية بعد إعلانه الثلاثاء، خلال تصريحات إعلامية أن حكومة الشاهد باتت الآن في حكم "تصريف الأعمال" مشددا على أن كل السيناريوهات باتت الآن مطروحة بما فيها تغيير الحكومة قبل الانتخابات البلدية.


    وفي السياق ذاته، حمل الأمين العام المساعد لاتحاد الشغل بوعلي المباركي في تصريح لـ"عربي21" حكومة الشاهد تردي الوضع الاقتصادي والاجتماعي في البلاد، وأكد أن إقالة رئيس الحكومة يوسف الشاهد طرحت خلال جلسة الحوار الأولى للموقعين على وثيقة قرطاج والتي أفضت إلى تكوين لجنة خبراء لتحديد أولويات الفترة القادمة وأهم الإصلاحات والإجراءات التي يجب اتخاذها للخروج من الأزمة التي تمر بها البلاد.


    وأضاف أن "الثلاثاء القادم سيكون حاسما حول مصير حكومة الشاهد بعد إعطاء لجنة الخبراء المكونة من أعضاء من اتحاد الشغل وباقي الأحزاب الموقعة على وثيقة قرطاج تقريرها بخصوص أولويات الفترة المقبلة والإصلاحات التي يجب القيام بها".

    من جانبه، لم ينتظر يوسف الشاهد طويلا ليرد على وصف أمين عام اتحاد الشغل لحكومته ب"تصريف الأعمال"، رافضا بشدة هذا التوصيف خلال افتتاحه لأحد المشاريع التنموية بمحافظة سوسة شرق تونس، حيث قال في تصريحات إعلامية.



    وقال إنّ "الاتحاد العام التونسي للشغل أول من يعلم أن هذه الحكومة ليست حكومة تصريف أعمال، ويعلم أنها طرحت الإصلاحات الجوهرية في الوظيفة العمومية وفي كتلة الأجور الاقتصادية وقامت بإصلاحات في المؤسسات العمومية"، مؤكدا على مضي حكومته في خدمة البلاد والتونسيين رغم كل الانتقادات.


    وفي تعليقها على المشهد السياسي برمته، اعتبرت الإعلامية والمحللة السياسية دليلة مبارك في حديثها لـ "عربي21" أن رحيل الشاهد وحكومته، خلال الأيام القادمة بات أمرا محسوما".


    وأكدت أن الشاهد فقد آخر حزام سياسي داعم له ولحكومته، والمتمثل في اتحاد الشغل، بعد أن خسر سابقا أكثر من جهة سياسية وحزبية وجهت له ولوزرائه انتقادات لاذعة بما فيها قياديين بارزين في نداء تونس الذين رؤوا في صعود شعبية الشاهد إبان إعلانه الحرب على الفساد وطموحه الغير معلن للرئاسة خطرا على مستقبلهم السياسي وعلى الرئيس ونجله.


    وتابعت: "الشاهد أراد مؤخرا الارتماء في حضن النهضة لكسب ودها لكن بعد فوات الأوان ولايمكن فاعتقادي أن تضحي النهضة بعلاقاتها مع رئيس الجمهورية لأجل عيون الشاهد الذي يعتبر الرهان عليه الآن خسارة لهم".


    واعتبرت أن الشاهد قد يكون اليوم يدفع ثمن تمرده على السبسي الذي رشحه على رأس الحكومة وثمن طموحه السياسي الغير معلن في الترشح للانتخابات الرئاسية، رغم تراجعه عن ذلك وإعلانه عن دعم السبسي في حال قرر الترشح خلال انتخابات 2019.


    من جانبها، نفت الناطقة الرسمية باسم رئاسة الجمهورية سعيدة قراش،أمس الأربعاء، أن تكون حكومة الشاهد بحكم تصريف الأعمال، وأكدت في تصريحات إعلامية أن "الحكومة الحالية تتمتع بكامل الصلاحيات وستواصل عملها في انتظار صياغة أرضية تمثل الحزام السياسي لها تحت راية وثيقة قرطاج ومن ثمة يتم النظر في صيغ أخرى".


    بدوره، استبعد المحلل السياسي منذر ثابت، في حديثه ل "عربي21" أن يضحي السبسي برئيس الحكومة إرضاءا لاتحاد الشغل"، وتابع بالقول :" في تقاليد الحكم الجمهوري ليس من صلاحيات المنظمات النقابية أو غيرها أن تحدد مصير الحكومات بل أن رئيس الجمهورية هو المؤتمن على احترام الدستور".


    ويرى ثابت أن الرئاسة ستقرر المضي في إجراء تحوير وزاري شامل، سيما على مستوى المسؤوليات الاقتصادية ومن الأرجح الذهاب نحو تكوين قطب اقتصادي تقوده شخصية اقتصادية بارزة للنظر في أولويات المرحلة والظرف الاقتصادي المتأزم الذي تعيشه البلاد.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    نجل الفنان المرسي أبو العباس يعترف بقتل زوجته... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th June 2018 04:00 PM
    حقيقة أزمة «كوبر» مع «الحضري» صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th June 2018 04:00 PM
    أطول فتاة بالعالم تدلي بصوتها في الانتخابات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th June 2018 04:00 PM
    لاعب منتخب السويد مهدد بـ«القتل» صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th June 2018 04:00 PM
    انتهاء عملية الاقتراع في الانتخابات التركية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th June 2018 04:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    IP



    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

        DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]