هل المصري رامي جان حالة يمثل نفسه أم ظاهرة بين المعارضين؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


alpha-x.io

BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    18 سبتمبر1970 عبدالناصر يرسل الفريق صادق للأردن... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    سعيد الشحات يكتب: ذات يوم.. 24 سبتمبر 1970..... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    هل سيصادر ترامب أموال الخليج بالبنوك الأمريكية؟! حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    هجوم دامى على عرض عسكرى بإيران حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    فيديو نادر لحفل زفاف منى عبد الناصر وأشرف مروان حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    سعيد الشحات يكتب: ذات يوم 23 سبتمبر 1970.. الفريق... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    23 سبتمبر 1970.. فشل وقف إطلاق النار بين الأردن... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    لم يبع الفلسطينيون أراضيهم ، غيرهم فعلها د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    سعيد الشحات يكتب: ذات يوم 29 نوفمبر 1947.. تقسيم... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهجرة إلى نيوزيلاندا الأهلاوي الأصيل MuhammadAamer

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هل المصري رامي جان حالة يمثل نفسه أم ظاهرة بين المعارضين؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 15th March 2018, 02:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb هل المصري رامي جان حالة يمثل نفسه أم ظاهرة بين المعارضين؟

    أنا : المستشار الصحفى







    قلل معارضون ونشطاء مصريون في الخارج من تداعيات عودة المعارض المصري المسيحي، رامي جان إلى القاهرة، بعد سنوات من المعارضة في الخارج، تاركا خلفه تغريدة مثيرة للجدل على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تنطوي على قدر من الخديعة والشماتة، وأكدوا أنها لم تخسر شيئا بذهابه، ولم تكسب شيئا ببقائه.

    وبرز اسم جان بعد انقلاب تموز/ يوليو 2013، وأسس ما تسمى بحركة "مسيحيون ضد الانقلاب"، وأعلن انحيازه للرئيس محمد مرسي، وانتقل إلى تركيا وظهر كضيف في العديد من البرامج على قنوات الجزيرة ومكملين والشرق وغيرهم، ثم مقدم برامج في قناة "الشرق"، إلى أن وقعت مشكلة بينه وبين المؤجر التركي، احتجزته على إثرها الشرطة وقررت ترحيله إلى القاهرة، قبل أن تتدخل إدارة القناة وتسمح بسفره بشكل اعتيادي.

    وفي معرض ردها على عودة "جان" وتغريدته الساخرة، ذكرت قناة "الشرق" في بيان، وصل "عربي21" نسخة منه، أن المذكور كان يعمل بها كمقدم برنامج "غربة"، وانتهى عقده مع القناة، وكان التعامل معه كصحفي وإعلامي بعيدا عن اي اعتبارات أخرى.

    ولكن إدارة القناة لم تستبعد أن تكون "تعرضت لعدة إختراقات أمنية، بدت ملامحها خلال الشهور الأخيرة"، وأن الإدارة الجديدة تعمل على "تنقيتها من أى شائبة تستهدف تعطيل عمل ودور القناة، وتحقق للنظام ما يتمناه من تشويه وإهدار لمصداقية الشرق".

    واختتمت بيانها بالتأكيد على أن "قناة الشرق تدرك أن النظام الذى استحوذ على كل منابر الإعلام فى الداخل وأوكل إدارتها لأجنحته الأمنية منفقًا مليارات فى سبيل السيطرة على الإعلام، لن يتوانى فى بذل أى جهد أو مال أو عمل لمحاولة السيطرة وتعطيل الإعلام الحر بالخارج".



    اقرأ أيضا: رامي جان يثير جدلا بعودته لمصر.. وهذه تفاصيل ما جرى معه


    دور أجهزة الأمن

    بدوره، قال مالك قناة الشرق، أيمن نور، لـ"عربي21" إن "النظام الذي أنفق مليارات الجنهيات في شراء قنوات فضائية مواليه له بالأساس، لضمان هذا الولاء، وأنفق مليارات أخرى لمواجهة منتقديه والترويج له، لم يعجز في أن يجد وسائل لاختراق كيانات المعارضة سواء كانت إعلامية أو سياسية، وهذا أمر طبيعي ومتكرر وليس بجديد".

    وأضاف: "لا يستيطسع أن أقطع بالقول إذا كان رامي جان يعمل لحساب أجهزة أمنية، لكن أستيطع أن أقطع أن هذه الجهات تمارس قدرا من الابتزاز على من يريد أن يعود إلى وطنه؛ بطلب منهم القيام بأدوار تعطي هذا الانطباع، وأتصور أن رامي حاول أن يعود لقواعد اللعبة التي فرضتها الأجهزة الأمنية في الفترة الأخيرة، ولكن هذا لا يبرئ ساحة جان، ولكنه يكشف عن حقيقة يجب التعمل معها بوضوح".

    لم تخسر المعارضة شيئا

    الناشط السياسي والحقوقي، هيثم أبو خليل، وأحد مقدي البرامج على قناة الشرق، استبعد أن تكون هناك "محاولات لاختراق المعارضة عن طريق المخابرات؛ لأنها أصلا مخترقة بالفاسدين والفاشلين والأغبياء وبعض النصابين"، على حد وصفه.

    وأضاف لـ"عربي21": "يجب على من يريد أن يتحدث عن المعارضة، أن يتحدث عن كيانه أو مؤسسته فقط، ولا يتحدث عن جموع المعارضة، التي فشلت بعد 5 سنوات من أن تجد لها رأسا أو كيانا موحدا".

    وأكد أن مثل جان "يمثل نفسه، ولا يضير المعارضة تقلب الوجوه ذات اليمين أو ذات الشمال، ولا يطعن في مصداقيتها مطلقا، ولكن هذا لا يمنع المطالبة بالشفافية، وألا يمر ما حدث مرور الكرام".

    حالة وليس ظاهرة

    من جهته؛ قال المحلل السياسي، أحمد الحوفي، أن "محاولة اختراق المعارضة هو جزء من دور الأجهزة الأمنية في مصر من خلال تتبع المعارضين السياسيين"، مشيرا إلى أن "أي تجمع بشري فيها الصالح والطالح، وأن المعارضة في الغربة تشكل ضغطا نفسيا على الكثير من المعارضين قد تغير من تفكيره، وانتمائه، ولكنه لا يعني أبدا أن نعمم الأمر كظاهرة".

    وأضاف "ليس كل معارض يمثل صوت الجماهير، أو يعبر عنها، فالجماهير هي من تختار من يمثلها، ويعبر عنها، وفي النهاية لا ينبغي التهويل أو التضخيم من هذا الأمر؛ لإنه أمر وارد في الحياة السياسية، بل والحياة العامة".

    وبيًن أن "الجاني الحقيقي ليس رامي و أمثاله رغم خطأهم؛ إنما الجناة بل المجرمون هم المستبدون الذين تنتكس أخلاق الناس بسببهم



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ثعبان ذو رأسين يفاجئ أحد البيوت بولاية فرجينيا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th September 2018 03:50 PM
    إندبندنت: اكتشاف مذهل قد يساعد في علاج الصلع صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th September 2018 03:30 PM
    تحديد موعد تسليم الكرة الذهبية لأفضل لاعب في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th September 2018 03:00 PM
    هل تراجع الدور الإيطالي في ليبيا بضغط فرنسي؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th September 2018 03:00 PM
    محللون إسرائيليون يعلقون على تسليم روسيا إس300... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th September 2018 03:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع




    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]