هذه المعلومات قد لا تكون تعرفها عن ستيفن هوكينغ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


alpha-x.io

BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥ Ehab Salem Ehab Salem

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل الله ... kokomen kokomen

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهجرة إلى نيوزيلاندا الأهلاوي الأصيل reiadco

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    إسرائيل تستعد لـ"الخطر الأكبر" وتعمل على تطوير... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    يوم 21 سبتمبر 1970 عبدالناصر للملك حسين "لن نسمح... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    إعجاز عددي في قصة أهل الكهف محمد علي عامر gaberA

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    عاشوراء - ذكرى إستشهاد الإمام الحسين حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    يوم 20 سبتمبر 1970.. ياسر عرفات يجتمع بالفريق... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    19 سبتمبر 1970عبدالناصر يقطع إجازته المرضية... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    هجرة المقاطعات province nomination program - pnp shaikh_tamer Hamdy.nb

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هذه المعلومات قد لا تكون تعرفها عن ستيفن هوكينغ


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 15th March 2018, 02:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb هذه المعلومات قد لا تكون تعرفها عن ستيفن هوكينغ

    أنا : المستشار الصحفى







    نشرت صحيفة "لوموند" الفرنسية تقريرا تحدثت فيه عن وفاة عالم الكونيات البريطاني، ستيفن هوكينغ، الذي اشتهر بنبوغه وإنجازاته العلمية رغم إعاقته.

    وقالت الصحيفة، في هذا التقرير الذي ترجمته "عربي21"، إن الخبير البريطاني في الثقوب السوداء قد أصيب بالشلل بسبب مرض تنكسي ألمّ به منذ الستينيات. ويوم الأربعاء 14 آذار/ مارس، أعلنت العائلة عن وفاة عالم الفيزياء والكونيات البريطاني، ستيفن هوكينغ، الذي يعتبر من أشهر العلماء المعاصرين، عن عمر يناهز 76 عاما.



    وذكرت الصحيفة أن ستيفن هوكينغ جسد مفارقة حية، فاسمه مشهور جدا بين العوام، حتى غزواته في التيار المتعرج لعلم الكونيات، بين الانفجار الكبير والثقوب السوداء والسمات الخاصة في الفيزياء الفلكية، التي كتب حولها ما لا يقل عن 130 مقالا بحثيا، لا يمكن فهمها إلا من قبل ثلة من المنظرين ذوي المستوى الرفيع.



    وبينت الصحيفة أن ستيفن هوكينغ يدين بهذه الشهرة إلى التباين بين عجزه الجسدي، وقوة فكرية استثنائية إلى جانب شعور قوي بروح الدعابة. ويبدو أن هذه الازدواجية، التي بلغت ذروتها، هي التي جعلت منه أيقونة، ورمزا لانتصار الفكر على الجسد.

    ولد ستيفن هوكينغ في الثامن من كانون الثاني/ يناير سنة 1942 في أكسفورد. ولم يبد هذا الطفل إلا القليل من الاستعداد للدراسة، بشيء من الكسل، لكنه عبر دائما عن شغفه في تجربة متعة إتقان قوانين العالم الافتراضي. وقد ظهرت عليه قرائن كثيرة تدل على شغفه بالعلوم الفيزيائية، التي تخصص في دراستها سنة 1959 في جامعة أكسفورد.

    وأشارت الصحيفة إلى أنه سافر سنة 1962 لدراسة علم الكونيات في جامعة كامبريدج، حيث بدأ عمله على أطروحة حول النسبية العامة. ولم تمض أشهر قليلة حتى تم تشخيص إصابته بمرض أهم أعراضه الاضطرابات الحركية والتصلب الجانبي الضموري، الذي يُعرف بمرض "شاركو". ويتمثل هذا المرض في تنكس الخلايا العصبية الحركية ما يؤدي إلى الشلل. وقد تحدث الأطباء حينها عن احتمال بقائه على قيد الحياة لمدة سنتين أو ثلاث سنوات على أقصى تقدير.

    وأوردت الصحيفة أن هذا الشاب تغلب على المرض والصدمة وهزم الصعاب. ولعل ذلك ما رواه في سيرته الذاتية بعنوان "من أنت سيد هوكينغ؟" لمؤلفه أوديل جاكوب. وفي هذا الكتاب قال، "بدا لي من السخف أن أشرع في العمل على بحثي لأنني لم أكن أعتزم العيش طويلا بما يكفي لإنهاء شهادة الدكتوراه. ومع مرور الوقت، تبين أن المرض يتباطأ". ولقد خطب ستيفن هوكينغ جين وايلد، وكانت قصة حبهما محور أحداث فيلم "قصة رائعة من الزمن" الذي صدر سنة 2014، الذي جسد شخصيته الطالب البريطاني، إيدي ريماين.

    وبعد سنوات خصبة جدا في كامبريدج، استنبط هوكينغ مع زميله روجر بنروز نظرية تحمل اسميهما، توضح أن النسبية العامة لألبرت آينشتاين تعني أن المكان والزمان قد نشآ في الانفجار الكبير، وسينتهيان في ثقوب سوداء. وهو ما يسميه علماء الكونيات "بالسمات"، وهي نقاط ذات كثافة وانحناء زمكان غير محدود.

    وأوضحت الصحيفة أن هوكينغ ركز على الثقوب السوداء، هذه الأجسام السماوية الضخمة ذات الحقل المغناطيسي المكثف جدا. ووفق علم الميكانيكا الكلاسيكية، لا يوجد مادة أو ضوء قادر على الهروب من هذا الحقل. ومن خلال تطبيق قوانين ميكانيكا الكم، أثبت هوكينغ أن هذه الجحور المظلمة تحدث تسريبات، قد تنبعث منها إشعاعات. وقد أطلق على هذه الظاهرة اسم "إشعاع هوكينغ"، أو "تبخر الثقوب السوداء"، التي ستكون واحدة من الإنجازات النظرية الأكثر أهمية في التاريخ.

    ونقلت الصحيفة أن هوكينغ سنة 1979، وبعد مرور ثلاثة قرون من وفاة إسحاق نيوتن، تولى كرسي الرياضيات في جامعة كامبريدج، وغادره في أواخر سنة 2009. ثم تحول للعمل على "نظرية كل شيء"، لتوحيد القوى الأساسية الكبرى، لاثنين من النظريات العملاقة المتعارضة في الفيزياء وهما نظرية النسبية العامة التي تحكم بشكل كبير ولا نهائي، ونظرية الكم التي تصف تفاعلات المادة في نطاق الجسيمات. في نفس الوقت، كان ستيفن هوكينغ يدرس إمكانية السفر عبر الزمن واحتمال وجود أكوان متعددة.

    وبعد نحو عشرين سنة من النجاح الساحق الذي حققه كتاب "تاريخ موجز للزمن"، أقنعته ابنته لوسي سنة 2007 بكتابة مؤلفات تكون في متناول الأطفال، بمساعدة أحد طلابه في مرحلة الدكتوراه، الفرنسي كريستوف غالفارد. وقد تمكن من إنتاج كتاب تمهيدي عنوانه "جورج وأسرار الكون".

    وفي الختام، أفادت الصحيفة بأن هوكينغ مُنح لقب قائد الإمبراطورية البريطانية سنة 1982، وسنة 2006 حصل على وسام كوبلي، الذي يعد من أبرز الجوائز العلمية التي تمنحها الجمعية الملكية في لندن. وفي ذروة سمعته، بقي هوكينغ بعيدا عن الصحافة ولغوها، حيث قال "أنا متأكد من أن إعاقتي لها علاقة بشهرتي، فهم بحاجة إلى شخص من طينة آينشتاين يعتبرونه مرجعا لهم. ولكن بالنسبة للصحفيين، مقارنتي بآينشتاين سخيفة، فهم لا يفهمون عملي أو عمل آينشتاين".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الغارديان: لإنقاذ إدلب علينا القبول بهذه الصفقة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st September 2018 06:00 PM
    زيادة الوزن لدى النساء قد تؤدي "لسلس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st September 2018 06:00 PM
    مادلالات زيارة عمران خان للرياض وأبوظبي.. ماذا عن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st September 2018 06:00 PM
    الاتحاد الأوروبي يرفض خطة ماي ويضعها في موقف... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st September 2018 06:00 PM
    مواجهة تجمع منتخبي الكويت وأستراليا الشهر المقبل صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st September 2018 06:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع




    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]