هل يلعب الجيش الروسي دور الدرع البشري في سوريا؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



muslimcentral.com


BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهجره الى سلوفاكيا - ب 6000 يورو فقط khaled_sabry Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل الله ... kokomen kokomen

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    عصفور يقف على يد مصلى بصلاة التراويح حشيش فنار التنمر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو Remon.soliman Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    خرائط فلسطين - نادرة - متجدد أسامة الكباريتي rema hamdan

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهجرة إلى نيوزيلاندا الأهلاوي الأصيل mohamed Abdelma

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    خطوات الهجرة إلى أستراليا.....بالفيديو Remon.soliman Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    كتالوج الهجرة لكندا ... إنجاز مطاريدى رابتى ضخم Admin زهرة الفل

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهجرة السريعة لكندا - مقاطعة نيوبرانزويك هيشو Osama Hussein

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    إنفجار لغم بالعاصمة الإدارية ومصرع أربعة أشخاص حشيش الصحفي

    قديم 15th March 2018, 02:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb هل يلعب الجيش الروسي دور الدرع البشري في سوريا؟

    أنا : المستشار الصحفى







    نشرت صحيفة "فزغلياد" الروسية تقريرا، تحدثت فيه عن سوريا التي تشهد مرحلة جديدة من حرب الأعصاب بين الولايات المتحدة وروسيا بعد أن هددت واشنطن بقصف سوريا، لترد عليها هيئة الأركان العامة الروسية محذرة. ويثير هذا الأمر العديد من التساؤلات حول إمكانية قيام صراع مسلح حقيقي بين القوتين العسكريتين.

    وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إنه ووفقا لرئيس هيئة الأركان العامة الروسية، فاليري غيراسيموف، "في حال كان هناك أي تهديد يستهدف حياة وأمن الجيش الروسي في سوريا، ستتخذ القوات المسلحة الروسية الإجراءات اللازمة ضد القوات الأمريكية".

    وأفادت الصحيفة أن واشنطن تخطط لتنفيذ هجوم ضد القوات الحكومية في دمشق، بذريعة استخدام النظام للأسلحة الكيميائية. وقد أشار رئيس هيئة الأركان العامة الروسية إلى أن "دمشق، تضم مكاتب ومرافق تابعة لوزارة الدفاع السورية، حيث يوجد مستشارون عسكريون روس فضلا عن الشرطة العسكرية الروسية وممثلين روس عن مركز المصالحة بين الأطراف المتنازعة".

    وذكرت الصحيفة أنه في السنة الماضية، أطلقت القوات البحرية الأمريكية صواريخ كروز توماهوك على قاعدة الشعيرات السورية، إلا أنه ذلك الهجوم لم يلحق الضرر بالجيش الروسي. وقد اتصل البنتاغون بوزارة الدفاع الروسية للتأكد من عدم وجود عسكريين روس في القاعدة الجوية قبل تنفيذ الهجوم.

    وأشارت الصحيفة إلى أن المبادئ التي يتبعها الجنرال غيراسيموف في سوريا تعد ذاتها التي يتبناها الأمريكيين. على سبيل المثال، يرسل كلا الجانبان قادتهم العسكريين إلى نقاط الدفاع الرئيسية لدى حلفائهم، على غرار القادة الروس في معسكرات الجيش السوري والقادة الأمريكان في معسكرات الأكراد.

    وتجدر الإشارة إلى أنه منذ ظهور القادة والمستشارين العسكريين في النقاط غير الرسمية التابعة لقوات الولايات المتحدة وروسيا، أصبح كلا الطرفين لا يرغبان في إلحاق الضرر بالطرف الآخر حتى لو كان في ساحة المعركة.

    وأفادت الصحيفة أن من القواعد غير المعلنة لهذه الحرب أنه قبل كل غارة جوية، يتم إعلام الطرف الآخر. وفي حال وجود موظفين من أحد البلدين في النقطة المستهدفة، يتم إلغاء الهجوم. في الواقع، تبذل القوتين العسكريتين الأكبر في العالم، قصارى جهدهما لتجنب أي مواجهة عسكرية مباشرة.

    وأكدت الصحيفة أن حرب الأعصاب الأمريكية الروسية غير المكشوفة لا تزال مستمرة في جميع أنحاء سوريا. في الأثناء، لا ترغب كلا الدولتين في فقدان مكانتهما في المنطقة، إلا أنه في الوقت ذاته لا تريدان إثارة حرب عالمية ثالثة دون قصد.

    وبينت الصحيفة أن تحذير الجنرال غيراسيموف بأن أي هجوم ضد دمشق من قبل واشنطن، سيترتب عنه رد عسكري من موسكو. وبالتالي، أعلنت روسيا أن دمشق منطقة محظورة أمام البنتاغون. ومن المستحيل توجيه صاروخ واحد ضد دمشق دون المخاطرة بالمساس بالجيش الروسي. من ناحيتها، لم تكشف الممثلة الدائمة للولايات المتحدة في الأمم المتحدة، نيكي هالي عن أهداف واشنطن الفعلية من وراء هذه الهجمات، حيث لم يتم التطرق مطلقا إلى دمشق. لكن يبدو أن غيراسيموف قد اعتمد على ذكائه الخاص.

    وأضافت الصحيفة وفقا لمحرر في صحيفة "أرسنال أوتشيستفا"، أليكساي ليونكوف، أنه وبالإضافة إلى دمشق، يعتبر الأمريكيون حلب والعديد من المطارات الأخرى حيث يتمركز سلاح الجو السوري أهدافا لهم. ويفسر هذا الأمر السبب وراء وجود المستشارين العسكريين الروس على اعتبارهم دروعا بشرية في هذه المناطق. ولكن في أجزاء أخرى من سوريا، سيظل البنتاغون قادرا على ضرب القوات الحكومية السورية.

    وأوردت الصحيفة أن واشنطن قد تعتمد سياسة الخداع مرة أخرى، وذلك وفقا لمديرة معهد الدراسات الاستراتيجية إلينا سوبونينا. وأوضحت سبونينا، أن "مثل هذه التصرفات غير المسؤولة من جانب ترامب، وخاصة ما حدث في نيسان/ أبريل سنة 2017، كانت مفاجأة آنذاك. في المقابل، وفي الوقت الراهن، تبدو السلطات السورية إلى جانب حلفائها بما في ذلك روسيا على استعداد للرد".

    وأكدت الصحيفة أن الدفاع الجوي السوري سيكون مستعدا لصد أي هجوم. وبالتالي، وحتى إذا قرر الأمريكيون استفزاز دمشق لن يتزعزع الوضع ليتحول إلى حملة عسكرية واسعة خاصة وأنه ليس لدى الأمريكان خطة عمل واضحة.

    وأفادت الصحيفة أنه وفقا لمعلومات مؤكدة، جمعت مكالمة هاتفية الجنرال الروسي، غيراسيموف بنظيره الأمريكي رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الجنرال جوزيف دانفورد ناقشا من خلالها الوضع في شرق الغوطة. ولكن، من غير المعروف ما إذا تمكنوا من إيجاد حل وسط.

    وفي الختام، أوضحت الصحيفة أن وزارة الدفاع الروسية ذكرت أن الجنرالين قبلا استمرار الاتصالات الثنائية. ولكن، تشير تصريحات الممثلة الدائمة للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة إلى أن مستوى التفاعل الحقيقي بين القيادة العسكرية الروسية والأمريكية في مستوى مختلف عما يظهر للعموم.

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مطالبة أممية بانسحاب القوات الروسية من مولدافيا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd June 2018 06:11 AM
    إعلاميون بمصر ينتقلون للسعودية وعكاشة يعود... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 4 23rd June 2018 05:10 AM
    في التايمز: كبح جماح السلطان أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd June 2018 05:00 AM
    الأمم المتحدة تحذّر من تصعيد القتال جنوب غربي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 4 23rd June 2018 05:00 AM
    وزيرتا الثقافة والتضامن تشهدان احتفال السفارة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd June 2018 04:42 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    IP



    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

        DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]