مسؤول أردني: قطر تفتح أبوابها للسلع الأردنية بلا استثناء - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



muslimcentral.com


BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    إنفجار لغم بالعاصمة الإدارية ومصرع أربعة أشخاص حشيش الصحفي

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    كتب مكتبة الإسكندرية كاملة علي النت NazeeH dent islam

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    سعيد الشحات يكتب: ذات يوم 15 يونيو 1967..... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    من عمليات ألقوات ألبحرية وحرب الإستنزاف وقصف... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    جمال عبدألناصر يدلي يوم 24 يولية 1969 بتفاصيل... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    جداول وإحصائيات الأعمال ألإيجابية ألناجحة خلال... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    جداول وإحصائيات الأعمال ألإيجابية ألناجحة خلال... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    سامي شرف يوضح : مسئولية حرب اليمن عن حرب 67 و عن... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ألأمن القومى المصرى ليس خيارا بقلم : سامي شرف د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    عيد سعيد - كل عام وأنتم بخير حشيش د. يحي الشاعر

    قديم 15th March 2018, 03:12 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb مسؤول أردني: قطر تفتح أبوابها للسلع الأردنية بلا استثناء

    أنا : المستشار الصحفى







    أعرب رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة الأردن، عضو مجلس الأعيان الأردني، نائل الكباريتي، عن تفاؤله بالزيارة التي قام بها وفد تجاري أردني الى الدوحة يوم السبت الماضي، قائلا إنها "ستكون نواة لتوسيع التبادل التجاري بين البلدين"، كاشفا في تصريحات لصحيفة "عربي21" عن مشاريع كبيرة ستنفذ بين البلدين.

    وقال الكباريتي، إن "مباحثات جرت بين الجانبين تمخض عنها وضع استراتيجية وتوقيت زمني لتنفيذها، تتضمن مجموعة من المشاريع متوسطة ستقام في الأردن تتعلق بتكنولوجيا المعلومات ومشاريع صناعية ستستقطب أكبر عدد ممكن من العمالة الأردنية، الى جانب مشروع كبير مشترك، وهو عبارة عن اقامة شركة مع احد الجهات في قطر ستقوم بتحويل المخلفات البيئة الى اسمدة، وسيعقد الجانبان اجتماعا مستقبليا في شهر أيار\مايو للتوقيع وبدء العمل على هذه المشاريع".

    ويقرب حجم التبادل التجاري بين قطر والأردن من الـ400 مليون دولار سنويا، بحسب أرقام غرفة تجارة الأردن. ويميل الميزان التجاري إلى صالح قطر التي تستورد منها المملكة مدخلات إنتاج معدنية وكيميائية في أصولها النفطية.


    اقرأ ايضا: ما هي خسائر الاقتصاد الأردني المحتملة من مقاطعة قطر؟

    يصف الكباريتي رقم التجاري بين البلدين بـ"المخجل" قائلا "حجم التبادل التجاري بين بلدين اخويين يخجل منه الشخص، لذا بحثنا مع اخواننا في قطر زيادة التبادل التجاري والتقينا لهذه الغاية قطاعات تجارية قطرية بغية استيراد البضائع الأردنية، كما تحدثنا أيضا حول زيادة أعداد العمالة الأردنية في قطر".


    وأضاف أن "الجانب القطري يفتح كل أبوابه للسلع الأردنية بلا استثناء، الآن الكرة في ملعب الجانب الأردني بأن يذهب ويبحث عن الزبون، بعد أن قام الإخوة في قطر بتقديمنا لمجموعة من الشركات الكبرى المستوردة، ونحن كتجار يكمن دورنا تقوية هذه العلاقة، فقبل فترة اقامت ما يقارب 75 شركة أردنية معرضا في الدوحة، ووقع الجزء الأكبر من هذه الشركات عقود تصدير مع شركات قطرية".


    و حول مستقبل التعاون التجاري بين البلدين، قال الكباريتي، "أنا متفاءل جدا بأن تكون في هذه الزيارة نواة تعامل تجاري أكبر، واعتقد اذا حضرنا درسنا بالطريقة الصحيحة، سيكون هنالك انفتاح اقتصادي أكبر، واقول نقلا عن اخواننا القطريين، أن أفضل استثمار آمن ومستقر وفيه عائد مالي قاموا به هو في الأردن ولبنان، وهذا دليل على إيمانهم أن الأردن المكان الأنسب للاستثمارات العربية".

    أما بخصوص وقف الأردن للعمل باتفاقية التجارة الحرة مع تركيا، قال الكباريتي إن ذلك "سيضر ببعض القطاعات التجارية الأردنية التي اعتمدت في استثماراتها وتوكيلاتها مع الشركات التركية وفقا لبنود الاتفاقية".

    وتساءل: "ما هي السلعة الاردنية التي تأثرت بسبب المنتج التركي؟ نحن نستورد من تركي بما يقارب 800 مليون دولار سنويا منها 300 مليون دولار نفط الجزء، والجزء الأخر مواد غذائية وملابس، فأين هي الصناعة المحلية التي تنافس المنتج التركي، والسؤال الأهم من يضر الاقتصاد والمنتج المحلي أكثر الاتفاقية مع تركيا أم الاتفاقية مع أوروبا".

    و اشاد الكباريتي، بحسن الاستقبال القطري للوفد الاردني الذي ضم ممثلين عن قطاعات تجارية مختلفة، الهدف مؤكدا أن "الاستقبال كان على اعلى مستوى، كما هو الحال في كل زيارة اذهب بها الى قطر، وجدنا الكرم وحسن الاستقبال والشهامة من أهل قطر".

    اقرأ: إلغاء الأردن لاتفاقية التجارة الحرة مع تركيا.. السر في التوقيت





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ملخص مباراة المكسيك وألمانيا 1-0 كأس العالم 2018 أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th June 2018 12:00 AM
    ملخص مباراة البرازيل وسويسرا 1-1 كأس العالم 2018 أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th June 2018 12:00 AM
    فيدرر يفوز ببطولة شتوتغارت ويتصدر التصنيف العالمي أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th June 2018 12:00 AM
    ميراندا يعترض على هدف تعادل سويسرا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th June 2018 12:00 AM
    مقتل قائد يمني ومرافقين له بالحديدة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th June 2018 12:00 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    IP



    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

        DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]