نتنياهو يأمل بمزيد من التطبيع مع السعودية عبر أجوائها - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    نتنياهو يأمل بمزيد من التطبيع مع السعودية عبر أجوائها


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th March 2018, 05:11 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb نتنياهو يأمل بمزيد من التطبيع مع السعودية عبر أجوائها

    أنا : المستشار الصحفى





    أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن أمله بتقليص مدة الطيران بين تل أبيب وعاصمة الهند الاقتصادية بومباي، وذلك بعد قيام طائرة تابعة للخطوط الجوية الهندية برحلة أقلعت من نيودلهي إلى تل أبيب عبر الأجواء السعودية، واصفا الرحلة بأنها "حدث تاريخي".

    وهبطت طائرة تجارية تابعة للخطوط الهندية مطار "بن غوريون" بمدينة تل أبيب، الخميس الماضي، لتعتبر أول طائرة هندية تجارية تصل إلى إسرائيل بعد عبورها الأجواء السعودية.




    اقرأ أيضا: هكذا حلقت طائرة هندية متجهة لتل أبيب فوق السعودية (شاهد)



    وقال نتنياهو في بيان صدر عن مكتبه الأحد: "ما فعلناه في هذا المجال يعد اختراقا لأسواق ضخمة وهو تغيير كبير جدا"، مشيرا إلى وجود "معان سياحية واقتصادية وتكنولوجية وسياسية من الدرجة الأولى".

    وأضاف: "المعاني طويلة المدى ستتضح فيما بعد، ولكن لا أعتقد أنه يجب أن نتحدث كثيرا عنها الآن، كي يمكن لها أن تحدث".

    وأكد أن "الهدف الذي آمل بتحقيقه هو أن تشمل الرحلة أو الرحلات المقبلة رحلات مباشرة من تل أبيب إلى بومباي في غضون خمس ساعات".

    وكان رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، قد أعلن خلال زيارته لإسرائيل في تموز/ يوليو الماضي عن المسار الجديد بين إسرائيل والهند.

    كما أن نتنياهو أشار خلال زيارته الى الهند في كانون الثاني/ يناير الماضي إلى أن مسار الرحلات الجوية بين الهند واسرائيل يمكن أن يمر فوق الاراضي السعودية مما يؤدي الى تقصير وقت الرحلة الى حد كبير.

    وتنعطف حاليا رحلات شركة الطيران الاسرائيلية "العال" المتجهة من وإلى بومباي فوق البحر الأحمر تفاديا لعبور الأجواء السعودية أو الإيرانية في رحلة تستغرق نحو ثماني ساعات.




    اقرأ أيضا: وزير إسرائيلي يعلق على وصول أول طائرة هندية عبر السعودية

    وتخطط شركة طيران الهند لتسيير ثلاث رحلات كل أسبوع في كلا الاتجاهين بين تل أبيب ونيودلهي بعدما رفعت السعودية حظرا مفروضا منذ عقود على استخدام مجالها الجوي للرحلات التجارية إلى إسرائيل.

    وكما هي الحال مع معظم الدول العربية، لا تقيم السعودية علاقات دبلوماسية رسمية مع إسرائيل، في حين أبرمت مصر والأردن وحدهما معاهدتي سلام مع دولة الاحتلال.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "كورونا" يجبر المسلمين على تغيير طريقة إقامة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 02:33 AM
    فيروس كورونا: رئيس منظمة الصحة العالمية يدعو إلى... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 02:33 AM
    دولة أفريقية تعاقب وزيرة خالفت "تعليمات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 01:53 AM
    ما هو هيدروكسي كلوروكين؟.. "دواء ترامب" لوباء... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 01:53 AM
    مطار القاهرة يستقبل "رحلة استثنائية" قادمة من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 01:53 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]