الوليد بن طلال يراهن بنصف ثروته علي إنقاذ بنوك أمريكا.. ونعم الصداقة - منال لاشين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > سياسة واقتصاد > المفسدون فى الأرض

    المفسدون فى الأرض

    الوليد بن طلال يراهن بنصف ثروته علي إنقاذ بنوك أمريكا.. ونعم الصداقة - منال لاشين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 6th October 2008, 09:01 AM brain غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Brigadier General
     





    brain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond repute

    افتراضي الوليد بن طلال يراهن بنصف ثروته علي إنقاذ بنوك أمريكا.. ونعم الصداقة - منال لاشين

    أنا : brain




    الوليد الذي نشرت الصحف مطولات عن مشروعاته في توشكي ولم تظهر بشائرها حتي الآن ربما لقلة التمويل لم يتحمل ترك الامريكان في ازمتهم وسارع بضخ المليارات هو وبقية الاصدقاء العرب لمساندة امريكا في محنتها، والمثير ان بعض الخبراء توقعوا حركة الشهامة العربية قبل حدوثها بعدة ايام، وهو ماحدث لان العرب رهنوا مليارات من الدولارات في وول ستريت وكان عليهم حبا او ضغطا او مراهنة ان يواصلوا دعم الاقتصاد الامريكي، ومع ذلك يظل الوليد حالة خاصة جدا اذ يبدو ان امير روتانا والفنادق العالمية الملياردير السعودي الوليد بن طلال لم يقدر علي غضب الامريكان وتراجع عن نيته بطلاق الاستثمار في بنوك امريكا. ففي مغامرة كبري راهن الوليد علي انفراجة ما في ازمة وول ستريت الامريكية وبدلا من الخروج الهادئ من اسواق المال الامريكية المضطربة ضخ الوليد مع مستثمرين عرب واجانب نحو 12، 3 مليار دولار خلال اليومين الماضيين في مجموعة سيتي بنك الامريكية لتصل حصته في اكبر بنك امريكي الي4.9 من اسهم المجموعة وهو الحد الاقصي من تملك الافراد في البنك الامريكي العملاق الذي يشهد اكبر موجة خسائر عبر تاريخه منذ 160 عاما.

    وكان الوليد قد رفع قيمة استثماراته في مجموعة سيتي بنك لتصل الي نحو 10 مليارات دولار من قيمة ثروته البالغة 23.6 مليار دولار طبقا لاخر تقرير لمجلة فوربس الامريكية، وقد احتل الوليد بهذه الثروة رقم 19 في قائمة فوربس لاغني اغنياء العالم. وبالمثل احتل الوليد صدارة قائمة اغني اغنياء العرب والذي اعدته مجلة اربيان بيزنس في دبي.

    ولكن زلزال وول ستريت وانهيار بنوك ومؤسسات مالية كبري في اسواق المال الامريكية قد اضاف لقبا جديدا للوليد وهو لقب الخاسر العربي الاكبر من ازمة وول ستريت. بوصفه من اكبر المساهمين في سيتي بنك.

    وتدهورت احوال مجموعة سيتي بنك خلال العام الحالي بشكل كبير انعكس علي جميع احوال المجموعة. فقد استغني البنك عن 30 ألف موظف يمثلون نحو 10% من اجمالي العاملين بفروعه عبر العالم، وانخفضت قيمة اسهمه بنحو الربع (25%)، واضطر البنك الي شطب نحو 18مليار دولار من محفظة قروضه تحت وطأة ازمة القروض العقارية في امريكا، في النهاية بلغ صافي خسائر البنك في الربع الاخير من العام الماضي نحو 8،9 مليار دولار.

    وبعد افلاس بنك ليمان اجرت مجلة التايم الامريكية حوارا مع الوليد بن طلال، واعترف الوليد بخسائره لكنه رفض تحديدها بسبب الازمة. فالوليد كان حازما في نفي تدخله بشراء اسهم او حصص في الاسواق المالية الامريكية. وزيادة في اعلان التوبة اكد الوليد بن طلال انه اعتزم اعتزال الاستثمار في سوق الاسهم الامريكية، واضاف انه سيركز في السوق السعودية التي تحمل العديد من الفرص. وبدا الوليد في مقابلة التايم متشائما من تحسن الاوضاع، او بالاحري قراءة المستقبل فقال نصا: «لست متأكداً أننا وصلنا إلي نهاية المشكلة بعد، فنحن نحاول الوصول لها، ففي كل مرة يقول فيها أحد إننا وصلنا إلي نهاية المطاف تزداد الامور سوءا»ومع كل الخسائر التي تكبدها الوليد واعلان التوبة عن الاستثمار في اسواق المال الامريكية في التايم، رغم هذا وذاك فقد تراجع الوليد عن توبته بعد اقل من اسبوع ومد يد المساعدة والعون للسوق الامريكية والاصدقاء الامريكان ودخل مشتريا ضمن عرب اخرين لاسهم سيتي بنك (وشركات مصرفية اخري) بنحو 12 مليار دولار. والمثير للدهشة والغيظ معا ان تقارير صحفية في الاسبوع الماضي كشفت عن حصول الوليد علي قروض من 3 بنوك سعودية تبلغ قيمتها 800 مليون دولار لاستثمارات مستقبلية لم تكشف عنها شركته (المملكة القابضة).

    لم تكن حركة «المجدعة» التي قام بها الامير السعودي مع مجموعة سيتي بنك هي الاولي من نوعها فقد تدخل من قبل داعما للبنك في عام 1991. فقد اشتري الوليد اسهما في مجموعة سيتي بنك بنحو 600 مليون دولار لدعم البنك علي أثر ازمة عقارية اقل وطأة شهدتها امريكا.

    وتمثل حالة الوليد بن طلال نموذجا صارخا لحركة الاموال العربية، وتقدم تفسيرا لاستمرار تردي احوال العرب سياسيا رغم الثروات الضخمة التي يملكها العالم العربي، فالوليد بن طلال يمكنه المغامرة والمراهنة علي مجموعة سيتي جروب رغم تردي اوضاعها ويمكنه ان يتراجع عن قراره عن طلاق الاستثمارات المالية الامريكية رغم خسائره ولكن الملياردير السعودي لم يضخ ربع أو واحد في المائة من هذه الأموال لاستكمال مشروع توشكي الذي حصل عليه، ولا يمكنه او لا يرغب في المغامرة بعشر هذه الاموال للاستثمار في زراعة السودان او المساهمة او المساندة الفعالة لإحداث نقلة نوعية في اقتصاد بلد عربي، بل إن الوليد وشركته قد حصلا علي قرض كبير من البنوك السعودية قبل يومين او ثلاثة من قيامه بضخ اموال في مجموعة سيتي بنك الامريكية، مثل هذه الخطوات والقرارات الاقتصادية الصعبة وذات المخاطرة العالية لا نري الوليد ولا غيره من اثرياء ومليارديرات العرب يقبلون عليها في الدول العربية، فقد وجد الوليد التمويل والحماسة لمشروعات مثل الفور سيزونز في مصر ولكنه افتقد الحماسة وتباطأ في التمويل في مشروع زراعة توشكي او السودان او في تحقيق حلم الاكتفاء الذاتي لكل العرب من القمح بما في ذلك السعودية، لم ينتظر الوليد اكثر من اسبوع للتراجع عن اعتزال السوق الامريكي ولكن احتاج لاكثر من عامين وربما ثلاثة اعوام لينهي مشروع توشكي او يذهب للسودان، لان العرب يعشقون المغامرة في احضان امريكا ولكن في الدول العربية تصيبهم حالة شديدة من الحرص علي اموالهم واستثماراتهم وتبدو حساباتهم اكثر تعقيدا وتريثا، ففي الوطن العربي فقط ترتفع شعارات مثل رأس المال جبان ورأس المال لا يعرف وطنا ولا دينا ولا يسير وراء الاهواء السياسية او العاطفية.

    https://www.elfagr.org/TestAjaxNews.a...593&secid=2776

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الولايات المتحده تقرر تسليح ثوار سوريا شؤون عربية ودولية رؤيا 2 930 14th June 2013 06:57 PM
    صفحه اخرى سوداء من التاريخ اﻻسلامي شؤون إسلامية س. نورينجتون 34 3405 10th May 2013 08:02 PM
    فضيحه تهز الكويت مال وأعمال brain 5 1569 7th May 2013 09:20 PM
    دول الخليج تتنافس على لقب اﻻكثر كسلا شؤون عربية ودولية ناصر الدين 4 1378 4th May 2013 07:11 PM
    اﻻديان و العنف مره اخرى - حتى البشريه منها مناقشات وحوارات جادة brain 0 868 3rd May 2013 08:22 PM

    قديم 6th October 2008, 09:20 AM محمد أبوزيد غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 2
    محمد أبوزيد
    Silver Member
     






    محمد أبوزيد is a splendid one to beholdمحمد أبوزيد is a splendid one to beholdمحمد أبوزيد is a splendid one to beholdمحمد أبوزيد is a splendid one to beholdمحمد أبوزيد is a splendid one to beholdمحمد أبوزيد is a splendid one to beholdمحمد أبوزيد is a splendid one to beholdمحمد أبوزيد is a splendid one to behold

    محمد أبوزيد's Flag is: Egypt

    افتراضي

    أنا : محمد أبوزيد





    المشكلة مش مشكلة جدعنه لكن المشكلة اصلا مصالح والا لماذا تدخلت امريكا لمساندة كارثة الاسواق الاسيوية من قبل وانقذت اليابان وكوريا ومليزيا من الغرق

    ضرب الدولار معناه خسارة الوليد لارصدة كلها في الولايات المتحدة الامريكية وهي اكثر بكثير من جميع مشاريعه في انحاء العالمالاخر

     

     



     
    رد مع اقتباس

    قديم 6th October 2008, 12:43 PM الاسكندرانى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 3
    الاسكندرانى
    Member
     





    الاسكندرانى will become famous soon enough

    افتراضي

    أنا : الاسكندرانى





    سفه وقله ادب خليه يتبرع لاسياده بفلوس المسلمين فلوس البترول المنهوبةراجل سفيه ومعروف بسفهه



    الوليد بن طلال خلال حفل التوقيع مع مدراء إيرباص على القصر الطائر بسعر ما بين 270 و 300 مليون دولار



    12 مضيفة شغالين فى الطائرة الجديده

     

     



     
    رد مع اقتباس

    قديم 6th October 2008, 04:15 PM Amal غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 4
    Amal
    Member
     






    Amal is on a distinguished road

    Amal's Flag is: United Arab Emirates

    افتراضي

    أنا : Amal




    فعلا سفه ..ربنا هيحاسبه على كل درهم فيما انفقه ..بعدها هيعرف قيمة الفلوس دي كويس ..

    الله المستعان

     

     



     
    رد مع اقتباس

    قديم 6th October 2008, 04:58 PM toronto غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 5
    toronto
    Silver Member
     






    toronto is on a distinguished road

    افتراضي

    أنا : toronto




    !For Medical Professionals Only

    راجل كريم..وبيحب يدلع نفسه..امال ايه لازمة الفلوس..بس انا مش معاه في موضوع انقاذ بنوك امريكا من الأفلاس المفروض كان يتبرع بنصف امواله لدعم اسرائيل في الانتفاضة ضد الفلسطينين المغتصبون للأرض..هو ده الشغل.

     

     



     
    رد مع اقتباس

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الوليد بن طلال يراهن بنصف ثروته علي إنقاذ بنوك أمريكا.. ونعم الصداقة - منال لاشين

    « الموضوع السابق | الموضوع التالي »
    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    المواضيع المتشابهه
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    قيم الشباب المصري - منال لاشين brain شؤون مصر الداخلية 2 17th March 2012 02:55 AM
    عملية إنقاذ بنك القاهرة من بين أنياب نجيب ساويرس - منال لاشين brain المفسدون فى الأرض 0 31st December 2009 09:26 PM
    شقيق الوليد بن طلال ينادي بالحجر على اموال اخيه حشيش منقوووووووووووولات 7 2nd July 2009 06:12 PM

    Almatareed is an Arabic discussion forum with a special interest in travel, study and immigration to Canada, USA, Australia and New Zealand Logo Map
    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]