ميدل إيست آي: لجنة دولية تكشف ما يواجهه مرسي بمعتقله - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    البشير من بيت الضيافة قيد الإقامة الجبرية...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    درسٌ مهمٌ للعرب من تجربة الحركة الصهيونية......
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    الاتحاد الأوروبي لا يعتزم الاعتراف بسيادة...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    نتنياهو واثق بأن واشنطن ستعترف بسيادة...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    حريق ضخم يلتهم كاتدرائية نوتردام بفرنسا
    الكاتـب : حشيش -
    م16 إبريل 1982.. شارون يزور القاهرة..واتفق...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    خواطر من أيام ستي رحمها الله
    الكاتـب : أسامة الكباريتي -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى


    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ميدل إيست آي: لجنة دولية تكشف ما يواجهه مرسي بمعتقله


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 28th March 2018, 03:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb ميدل إيست آي: لجنة دولية تكشف ما يواجهه مرسي بمعتقله

    أنا : المستشار الصحفى





    نشر موقع "ميدل إيست آي" تقريرا للكاتبة دانيا عقاد، تكشف فيه عن ظروف اعتقال الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، بعد صدور نتائج تحقيق هيئة دولية في ظروف سجنه.




    ويشير التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، إلى أن لجنة من البرلمانيين البريطايين والمحامين الدوليين اكتشفت أن مرسي يقضي في السجن المنفرد 23 ساعة في اليوم، وينام على أرض إسمنتية، وسمح له برؤية عائلته مرة واحدة في الثلاثة أعوام الماضية.




    وتلفت الكاتبة إلى أن الرئيس المصري السابق يموت قبل أوانه نتيجة لقلة العلاج، وقد يكون الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، مسؤولا من ناحية قانونية عن الطريقة التي يعامل فيها مرسي بموجب القانون الدولي، بحسب اللجنة.




    ويورد الموقع نقلا عن اللجنة، قولها: "وجدنا أن ظروف اعتقال الدكتور مرسي ستكون مهمة باستمرار للسلسلة القيادية كاملة، بحيث يمكن من ناحية المبدأ أن يكون الرئيس الحالي مسؤولا عن جريمة التعذيب".




    ويذكر التقرير أن اللجنة، التي ترأسها عضو البرلمان كريسبين بلانت، نتائج تحقيقها يوم الأربعاء، بعد أن طلبتها عائلة مرسي، من خلال شركة محاماة "آي تي أن" للتحقيق في ظروف سجن الرجل البالغ من العمر67 عاما، مشيرا إلى أن اللجنة طلبت زيارة مرسي في سجن طرة، وتقييم ظروفه عن كثب في وقت سابق من الشهر، لكن الحكومة المصرية لم تستجب للطلب.




    وتورد عماد نقلا عن اللجنة، قولها في تقريرها: "لقد استنتجنا أن الحكومة المصرية لا ترغب في أن تكون هناك رقابة مستقلة على ظروف احتجاز الدكتور مرسي"، فيما قال حارس سابق في سجن العقرب الأمني في 2012، إن السجن مصمم "لئلا يخرج منه من دخله ما لم يكن ميتا".

    وينقل الموقع عن بلانت، قوله: "كنا نأمل أن تكون الثورة قد تعاملت مع هذا الأمر.. لكن الأدلة تشير إلى أنها لم تفعل، فعلى الرئيس السيسي أن يفعل ذلك".




    ويكشف التقرير عن أنه بناء على شهادات عائلة مرسي وغيرهم من ذوي الاطلاع على ظروفه، فإن اللجنة وصفت معاملته بأنها "قاسية ولاإنسانية ومهينة"، وقالت إنها قد "تصل إلى حد التعذيب، بحسب القانون المصري والقانون الدولي".



    ويقول تقرير اللجنة إنه دون عناية طبية ضرورية فإن الأضرار لصحته "قد تكون دائمة وربما قاتلة"، ويضيف: "نتائج هذه العناية غير الكافية غالبا سيكون تراجعا سريعا في حالته على المدى الطويل، الذي يحتمل أن يؤدي إلى وفاته السابقة لأوانها"، بحسب الموقع.




    وتكشف الكاتبة عن أنه لا يقدم لمرسي سوى الأغذية المعلبة، التي تكون أحيانا فاسدة، لافتة إلى أنه يعاني الآن من تراجع في عمل الكبد والكليتين، وذلك غالبا نتيجة سوء التغذية، بحسب اللجنة.




    ويفيد الموقع بأن هناك تقارير تشير إلى أن مرسي يعاني من السكري وارتفاع ضغط الدم، بالإضافة إلى أمراض أخرى، كما تشير التقارير إلى تدهور صحته منذ دخوله السجن، لافتا إلى أن التقارير ذكرت أنه عانى من غيبوبة بسبب السكري، وأنه بدأ يفقد الرؤية في عينه اليسرى؛ بسبب قلة الإنسولين، بالإضافة إلى أن هناك أضرارا في رقبته وعموده الفقري؛ بسبب نومه على أرضية إسمنتية، ويعاني أيضا من التقرحات في فكيه ومن التهاب الملتحمة.




    وينقل التقرير عن ابنه عبدالله مرسي، قوله للجنة بأن طبيبا فحص والده قبل ستة أشهر، لكن لم يكن معه سوى سماعة طبيب وجهاز قياس ضغط الدم، ولم يخضع لأي فحوص أخرى، ولم تقدم له أي أدوية، وأضاف عبدالله مرسي للجنة: "الطبيب في السجن هو ممارس عام تعينه الدولة.. والدي يحتاج لطبيب متخصص في الأشعة، ويحتاج تحليلات دم، ومعالج طبيعي، وطبيب عيون".




    وتنوه عماد إلى أن عائلة مرسي أعربت عن خشيتها من أن يكون منع العلاج أمر متعمد، مشيرة إلى أن مرسي، وهو الرئيس الأول المنتخب ديمقراطيا، عضو في الإخوان المسلمين المحظورة الآن، وهو محتجز في السجن منذ انقلاب الجيش المصري عليه في تموز/ يوليو 2013.




    ويبين الموقع أنه حكم عليه منذ ذلك الحين بالإعدام شنقا، وما مجموعه 48 عاما في السجن؛ لتهم مختلفة، بما فيها قتل المتظاهرين، وشتم القضاء، والتعاون مع حركة حماس وحزب الله.




    ويختم "ميدل إيست آي" تقريره بالإشارة إلى أن محكمة حكمت بإلغاء أحكام الإعدام عليه، مستدركا بأن هناك استئنافات يتوقع أن تعيد تلك الأحكام.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أسرة البشير تنفي حبسه وتؤكد وجوده بمقر إقامته صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th April 2019 06:21 PM
    زعيم كوريا الشمالية يستعرض عضلاته العسكرية وسط... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th April 2019 06:21 PM
    مصر تعتزم طرح ثالث أكبر بنك حكومي في البورصة وجمع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th April 2019 06:21 PM
    محاربة الفساد بالجزائر.. مسار حقيقي أم تصفية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th April 2019 05:50 PM
    ما وراء هجوم المشري على الجامعة العربية والإمارات؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 18th April 2019 05:50 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
     
    Advertisement
    إعلانك النصى هنـــــــــــا

    الصحف المصرية والعربية

    Pass Medical Exams





    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]