مسيرات العودة.. مشاركة عائلية بارزة ورسائل باتجاهات عدة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مسيرات العودة.. مشاركة عائلية بارزة ورسائل باتجاهات عدة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 1st April 2018, 01:11 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb مسيرات العودة.. مشاركة عائلية بارزة ورسائل باتجاهات عدة

    أنا : المستشار الصحفى





    شكلت مسيرات العودة التي انطلقت الجمعة من كافة أرجاء قطاع غزة صوب الحدود العازلة، علامة فارقة في تاريخ النضال الفلسطيني، ونقطة تحول مفصلية نحو انتزاع الحقوق الفلسطينية من الاحتلال، بحسب محللين.



    فإلى جانب الرسائل المختلفة التي بثها المشاركون لأطراف عديدة في مقدمتهم أمريكا وإسرائيل معلنين فيها سقوط ما يسمى بصفقة القرن؛ كان لافتا الطابع العائلي والأسرى للمشاركين في المسيرات، وظهر واضحا أن عائلات بأكملها كانت في مقدمة المشاركين، إذ عمد الآباء والأجداد لاصطحاب أبنائهم وأحفادهم، وسجل مشاركة أطفال لم تتجاوز أعمارهم بضعة أسابيع، الأمر الذي اعتبر ترسيخا للحقوق الفلسطينية، وتثبيتا لمبدأ حق العودة لدى الأجيال القادمة.

    وكانت فعاليات مسيرات العودة انطلقت الجمعة، بالتزامن مع ذكرى يوم الأرض، بمشاركة الآلاف من الفلسطينيين الذين نصبوا الخيام قرب المنطقة العازلة شرق قطاع غزة، في فعاليات تستمر حتى 15 أيار/ مايو المقبل، وهو اليوم الذي يصادف ذكرى النكبة الفلسطينية.

    واستشهد 16 فلسطينيا وجرح نحو 1500 آخرين في القطاع، جراء إطلاق الاحتلال الإسرائيلي الرصاص على المشاركين العزل في المسيرات.

    وحرص الحاج أبو صلاح حجازي على اصطحاب أبنائه الثلاثة، وأحفاده الـ11 إلى مسيرات العودة، حيث انطلقوا في وقت مبكر من صباح الجمعة، ليحطوا رحالهم في خيمة شرق مدينة غزة قرب المنطقة العازلة.

    ويقول حجازي الذي يبلغ 80 عاما من العمر في حديث لـ"عربي21"، "كنت حريصا على مشاركة أولادي وأحفادي في المسيرة، لأذكرهم أن لنا أرضا مسلوبة سرقها الاحتلال، وأن الحقوق الفلسطينية لا تموت بل ستبقى حية في وجدان وضمير الأجيال السابقة".


    وتابع المسن المهجر من قرية دير سنيد الواقعة شمال قطاع غزة، واحتلت عام 48 : "كانت إسرائيل تقول حين احتلت أرضنا، الكبار يموتون والصغار ينسون، لكن هذا القول وهم، فالطفل الوليد تربى على حب فلسطين(..) أطفالنا يعرفون أن لهم حقا، وأرضا، ووطنا هجروا منه، وسيعودون إليه يوما ما".



    اقرأ أيضا: جنرال إسرائيلي يبرر استهداف المتظاهرين بمسيرات العودة



    وأضاف: "سأموت مرتاحا بعد هذه السنين، لأنني ورثت كما كل الفلسطينيين حلم العودة وأمل التحرير في نفوس أولادي وأحفادي، الذين سيشهدون يوم تحرير أرضهم بإذن الله".

    من جهته قال المحلل السياسي مصطفى الصواف إن مسيرات العودة استطاعت أن ترسل رسائل مهمة في عدة اتجاهات.


    وأشار الصواف في حديث لـ"عربي21" أن مشاركة العائلات التي هجرت من أرضها عام 48 كانت بارزة في المسيرات، حيث وجهت رسائل مهمة للعالم بأسره أثبتت فيها أن حق عودة اللاجئين أمر حتمي لابد منه.



    وأضاف: "حضور الجد والحفيد معا في مسيرات كهذه، يعتبر دليلا على أن العزيمة لاستعادة الحقوق الفلسطينية حية ولا زالت تنبض".

    وفي رسالة المسيرة الثانية التي وجهت داخليا، لفت الصواف إلى أن الفعاليات كانت تحت شعار الوحدة، وبرهن من خلالها الشعب على أن سلاح الوحدة؛ يعد أحد أهم الأسلحة في مواجهة المؤامرات التي تحاك لتصفية القضية. لافتا إلى أن الفصائل عليها أن تلتقط الرسالة وتتوحد من أجل الشعب.

    وتابع: "لا بد أن تراهن كل القوى الفلسطينية على شعبنا الذي أثبت أنه رقم صعب، وقادر على إسقاط كل المؤامرات التي تستهدف حقوقه، ولأجل ذلك لابد لكل القوى الفلسطينية أن تتوحد لأن لديها شعبا حيا، مؤمنا بقضيته ويضحي من أجلها".


    وفي الرسالة الثالثة قال الصواف الذي شارك مع أبنائه في مسيرات العودة، أن الشعب الفلسطيني بعد 70 عاما من الخذلان العالمي لقضيته، يوجه رسالة واضحة للاحتلال أنه قرر العودة وفقا لقرارات الأمم المتحدة التي جرى تعطيلها على مدار سنين مضت".



    اقرأ أيضا: 16 شهيدا وأكثر من 1400 مصاب في اليوم الأول لمسيرة العودة

    وختم الصواف بالقول أن المسيرات الحاشدة أفشلت في رسالتها الرابعة خطط تصفية القضية الفلسطينية وعلى رأسها ما يسمى صفقة القرن، ووجه من خلالها رسالة لترامب أنه لن يتمكن من فرض أي صفقات أو مؤامرات تنال من حقه وثوابته.









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مواطنة إماراتية معتقلة تضرب عن الطعام وتبعث... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 05:22 AM
    عدنان الزرفي: الأميركان حلفاؤنا ولا أحمل عداءً... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 05:22 AM
    دار السلطان وأخواتُها.. ترميم لا ينتهي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 05:22 AM
    وقفة مع أنور الشعافي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 05:22 AM
    "سكر وسط"... عنوان الرداءة في الدراما... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 05:22 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]