دعوات إسرائيلية لإعداد خطط إستراتيجية بغزة تزامنا مع المسيرات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    دعوات إسرائيلية لإعداد خطط إستراتيجية بغزة تزامنا مع المسيرات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 1st April 2018, 10:41 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb دعوات إسرائيلية لإعداد خطط إستراتيجية بغزة تزامنا مع المسيرات

    أنا : المستشار الصحفى





    تواصلتالتحليلات الإسرائيلية بشأن التطورات المتوقعة من مسيرات العودة، والحديثالإسرائيلي عن خطط عملياتية لمواجهتها في حال استمرت هذه المسيرات.


    فقدذكر يوحاي عوفر الخبير العسكري بصحيفة مكور ريشون أن أعداد المشاركين في مسيراتالعودة تعتبر نجاحا من قبل الفلسطينيين، وأن منظمي المسيرات نجحوا جزئيا فيفعالياتهم هذه، مما يعني أننا أمام شهر ونصف من توتر قد يبلغ ذروته في الأسابيعالقادمة.


    وأضاففي تقرير ترجمته "عربي21" أن المنظماتالفلسطينية قد تسعى لدفع الأمور نحو مزيد من التصعيد حتى أواسط مايو القادم، وبذلكفقد نكون على مشارف مرحلة جديدة من التوتر الأمني، وربما نجد أنفسنا في مواجهةحقبة من أيام القتال الطويلة في مناطق القطاع.


    يوسيميلمان الخبير الأمني كتب في معاريف أن الجيش الإسرائيلي قد لا يستطيع التكيف معحالة الاستنزاف الدموي على حدود قطاع غزة حتى إشعار آخر، وربما يسعى لاتباعإجراءات المزيد من ضبط النفس، في مواجهة استمرار المسيرات الشعبية الفلسطينية التيقد تحاول اقتحام خط الهدنة، وهو سيناريو مرعب لم تعهده إسرائيل منذ سنوات طويلة،لكنه قد يتحول أمرا واقعا مع مرور الوقت.


    وأضاففي مقال مطول ترجمته "عربي21" أن قيادةالجيش لا تفضل أن تقيس الأمور الميدانية مع الفلسطينيين بموازين الدماء، لكنها قدتضطر لذلك، إن أصرت على عدم السماح للفلسطينيين بالاقتراب من خط الهدنة، أو المسبالبنى التحتية الأمنية، وتخريب المعدات الهندسية، والإضرار بمواقع الجيشالحدودية، والأهم من كل ذلك محاولة التسلل داخل إسرائيل.


    وأوضحأن الفلسطينيين حصلوا على صورة انتصار كبيرة في مسيرات يوم الجمعة، وطالما أناللعبة بين الفلسطينيين والإسرائيليين تعتبر صفرية، فإن أي نجاح لفريق تعني خسارةللفريق الآخر، وما زال الجيش الإسرائيلي لم ينجح حتى اليوم بتحقيق الردع الذي يسعىإليه، ونحن ما زلنا بعد في الأيام الأولى من هذه المسيرات التي قد تمتد شهرا ونصفأخرى، إلى ما بعد أيام النكبة في مايو القادم.


    لكنمنظمي المسيرات نجحوا في حشد عشرات الغلاف من الفلسطينيين الذين احتكوا بالجيش الإسرائيلي،كما خرجت أصوات عربية تدين السلوك الإسرائيلي، ورغم وجود عدو مشترك بين إسرائيلوعدد من الدول العربية المعتدلة ممثلا بإيران، لكن القضية الفلسطينية ظهرت مجدداكجرح مفتوح يأبى أن يندمل، فضلا عن الدعوة التي وجهت من مجلس الأمن الدولي لم تلقترحيبا أو ارتياحا في تل أبيب، وجعلت الموضوع الفلسطيني يتصدر النقاش في المجتمعالدولي من جديد.


    وختمبالقول: الجيش الإسرائيلي قد لا يستوعب أن يستمر في إحصاء أعداد القتلى والمصابينالفلسطينيين كل يوم، وربما يسعى للتفكير بطريق جديدة لتجاوز هذه الظاهرة، وإلا فإنالكوابيس التي يخشى منها الجيش سوف تجد طريقها للتحقق على الأرض.


    آلونبن دافيد الخبير العسكري في القناة الإسرائيلية العاشرة قال في صحيفة معاريف إنالبداية الأولى من المسيرات الفلسطينية كانت محاولة لجس النبض بين الجانبين، وكلطرف فحص مدى جاهزية الطرف الآخر، واطلع على نقط ضعفه وقوته.


    وأضاففي تحليل ترجمته "عربي21" أن منظميالمسيرات يسعون لأن تتصدر غزة اهتمامات الأسرة الدولية، وفي حين منع الجيش وصولالمتظاهرين لخط الهدنة، فقد أثبت الفلسطينيون قدرتهم على حشد عشرات الآلاف منالمشاركين.


    ورغممرور الأيام الأخيرة بهدوء على الإسرائيليين في غلاف غزة، لكن الخشية من سقوطصواريخ وتدهور أمني قد يرافقنا خلال الأسابيع الستة القادمة، ومع ذلك يجب التذكرجيدا أن أمامنا سبعة أيام جمعة، وذكرى النكبة الفلسطينية، ونقل السفارة الأمريكية للقدس.


    وختمبالقول: في ظل نجاح الفلسطينيين بتصدير اسم غزة إلى سلم الاهتمامات الدولية فهذانجاح يحسب لهم، وهكذا فإن الطرفين سيستخلصان العبر من الأسبوع الأول، وربما أنالدرس الأول للفلسطينيين يتمثل بدفع المزيد من المتظاهرين في الأيام القادمة، مايعني أن الجزء الصعب من هذه الفترة لا زال أمامنا بعد.


    يوآفليمور الخبير العسكري بصحيفة "إسرائيل اليوم" قال إن الجيش بات مطالبا بتحضير خطةعمل ميدانية لمواجهة استمرار هذه المسيرات الفلسطينية، لأننا أمام ظاهرة متواصلة،وقد ترافقنا شهورا قادمة، بالتزامن مع صدور مواقف دولية على مدار الساعة كلما كانالحدث الميداني مشتعلا في غزة، مما يعني أن أحداث يوم الجمعة سوف تتكرر قريبا.


    وأضاففي تقرير ترجمته "عربي21" أن ذلك يتطلبمن الجيش أن يكون في حالة جاهزية وتأهب مستمر على مدار الساعة على طول حدود غزة،لأن استمرار الاحتكاك بين الجانبين سيؤدي بالضرورة لزيادة الحدة في الفعل وردالفعل، مما قد يؤثر سلبا على صعيد الحياة اليومية للإسرائيليين في الجنوب، ويضعأمام الجيش تحديا من نوع جديد، مزدوج هذه المرة: سياسي وعسكري.


    علىالصعيد العسكري فإن القوات العسكرية ستكون مطالبة بالاستعداد لمزيد من العملياتالميدانية، وتعزيز حدود القطاع بالمزيد من الأسلحة والمعدات والاستخبارات.


    أماعلى الصعيد السياسي، فإن إسرائيل مضطرة للتعامل مع أزمة معقدة، وتشرح للعالم أنالفلسطينيين هم الجانب السيئ في هذا المشهد، وهذا صعب لأن العالم ينظر للصورةبصيغة أبيض وأسود، وفق مؤشرات الإحصائيات التي تعد أعداد القتلى الفلسطينيين برصاصالجنود الإسرائيليين.
    وختمبالقول: كل ذلك يتطلب من إسرائيل التجهيز لخطة ذات بعد استراتيجي تستبق أي توجهدولي يفرض عليها حلولا للوضع في غزة.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    سعر البيع الرسمي للنفط العماني ينخفض 19.8 دولار... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 10:50 AM
    دراسة: كورونا ساهم في تدني قيمة انتقالات اللاعبين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 10:50 AM
    اضطراب الأسواق العالمية: بورصات متفاوتة وعملات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 10:50 AM
    آن هاثواي تجسد دور صحافية أميركية شغوفة بتربية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 10:50 AM
    "فلسفة الدين في فكر أركون": إنهاء التعالي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 10:50 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]