"الحوت الأزرق" يواصل حصد ضحاياه في مصر.. واستنفار مجتمعي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    المطاريد ... بداية قوية
    (الكاتـب : toota ) (آخر مشاركة : MixBax)
    الصداقة بين الرجل والمرأة
    (الكاتـب : KANE ) (آخر مشاركة : didiomar)
    مطاريد الكويت
    (الكاتـب : Remon.soliman ) (آخر مشاركة : hader)
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : shawi)
    إفتتاح باب الهجرة بالفيديو
    (الكاتـب : Admin ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "الحوت الأزرق" يواصل حصد ضحاياه في مصر.. واستنفار مجتمعي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13th April 2018, 04:51 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb "الحوت الأزرق" يواصل حصد ضحاياه في مصر.. واستنفار مجتمعي

    أنا : المستشار الصحفى





    تسببت لعبة "الحوت الأزرق" الإلكترونية في مصرع وإصابة المزيد من الشباب والمراهقين المصريين في الأيام الأخيرة، وهو ما أثار حالة من الجدل في المجتمع وسط دعوات لحظرها وفتاوى دينية بتحريم ممارستها.


    وزاد انتشار اللعبة في مصر مؤخرا بين أوساط الشباب والمراهقين، بدافع الفضول والرغبة في اكتشافها وتجربتها، بحسب مراقبين، خاصة بعد تزايد الحديث عنها في وسائل الإعلام.




    ويقول أطباء نفسيون إن اللعبة تستهدف المراهقين والمرضى النفسيين الذين يعانون من الاكتئاب والعزلة وضعف الثقة في النفس، وتطلب منهم تنفيذ 50 تحد مختلف، تبدأ بأوامر بسيطة وتتدرج حتى تدفعهم إلى الانتحار.




    كانت دار الإفتاء المصرية قد أصدرت الخميس الماضي، بيانا، تلقت "عربي21" نسخة منه، أكدت فيه تحريم المشاركة في لعبة "الحوت الأزرق"، وطالبت الآباء مراقبة سلوك أبنائهم وتوعيتهم بخطورتها، كما ناشدت الجهات الرسمية حظر اللعبة تماما لما تمثله من خطورة على الأطفال والمراهقين.
    الضحايا يتساقطون




    وكان آخر ضحايا اللعبة شاب ثلاثيني قتل نفسه يوم الخميس في منطقة شبرا بالقاهرة تنفيذا لتعليمات اللعبة، حيث طعن نفسه بسكين، واكتشف أهله وشم الحوت على ذراعه، وأكد أهله أنه كان مريضا نفسيا ويتلقى علاجا من الاكتئاب.




    وفي ذات اليوم انتحر شاب في محافظة الشرقية بعد أن ألقى نفسه في إحدى الترع، وأكد أصدقاؤه أنه كان يلعب لعبة "الحوت الأزرق"، بحسب تقارير صحفية.




    وفي محافظة الاسكندرية حاولت طالبة تبلغ من العمر 15 عاما الانتحار يوم الاثنين الماضي عن طريق تناول مبيدا حشريا تنفيذا لتعليمات اللعبة، قبل أن يتم إنقاذها في المستشفى.




    وفي أسيوط، حاول طالب بالثانوية الانتحار بقطع شرايين يده، بسبب لعبة "الحوت الأزرق"، لكن أهله سارعوا بنقله إلى المستشفى وتم إنقاذه.




    يأتي هذا بعد اسبوع تقريبا من انتحار نجل نائب البرلماني السابق حمدي الفخراني الأسبوع الماضي، حيث أكدت شقيقة الضحية عبر "فيسبوك" أنه شنق نفسه بسبب لعبة "الحوت الأزرق".




    جريمة إلكترونية




    وفي ذات السياق، أعلن عضو لجنة الشباب بالبرلمان جمال عباس تقدمه بطلب إحاطة لوزير الاتصالات حول ظاهرة انتشار الألعاب الإلكترونية المُميتة، مضيفا، فى بيان له الخميس اطلعت عليه "عربي21"، أن العديد من حالات الانتحار وإيذاء النفس انتشرت مؤخرا بين المراهقين والأطفال نتيجة تلك الألعاب، ويجب على الحكومة اتخاذ قرارات فورية لحظر هذه الألعاب نهائيا.




    كما طالب النائب شريف الورداني، الحكومة بالتعاون مع حكومات الدول التي وقعت بها حوادث انتحار بسبب تلك الألعاب الإلكترونية، مثل تونس والكويت والجزائر، حتى يتصدوا لها بشكل جماعي ويعملوا على حظرها عالميا.




    فيما طالب النائب السيد حجازي بإدراج لعبة "الحوت الأزرق" ضمن الجرائم الإلكترونية التي يشملها قانون جديد يناقش حاليا في البرلمان، حرصا على الأمن القومي وحماية لأرواح الأطفال والمراهقين الذين يمارسونها بدافع الفضول، حسب قوله.




    ألاعيب الشيطان




    وتعليقا على هذه الظاهرة، قال أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر أحمد كريمة إن ممارسة لعبة الحوت الأزرق هي من الأمور المحرمة شرعا لأنها تؤدي إلى إيذاء النفس وإزهاق الروح، موضحا أن جريمة الإنتحار تعد من الكبائر بنص حديث النبي صلى الله عليه وسلم: "من تردى من جبل فقتل نفسه فهو في نار جهنم يتردى فيه خالدا مخلدا فيها أبدا، ومن تحسى سما فقتل نفسه فسمه في يده يتحساه في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا، ومن قتل نفسه بحديدة فحديدته في يده يجأ بها في بطنه في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا".




    وأضاف كريمة، في تصريحات لـ "عربي21"، أن هذه اللعبة ومثيلاتها تعد من ألاعيب الشيطان التي يجب تجنبها والابتعاد عنها، إعمالا لأمر الله عز وجل "ولا تتبعوا خطوات الشيطان"، مشددا على ضرورة تحذير الشباب والمراهقين من ممارسة هذه اللعبة الخطيرة.




    وأوضح أن سبب لجوء المراهقين والشباب لهذه اللعبة هو غياب التوعية من جانب الأسرة والمدرسة، مطالبا القائمين على شئون التعليم والإعلام بالتحذير من خطورتها.




    وتابع: يعاني الشباب والمراهقين في بلادنا العربية من فراغ ديني هائل، مؤكدا أنه لو نجحنا في ملء الفراغ الروحي الذي يعاني منه الشباب لما وجدنا في بلادنا انحلالا ولا إرهابا، حسب قوله.




    نوع من المخدرات




    من جانبه قال الرئيس الأسبق للجنة الفتوى بالأزهر الشريف جمال قطب إن لعبة "الحوت الأزرق" تشبه إلى حد كبير المخدرات التي تذهب العقل وتفقد الشباب عقولهم وتتسبب في نهاية الأمر في تدمير نفوسهم وأجسادهم.




    وطالب قطب، في تصريحات لـ "عربي21"، وسائل الإعلام بتبني حملة لتحذير الشباب من خطورة مثل تلك الألعاب، واستضافة الخبراء المتخصصين ليشرحوا كيفية حماية المراهقين منها وتقديم المساعدة لمن تورط فيها.



    وشدد على ضرورة أن تحتوي الأسر أبنائها وتتحاور معهم باستمرار ولا تتركهم دون متابعة حتى لا يقعوا فريسة لمثل تلك الألعاب الخطيرة.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الاستخبارات الفنزويلية تداهم مكاتب غوايدو (فيديو) أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd January 2020 07:52 AM
    نتنياهو: سنوقع اتفاقات سلام "تاريخية" مع دول... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd January 2020 07:52 AM
    "معركة حاسمة".. الدفاع اليمنية توعز للجيش بالتقدم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd January 2020 07:52 AM
    18 مليار دولار إنفاق الكويتيين على السفر في 2019 صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd January 2020 07:42 AM
    يوم دامٍ في حلب وإدلب: 27 قتيلاً بقصف النظام... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd January 2020 07:42 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]