مقهى في بانكوك يستقبل زبائنه في توابيت - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


alpha-x.io

BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    هجوم دامى على عرض عسكرى بإيران حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    دراسة عن مستوطنات الضفة الغربية د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    22 سبتمبر 1978 السادات يفشل فى إقناع وزراء... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    شروط ومتطلبات الهجره الى ولاية... trapmaster Mkaras

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥ Ehab Salem Ehab Salem

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل الله ... kokomen kokomen

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهجرة إلى نيوزيلاندا الأهلاوي الأصيل reiadco

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    إسرائيل تستعد لـ"الخطر الأكبر" وتعمل على تطوير... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    يوم 21 سبتمبر 1970 عبدالناصر للملك حسين "لن نسمح... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    إعجاز عددي في قصة أهل الكهف محمد علي عامر gaberA

    قديم 17th April 2018, 02:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb مقهى في بانكوك يستقبل زبائنه في توابيت

    أنا : المستشار الصحفى







    يقترح مقهى في بانكوك على زبائنه التمدد في نعش... في تجسيد لمبدأ عدم استدامة الحياة العزيز على قلوب البوذيين، قبل البدء بيوم العمل.

    مقهى "إدراك الموت" فتح للتو من قبل مثقف بوذي في حي رائج في العاصمة التايلاندية. وتضم قائمة الطعام مشروبات محلاة تحمل أسماء مثل "ولادة" و"موت" و "شيخوخة" و"معاناة".

    يدخل الزبون إلى المقهى عبر ممر مظلم تعلوه لوحات مضيئة كتبت عليها أسئلة منها "ما هدفك في الحياة؟"، في وسط المكان... نعش تحت شاهدة كتب عليها بالإنكليزية بحس فكاهي أسود "في النهاية، لا نحمل معنا شيئا". هذا النعش يشكل نقطة الجذب الرئيسية إلى "مقهى الموت".

    ويتمدد الزبون في النعش الذي يغلق فوقه للحظات. وتقول دوانغاتاي بونموه (28 عاما) وهي من سكان بانكوك وقد استعادت بسمتها إثر خروجها من النعش "أشعر وكأني في مأتم". وتضيف "أول شيء طرأ إلى ذهني : ماذا لو لم يفتح أحد النعش؟.. هذا على الأرجح ما نشعر به عند اقتراب الموت"، بعدما تمددت في النعش الأبيض المزين بالذهبي فيما داخله مبطن بقماش زهري فاتح.

    علاج بوذي

    مصمم المكان فيرانوت روجانابرابا يؤكد أن فكرته لا تندرج في إطار الكسب المادي في مدينة تضم الكثير من المقاهي الخارجة عن المألوف.

    ويؤكد هذا الأستاذ الجامعي المتخصص في دراسة تشيّخ السكان أن المقهى تطبيق عملي لخلاصات أبحاثه حول "إدراك الموت". ويوضح عالم الاجتماع هذا، "تبين لنا أن إدراك الموت يخفف من الغضب".

    وهو على ثقة أن الإدراك الشخصي الفعلي لمبدأ عدم استدامة الحياة هو المفتاح لشفاء المجتمع من العنف والفساد. ويوضح العالم البوذي المتدين "عندما يكون لدينا إدراك لموتنا الشخصي نقوم بعمل الخير هذا ما يعلمنا إياه بوذا".

    الشفاء من التطير

    وتؤكد الغالبية العظمى من التايلانديين أنها تدين بالبوذية وتكثر من التقدمات في المعابد إلا أن ذلك غالبا ما يندرج في إطار التطير من دون تفكير عميق بالإيمان البوذي ومبدأ عدم استدامة الحياة على حد قوله. ووضع نعش في وسط المقهى هو طريقة أيضا لدفع الشباب التايلاندي الذين غالبا ما يكونون غارقين في هواتفهم الذكية، للعودة إلى الواقع.

    ويوضح الأستاذ الجامعي "عندما يتمدد المراهقون في النعش ويقفله العاملون لدينا، يدركون من خلال ضيق المكان والظلام انفسهم ...وما يبقى عليهم القيام به في الحياة". وهو ليس أول من طور فكرة التمدد في نعش من اجل ادراك الموت.

    إذ يقترح معبد بوذي في بانكوك منذ سنوات هذه التجربة التي من شأنها تطهير قدر الفرد. وثمة تأمل بوذي كان يمارس حتى فترة مضت في المعابد يتضمن قيام الرهبان بتأملات أمام جثة مع تحملهم لرؤيتها تتحلل على مر الأيام.

    لكن جيران "مقهى الموت" لا يحبذون جميعا هذه الفكرة، خصوصا أنهم يضطرون إلى سلوك الممر المؤدي إليه.

    ويشتكي أحد الجيران عبر مجموعة شكلت على شبكة "فيسبوك" لجيران المقهى "الأمر مزعج جدا. عندما أسلك الممر المؤدي إلى المقهى أشعر بشيء غريب. أفكر بتغيير طريقي".

    ويقول مصمم المكان من جهته "أنا أرحب كثيرا بشكاوى الناس هذا يعني إنهم يفكرون بالموت".

    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : مقهى في بانكوك يستقبل زبائنه في توابيت     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    قوة "ملثمة" تظهر في طرابلس الليبية.. ما هويتها... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2018 07:30 PM
    بعد تقارب اقتصادي.. هل تعود المياه لمجاريها بين... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2018 07:30 PM
    احتفاء في البحرين بتعيين أول امرأة بمنصب رفيع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2018 07:30 PM
    عباس يحذر من أوضاع قابلة للانفجار بالأراضي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2018 07:30 PM
    الفيضانات تجتاح تونس.. والسيارات تسبح في "المياه"... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2018 07:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع




    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]