فيسك: إعلان ترامب "إنجاز المهمة" سيلاحقه وهناك معركة قادمة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


alpha-x.io

BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    18 سبتمبر1970 عبدالناصر يرسل الفريق صادق للأردن... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    سعيد الشحات يكتب: ذات يوم.. 24 سبتمبر 1970..... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    هل سيصادر ترامب أموال الخليج بالبنوك الأمريكية؟! حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    هجوم دامى على عرض عسكرى بإيران حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    فيديو نادر لحفل زفاف منى عبد الناصر وأشرف مروان حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    سعيد الشحات يكتب: ذات يوم 23 سبتمبر 1970.. الفريق... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    23 سبتمبر 1970.. فشل وقف إطلاق النار بين الأردن... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    لم يبع الفلسطينيون أراضيهم ، غيرهم فعلها د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    سعيد الشحات يكتب: ذات يوم 29 نوفمبر 1947.. تقسيم... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهجرة إلى نيوزيلاندا الأهلاوي الأصيل MuhammadAamer

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    فيسك: إعلان ترامب "إنجاز المهمة" سيلاحقه وهناك معركة قادمة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 17th April 2018, 04:11 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb فيسك: إعلان ترامب "إنجاز المهمة" سيلاحقه وهناك معركة قادمة

    أنا : المستشار الصحفى







    نشرت صحيفة "إندبندنت" مقالا للكاتب روبرت فيسك، يقول فيه إن تعزيزات للجيش بدأت تتحرك إلى الخطوط الأمامية في ريف دمشق؛ تحضيرا لمعركة قد تكون نسخة عن حصار دوما.




    ويقول فيسك: "فكما قبل بعض المقاتلين الوساطة الروسية لمغادرة الغوطة الشرقية قبل أسبوعين، في الوقت الذي أصر فيه آخرون على البقاء حتى النهاية -عندما نشرت صور المدنيين الذين تعرضوا للهجوم بالغاز، التي أدت إلى الهجوم الأمريكي البريطاني الفرنسي الأسبوع الماضي في سوريا- نجحت المفاوضات الحكومية والروسية في إنهاء معركة مخيم اليرموك إلى حد كبير".




    ويستدرك الكاتب في مقاله، الذي ترجمته "عربي21"، بأنه "على طرف المخيم الفلسطيني القديم هناك منطقة تسمى حي القدم، حيث لا يزال يعيش فيها مدنيون، ويرفض مقاتلو تنظيم الدولة مغادرتها، ولذلك يتم إرسال قوات سورية جديدة ومليشيات قوات القدس الفلسطينية للمنطقة؛ تمهيدا لمعركة نهائية إن طالت المفاوضات، فستبدو كلمات ترامب بأنه علّم بشار الأسد درسا أكثر مدعاة للسخرية إن انتشرت صور لمزيد من المدنيين يختنقون بالغاز".




    ويشير فيسك إلى أن "إذاعة حكومية أعلنت يوم الأحد عن سقوط 7 قذائف هاون في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة، متسببة بمقتل مدني وجرح تسعة آخرين، لكن ما يجعل هذه الساحة خطيرة هو أن الغضب الذي تسببت به مذبحة كان فظيعا، لدرجة أن السلطات السورية لم تكشف عنها، عندما قتل حوالي 120 جنديا سوريا خلال فترة اتفاق هدنة تم ترتيبها مع مقاتلين تابعين لتنظيم الدولة قبل ثلاثة أسابيع، ووقعت المذبحة في 27 آذار/ مارس، عندما دخل 500 جندي خط وقف إطلاق النار في القدم، حيث اعتقدوا أن ذلك كان آمنا، لكنهم حوصروا، وتمكن أكثرهم من الهرب، لكن تم القبض على 116 منهم".




    ويلفت الكاتب إلى أنه "تم اقتياد الأسرى، وهم ضباط أمنيون وجنود عاديون، إلى شارع قريب، حيث تم قتلهم جميعا، بعضهم بالرصاص والبعض الآخر قطع رأسه، وقد عتمت وسائل الإعلام الرسمية على المذبحة؛ خشية تأثير تلك الأخبار على عائلات أولئك الأفراد، وظهرت بعض صور المذبحة، وإن كانت ذات نوعية رديئة، على موقع تنظيم الدولة، حيث أظهر التصوير صفا من الجنود بلباسهم العسكري، وبعضهم بخوذهم الحديدية، يقادون إلى شارع، حيث يبدأ القتلة، الذين يلبسون زيا أسود، بقتلهم ببنادق الكلاشنكوف، ويمكن سماع الجنود يصرخون مستغيثين، في الوقت الذي يطلق فيه الرصاص عليهم، ويمكن مشاهدة كومة من الجثث في تصوير آخر خلفهم".




    ويفيد فيسك بأن الهلال الأحمر السوري قام بعد ذلك بإخلاء 96 جثة، فيما لم يعرف مصير 30 جنديا، مشيرا إلى أن هذه المذبحة، التي تشبه تلك التي قام بها تنظيم الدولة في تدمر في المسرح الروماني، أغضبت الجيش وعائلات الضحايا.




    ويرجح الكاتب أن "تكون هذه المنطقة هي موقع المعركة القادمة في سوريا، ولا يحتوي تصوير تنظيم الدولة، الذي لا يمكن التأكد من تاريخه، أي صور لمقتل مدنيين، ما يجعل هذه الصور أقل إيلاما من صور النساء والأطفال المختنقين بالغاز في دوما، التي تسببت بغضب دولي".




    ويقول فيسك: "السؤال هو إن فشلت محادثات وقف إطلاق النار النهائية في القدم، فهل سيرى العالم ضحايا مدنيين للغاز يموتون نتيجة آلامهم؟ والأهم هو ماذا سيفعل ترامب ورئيسة الوزراء تيريزا ماي والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون حينها؟ وهل من الضرورة توجيه ضربة صاروخية أخرى؟".




    ويجد الكاتب أنه "من الخطر دائما أن نظن أن طرفا أجنبيا سينهي تدخله في حرب؛ لأنه لا يرغب في القيام بعمليات عسكرية إضافية، وهو أمر أصعب عندما تكون تلك الحرب حربا أهلية، وقد يتحمل الجمهور الغربي مغامرة خطيرة واحدة، لكنه لن يتحمل مغامرة أخرى".




    وينوه فيسك إلى أن "الحكومة السورية تصر على أن الركام في دمشق كان (مركزا للأبحاث العلمية)، لا علاقة له بالأسلحة النووية، كما أنه تم رفض طلب من صحيفة (إندبندنت) لزيارة الموقع الذي قصف في منطقة البرزة، التي تبعد ميلين عن وسط دمشق، مع أن صورا للبناية تم نشرها في الصحف السورية، وشاهد آلاف الدمشقيين الصواريخ تنير السماء المظلمة، وكذلك نيران المضادات الجوية السورية في الساعات المتأخرة من ليلة السبت، واستمرت الانفجارات لمدة 12 دقيقة، بحسب سبعة شهود مختلفين تحدثت معهم، وقال أحدهم إنه عد 116 صاروخا".

    ويبين الكاتب أن "الجيش السوري ركز على إمكانيات طواقم الصواريخ المضادة للطائرات، التي قالت الحكومتان السورية والروسية بأنها أسقطت 71 صاروخا قبل أن تتمكن من وصول هدفها، لكن أمريكا تنكر هذه الادعاءات، وقام الجيش السوري بتجميع أجزاء من الصواريخ الأمريكية المتفجرة، ولم يحاول إخفاء حقيقة أنه سيشارك هذه التفاصيل مع حلفائه روسيا وإيران، بالإضافة إلى أنهم يدعون بشكل غير رسمي أن مضادات الطائرات منعت أمريكا من إصابة 6 أهداف لم تدمر، وهذا ما يمكن أن يشار إليه على أنه قصة من الواضح أنها من نسج الخيال".




    ويستدرك فيسك بأن "المعركة القادمة هي التي تشغل السلطات في دمشق، حيث كانت كل من منطقة اليرموك وحي القدم والحجر الأسود إلى ما قبل أسبوعين مسرحا للقتال، وهناك ما يقدر بألفي مقاتل تحت تهديد السلاح، ينتمي حوالي نصفهم لتنظيم الدولة، وهناك مجموعتان إسلاميتان أصغر اتفقتا مع الجيش الروسي لنقل مقاتليهما إلى إدلب، التي أصبح يرسل إليها مقاتلو المعارضة وعائلاتهم كلهم".




    ويختم الكاتب مقاله بالقول إن "طالت المفاوضات -وفقد السوريون والروس صبرهم- فإن احتمال وقوع دوما أخرى في القدم يصبح أكبر، وعندها ستكون كلمات ترامب (انتهت المهمة) مدعاة للسخرية، كما كان ادعاء بوش الابن عام 2003 بأن مهمة القتال في العراق قد انتهت".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تقرير رسمي بالمغرب: الفقر والبطالة.. تجاوزا حدود... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th September 2018 05:21 PM
    ما هي الهدية التي حصل عليها مبابي من الأسطورة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th September 2018 05:21 PM
    تعرف على 5 طرق لفقدان دهون المعدة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th September 2018 05:21 PM
    الاتحاد الأوروبي يراهن على مصر لتقليص تدفق... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th September 2018 05:21 PM
    هل هذا هو أجمل مطارات العالم؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th September 2018 04:51 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع




    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]