هل تدخل القوات العربية إلى سوريا؟.. وهل يخرج الأمريكيون؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


alpha-x.io

BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    أنباء عن وفاة خليفة حفتر حشيش ahmed sayed h

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    تحطم طائرة ركاب روسية ومقتل 71 شخصا على متنها المستشار الصحفى ahmed sayed h

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    تعرض موقع وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية للقرصنة حشيش ahmed sayed h

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهجرة السريعة لكندا - مقاطعة نيوبرانزويك هيشو هيشو

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    في ذمة الله.. الزميل العزيز احمد باشا oskasan Farida

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    يوم 18 سبتمبر 1970.. الفريق «صادق» فى الأردن... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon... Remon.soliman Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو Remon.soliman Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    واشنطن توقف المزيد من المساعدات للفلسطينيين د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    واشنطن تطرد السفير الفلسطيني وعائلته د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هل تدخل القوات العربية إلى سوريا؟.. وهل يخرج الأمريكيون؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 17th April 2018, 05:20 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb هل تدخل القوات العربية إلى سوريا؟.. وهل يخرج الأمريكيون؟

    أنا : المستشار الصحفى







    لم ينتظر العرض الأمريكي كثيرا حتى وجد من وافق عليه، فبعد ساعات من إجراء الأمريكيين اتصالات مع أطراف عربية لإحلال قوات عربية بدلا من الأمريكية في سوريا، وافقت المملكة العربية السعودية.

    وقالت السعودية إنها مستعدة لإرسال قوات عسكرية إلى سوريا، وذلك غداة إجراء الولايات المتحدة الأمريكية اتصالات مع أطراف عربية عرضت عليها استبدال قواتها هناك بقوات من هذه البلدان.

    جاء ذلك على لسان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير الثلاثاء خلال مؤتمر صحفي مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، حيث قال إن بلاده سترسل قوات لسوريا "في إطار التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة إذا صدر قرار بتوسيعه".

    وأضاف الجبير: "نجري نقاشا مع الولايات المتحدة بشأن إرسال قوات إلى سوريا، ونفعل هذا منذ بداية الأزمة السورية"، وتابع: "السعودية سبق وأن اقترحت الفكرة على الرئيس السابق باراك أوباما".

    ونشرت صحيفة "وول ستريت جورنال" تقريرا للكاتب مايكل غوردون، قال فيه إن إدارة الرئيس دونالد ترامب تحاول تجميع قوة عربية لتحل محل قواتها في سوريا، في حال قررت سحب ألفي جندي من شمال شرق سوريا.

    وكشف الكاتب عن أن مدير الأمن القومي الجديد، جون بولتون، اتصل قبل فترة بالقائم بأعمال مدير المخابرات العامة المصرية عباس كامل، للبحث إن كانت القاهرة مستعدة للمساهمة في العملية، بحسب بعض المسؤولين.

    وتذكر الصحيفة أن المبادرة جاءت في وقت طلبت فيه واشنطن من الإمارات العربية المتحدة وقطر والسعودية المساهمة مليارات الدولارات؛ للمساعدة في إعادة بناء شمال سوريا، وتريد من الدول العربية إرسال قوات إلى هناك أيضا.

    المحلل العسكري اللواء المتقاعد، الدكتور فايز الدويري، أوضح لـ"عربي21" أن القوات العربية في سوريا لن تنجح في استبدال الوجود الأمريكي بسبب رمزية الوجود من الأساس إلى جانب القدرات والميزانية والإسناد الجوي الذي تتمتع به القوات هناك.

    وعن المشاركين المحتملين بعد إبداء السعودية رغبتها بالوجود هناك ضمن ائتلاف موسع، أكد الدويري أن الدول الخليجية لا تملك القدرات لتحل محل الأمريكيين، إلى جانب التحفظ المصري المفترض بسبب وجهة النظر المصرية من الأزمة السورية، والانشغال العراقي، وعدم القدرة الأردنية على المشاركة بسبب التهديدات على الجبهة الشمالية.

    وأشار إلى أن بقية الدول العربية من المستبعد جدا أن تشارك مثل سلطنة عمان، والجزائر، ما يجعل دائرة التوقعات ضيقة جدا.

    ولفت إلى أن الجبير ربما قصد بـ"الائتلاف الموسع" تحالفا دوليا وليس عربيا فقط.

    وتحدث المحلل العسكري عن احتمالية حدوث اشتباكات بين أي قوات عربية مفترضة هناك مع قوات النظام السوري، والمليشيات الموجودة على الأرض.

    وختم بأن العرض الأمريكي بإحلال قوات عربية بديلا للأمريكية قد يكون الهدف منه المزيد من الابتزاز من ترامب للعرب لتغطية التكاليف لبقاء قواته هناك.

    وكانت روسيا طالبت الأمريكيين في نهاية العام الماضي 2017، بمغادرة الأراضي السورية، بعد إعلان الانتهاء من الحرب على تنظيم الدولة هناك.

    وقال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، بأنه "على الأمريكيين مغادرة الأراضي السورية بعد القضاء على الإرهابيين وهذا قريب جدا".

    المحلل السياسي الروسي، أندريه أونتيكوف، أكد أن وجهة النظر الروسية من وجود قوات أجنبية على الأراضي السورية دون موافقة حكومة النظام ستعتبر غير شرعية.

    ولفت في حديثه لـ"عربي21" إلى أن القوات العربية إن دخلت إلى سوريا، فلن تساهم في حل الأزمة هناك، وأن على الأمريكيين تسليم الأرض لـ"الحكومة الشرعية" في سوريا.

    وتابع المحلل السياسي الروسي: "القوات الأمريكية في سوريا تأتي ضمن المصالح الأمريكية، فما هي المصالح العربية من وجود قوات على الأرض السورية؟".

    ونوه إلى أن تصريح الجبير يعني أن السعودية غير مستعدة لقبول العرض الأمريكي بإحلال قوات عربية، فطالبت بـ"ائتلاف موسع" في ظل مشاركتها بالحرب في اليمن، ومشاكلها الاقتصادية.

    الكاتب والسياسي السوري المعارض، ميشيل كيلو، قال إن نجاح القوات العربية في سوريا، إن قدر لها الذهاب هناك، سيكون مرتبطا بمدى الضمانات الدولية لها لممارسة وظيفة القوات الأمريكية.

    وأكد في حديث لـ"عربي21" أنه دون ضمانات دولية فستكون المهمة صعبة جدا، وستلقى مقاومة محلية، وإقليمية، ودولية.

    ولفت كيلو إلى أن الصراع في سوريا سيشتد وسيصبح العرب عاملا في الصراع وسيصطدمون بالإيرانيين بكل تأكيد.

    وقال كيلو إن العرض الأمريكي قد يكون لإثارة مخاوف الروس في سوريا من أن الأمريكيين سيتركونهم في مواجهة مع أطراف متعددة في سوريا، كالأكراد، والأتراك، والعرب، ما قد يؤثر على عدد من علاقات روسيا في المنطقة.

    وقلل كيلو من إمكانية الخروج الأمريكي من شمال سوريا قائلا بأن الأمريكيين يعتبرونه مكانا استراتيجيا بعد خروجهم من العراق، بسبب موقعه قرب تركيا، وإيران، والخليج العربي، وشرق المتوسط، ويعتبر منطقة آمنة بالنسبة لهم.

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    إسرائيل متخوفة من تأثير حادثة إسقاط الطائرة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th September 2018 10:50 PM
    إليك هذه الصورة التي أبكت الملايين في الهند... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th September 2018 10:50 PM
    قضية تهجير المسلمين الروهينغا أمام المحكمة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th September 2018 10:50 PM
    مجتهد: أمير بارز يرافق أحمد بن عبد العزيز في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th September 2018 10:50 PM
    ألمانيا تعزل مدير جهاز الأمن الداخلي بسبب مقطع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th September 2018 10:50 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع




    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]