مطالب الانتخابات المبكرة في تركيا.. من المستفيد؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



crypto-light.com

BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥ Ehab Salem NazeeH

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    مصر ترفض قانون القومية الإسرائيلي د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الكنيست الاسرائيلي يتبنى مشروع قانون "الدولة... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    جنازة مهيبة للشهيد صلاح مصطفى الملحق العسكرى... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    نصيحه تربويه Sonesta spring flower

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    في ذمة الله.. الزميل العزيز احمد باشا oskasan محمد المرى

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو Remon.soliman Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل الله ... kokomen kokomen

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهجرة إلى نيوزيلاندا الأهلاوي الأصيل om mado

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الواقع الاجتماعي والطبقي للضباط الأحرار د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مطالب الانتخابات المبكرة في تركيا.. من المستفيد؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 17th April 2018, 06:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb مطالب الانتخابات المبكرة في تركيا.. من المستفيد؟

    أنا : المستشار الصحفى







    أثار الإعلان المفاجئ من رئيس حزب الحركة القومية التركي، دولت بهتشلي، عن رغبة حزبه في إجراء انتخابات مبكرة رئاسية وبرلمانية في آب/أغسطس المقبل بدلا من الموعد المقرر لها في تشرين ثاني/ نوفمبر 2019 مجموعة من التساؤلات حول توقيت الدعوة وعلاقة الحزب الحاكم بها.

    وكان بهتشلي أعلن في وقت سابق عن دعمه المطلق لترشح الرئيس رجب طيب أردوغان في انتخابات 2019.

    و في أول رد للمعارضة التركية على الدعوة التي جاءت من أحد أبرز حلفاء الحزب الحاكم و الرئيس التركي أردوغان قال نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري والمتحدث الرسمي باسمه، بولنت تيزجان، خلال مداخلة هاتفية له على قناة "هلق" التركية بعد ساعة من الإعلان: "نحن جاهزون لهذا التحدي، ومستعدون للانتخابات المبكرة" وأشار إلى المشكلات التي وصفها بالخطيرة في الاقتصاد والسياسة التي خلقتها سياسيات الحزب الحاكم.

    وأضاف أن "حكومة العدالة والتنمية لا تستطيع إدارة تركيا بعد الآن ويجب أن يتم إزاحتها وهى من خلق هذه المشكلات التي نعانى منها ونحن جاهزون لخوض هذا السباق".





    وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان صرح للصحفيين قبيل اجتماع لحزب العدالة والتنمية الحاكم عن لقاء له مع زعيم الحركة القومية وأنه سيلتقي به ظهر غد الأربعاء لتقييم المرحلة الراهنة ومناقشة مقترح تقديم موعد الانتخابات".

    من جهته أرجع المحلل السياسي التركي مصطفى أوزجان أسباب الدعوة لوجود "اتجاه العام لدى الحزب الحاكم في إجراء الانتخابات بشكل عاجل ومبرره في ذلك هو الظروف الاستثنائية التي تمر بها تركيا وانتشار الجيش في عفرين والحالة الاقتصادية التي تمر بها البلاد والتي ظهرت من خلال الانهيار الشديد في سعر صرف الليرة التركية مقابل العملات الأجنبية".

    وأضاف اوزجان خلال حديثه لـ"عربي21" أنه "كان متوقعا أن يتم الإعلان عن طريق حزب الحركة القومية ورئيسه دولت بهتشلي حيث أنه هو نفسه الذي ساهم في بروز نجم العدالة والتنمية قديما عندما دعا للانتخابات المبكرة وقت الرئيس السابق أجاويد لذلك تكفل للمرة الثانية حزب الحركة القومية بالقيام بهذا الدور لأن العدالة والتنمية ورئيسه الرئيس أردوغان كان قد نفى مرارا وتكرارا أن يكون هناك رغبة في إجراء انتخابات مبكرة في السابق".

    وأوضح أوزجان أنه كان من المناسب أن تأتى هذه الدعوة من حزب غير الحزب الحاكم.

    وعن فرص الآخرين في منافسة الرئيس أردوغان ومنهم رئيس حزب الشعب الجمهوري كليتشدار أوغلو قال أوزجان إن "كليتشدار ليس لديه القدرة على منافسة الرئيس أردوغان وليس هناك أسماء لامعة في تركيا يمكنها أن تقدم على منافسة الرئيس أردوغان والمعارضة التركية مصابة بحالة تشتت ولا يمكنها أن ترتب صفوفها والتكتل خلف مرشح واحد".

    وتوقع أوزجان أن يتقدم الرئيس التركي السابق عبد الله جول لمنافسة أردوغان عن طريق حزب السعادة التركي لكن حظوظه تبقى ضعيفة في حال لم يستطع أن يقيم تحالفا كبيرا من أحزاب المعارضة إلى جانب السعادة".، وهو الأمر الذي لم يجزم به القيادي بحزب السعادة التركي محمد أمين في اتصال مع "عربي21" موضحا أن "دعوة بهتشلي جاءت مفاجئة ويعكف الحزب الآن على دراسة الأمر ولم يتخذ قرارا حتى واضحا حتى وقتنا هذا".

    وعن إمكانية طرح اسم عبدالله جول كمرشح عن الحزب قال أمين "كل الخيارات مطروحة ويتم دراستها وفق مصلحة تركيا لكن ليس هناك قرار من الحزب بهذا الشأن حتى الآن".

    ويقول جنكيس ترك القيادي بحزب الشعب الجمهوري أن "تعجيل العدالة والتنمية للانتخابات هو بسبب الخوف الشديد من انهيار شعبيته في الشارع التركي وأردوغان أقدم على ذلك لكى لا يعطى الفرصة للأخرين كي يستعدوا وليس لديهم الوقت الكافي للإعداد لحملاتهم الانتخابية مثل التي يقوم بها الرئيس أردوغان منذ أشهر في طول البلاد وعرضها".

    وأوضح جنكيس في حديثه مع "عربي21" أن العدالة والتنمية خسر الكثير من البلديات وهو مؤشر حقيقي على خسارته مستقبلا لانتخابات الرئاسة فقرر أن يداهم و يباغت الآخرين و يقدمون الانتخابات الرئاسية قبل البلدية وعندما يفوز العدالة بالرئاسة قبل البلديات يسهل عليهم بعدها أخذ البلديات".

    من جانبه يرى الكاتب الصحفي التركي توارن كشلاكجى أن "العام القادم سيتضمن انتخابات متعددة برلمانية وبلدية ورئاسية وإمكانية ذلك في سنة واحدة صعب وكان متوقعا أن تقام في هذا الصيف وخطابات الرئيس الكثيرة كل يوم في مدينة مختلفة كل هذا يدل على أن هناك انتخابات مبكرة تلوح في الأفق".

    وأضاف كشلاكجى في اتصال مع "عربي21" أن "التواجد العسكري التركي في عفرين والمشكلات الخارجية تحتاج إلى توحيد الجبهة الداخلية وهو ما يتم عبر الانتخابات المبكرة لتستطيع التعامل مع المشكلات الخارجية".

    وتوقع كشلاكجى أن يتقدم حزب الشعب الجمهوري بأوراق ترشيح كليتشدار أوغلو أو يتم خلق تحالف من المعارضة خلف أحد المحافظين لمنافسة الرئيس أردوغان وذلك لنهم يعرفون في حال اختاروا محافظا كعبدالله جول مثلا ستكون فرصة أكبر".

    يشار إلى أنه كانت قد أقرت في تركيا العام الماضي حزمة تعديلات دستورية نقلت البلاد من نظام حكم برلماني إلى النظام الرئاسي وسمحت التعديلات الدستورية التي وافق عليها المواطنون الأتراك، في استفتاء عام، للرئيس التركي بالاستمرار في عضويته الحزبية، على أن تدخل المواد المتعلقة بالتحول إلى النظام الرئاسي بعد الانتخابات العامة والرئاسية اللاحقة على التعديلات.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    وزير إسرائيلي درزي يتلقى تهديدات بالقتل من أبناء... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd July 2018 01:40 PM
    نجل عبد الناصر يرفض استقبال صباحي بسبب الإخوان صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd July 2018 01:40 PM
    أسرار العناية بالبشرة على الطريقة اليابانية أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd July 2018 01:22 PM
    ملكية المستثمر الأجنبي في الأسهم السعودية تسجل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd July 2018 01:22 PM
    بالصور... الأميرة نور بن عاصم تتألق بفستان من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd July 2018 01:22 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    IP


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

        DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]