ما حقيقة تسلل الموساد وحماس لتونس عبر نفق بطول 70 كم؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ما حقيقة تسلل الموساد وحماس لتونس عبر نفق بطول 70 كم؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 19th April 2018, 10:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb ما حقيقة تسلل الموساد وحماس لتونس عبر نفق بطول 70 كم؟

    أنا : المستشار الصحفى





    فجرت تصريحات نقابي أمني خلال جلسة استماع في البرلمان التونسي، حول اكتشاف فرق من الحرس الوطني نفقا حفره الإرهابيون بطول 70 كم يربط بين تونس وليبيا، عاصفة من الجدل تراوحت بين السخرية والتهكم، والمطالبة بالتحقيق الجدي في الأمر.


    وقال الأمين العام لنقابة الأمن الجمهوري،- نقابة أمنية تأسست بعد الثورة- محمد علي الرزقي خلال جلسة استماع من طرف لجنة برلمانية،تعنى بالتحقيق في تسفير الشباب التونسي إلى بؤر التوتر، الثلاثاء الماضي، أن وحدات الحرس في جنوب تونس اكتشفت نفقا حفره الإرهابيون بطول 70 كم، بتمويل قطري يمتد بين تونس وليبيا دخل منه إلى تونس أكثر من 400 جاسوس وعناصر من الموساد، و33 مدربا من حركة حماس، منذ سنة 2011، قاموا بتدريب عناصر إرهابية في جبال تونس، فضلا عن دخول دعاة كانوا على قائمة الممنوعين من الدخول للتراب التونسي.


    وأعلنت النائبة عن حركة النهضة، والعضوة بلجنة الأمن والدفاع في البرلمان التونسي فريدة العبيدي، عن تقدمها بطلب رسمي لرئيس اللجنة بزيارة الأنفاق التي تحدث عنها النقابي الأمني.




    وأكدت في حديثها لـ"عربي21" أن تقدمها بهذا الطلب يأتي من باب تحميل المسؤوليات لكل شخص يدلي بدلوه في مسألة تهم أمن البلاد، وتقديرها بخطورة التصريحات التي أدلى بها النقابي، وما تمثله من تهديد لاستقرار وأمن البلاد.


    وتابعت:" لابد أن نضع حدا للإشاعة، ونغلق باب التشكيك في المؤسسة الأمنية والعسكرية من جهة نقابية أمنية، وما طلبته هو الوقوف على حقيقة هذه الإدعاءات من خلال المطالبة بزيارة هذه الأنفاق والتحري في المعطيات التي قدمها النقابي الأمني".




    بدوره، دعا العضو بلجنة التحقيق في شبكات تسفير الشباب لبؤر التوتر، والنائب عن كتلة الحرة الصحبي بن فرج، إلى ضرورة التحري في مدى صحة المعطيات التي قدمها النقابي الأمني، واعتبر في حديثه لـ"عربي21" أن الأخير كشف أيضا عن معطيات أمنية حساسة، لا تتعلق فقط بالنفق الذي يربط بين تونس وليبيا، داعيا السلطات التونسية لفتح تحقيقات جدية في الأمر.




    وفيما رفض الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية خليفة الشيباني التعليق على الموضوع في اتصال هاتفي مع "عربي21"، نفى وزير الداخلية لطفي براهم بحسب ما نقلته صحف محلية علمه بحقيقة النفق، معتبرا أن وزارته تعمل بالمعطيات الثابتة بعيدا عن منطق التخمينات.


    وكانت تصريحات النقابي الأمني حول اكتشاف النفق على الحدود التونسية الليبية بطول 70 كم، قد أشعل موجة من السخرية بين نشطاء التواصل الإجتماعي، حيث تساءل الصحفي والمحلل السياسي نور الدين المباركي، في تدوينة ساخرة عن الكلفة التي بلغها حفر النفق من خلال عملية مقارنة مع تكلفة أنفاق حماس في غزة وعن الخبرات التي تكفلت بإنجازه.







    أما الناشط السياسي شريف القاضي فقال ساخرا " لما الاستغراب في شهادة الأمني حول حفر نفق بطول 70 كم في قلب الصحراء فهناك جنرال متقاعد من الجيش التونسي تحدث عن إدخال حماس لصواريخ كروز وتوماهوك لجبال الشعانبي التونسية".



    وذكر الإعلامي سيف الدين بوعلاق بلهجة تهكمية بإعلان جيش الاحتلال منذ أيام عن "تدمير أطول وأعمق نفق في تاريخ مواجهتها مع المقاومة يربط بين غزة والأراضي المحتلة ولا يتجاوز طوله حسب بيان جيش الاحتلال بضعة كيلومترات".







    وعلق الناشط نادر بن صالح ساخرا على الخبر، بالحديث عن أطول نفق في العالم في سويسرا والذي يمتد على طول 57 كم واستغرق بناؤه 17 عاما، منتقد ما أسماه بعض المحسوبين على النقابات الأمنية باستبلاه الشعب التونسي.


    واتهم الناطق الرسمي باسم النقابة التونسية للحرس الوطني مهدي بوقرة في حديثه لـ"عربي21" نقابة الأمن الجمهوري بتكوين عصابات إجرامية وانتحال صفة الأمنيين، مشددا على عملهم لصالح قيادات أمنية فاشلة بوزارة الداخلية بهدف خلق بلبلة لخدمة أطراف لايهمها استقرار البلاد عبر خلق مثل هذه الأخبار الزائفة.



    وكانت مسألة تشكيل النقابات الأمنية بكل أسلاكها بعد الثورة، قد خلفت ردود فعل متضاربة بين الأوساط السياسية والأمنية متهمين بعضها بالمحسوبية والانتهازية وخلق أمن مواز داخل جهاز الدولة بهدف ضرب مصداقية المؤسسة الأمنية في البلاد وخدمة أجندات ومصالح شخصية.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ألمانيا ـ سجن لاجئ سوري للمرة الثانية بسبب كورونا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 09:21 PM
    احتواء كورونا- سبعة مفاتيح لفهم انبهار الفرنسيين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 09:21 PM
    ألمانيا- طعن صبي عراقي حتى الموت والدوافع ما تزال... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 09:21 PM
    مورينيو يعترف بـ"ذنبه" في زمن فيروس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 09:21 PM
    اختبارات الكشف عن فيروس كورونا.. ما الفرق بينها؟... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 09:21 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]