قلق في أوساط جيش الاحتلال بعد تفاقم ظاهرة الانتحار - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    قلق في أوساط جيش الاحتلال بعد تفاقم ظاهرة الانتحار


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 20th April 2018, 09:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb قلق في أوساط جيش الاحتلال بعد تفاقم ظاهرة الانتحار

    أنا : المستشار الصحفى





    كشفت تقارير إسرائيليةغير رسمية أن الانتحار داخل الجيش الإسرائيلي أصبح السبب الأساسي للوفاة في صفوفهبمعدل أكبر من قتلى العمليات العسكرية وحوادث العمل.

    وأشارت التقارير إلىأن بعض السنوات شهدت انتحار ما لا يقل عن 30 جنديا وضابطا في الوقت الذي دأبت فيهالجهات القيادية في جيش الاحتلال على فتح تحقيقات بشأن عمليات الانتحار بعد إثباتعجزه عن معالجة الظاهرة وارتفاع معدلاتها خلال الأعوام الماضية.

    واضطر الجيش إلى إبلاغالكنيست بعدد من الخطوات التي اتخذها لمواجهة الانتحار في صفوفه بعد انتشارتحقيقات في صحف محلية أشارت إلى تزايد أعداد المنتحرين في فترات زمنية متقاربة.

    ولفتت الإحصائيات إلىأن قيادة الجيش لم تهتم بمعالجةظاهر الانتحار بالشكل المطلوب ولم تعتد الإعلان عن حالات الانتحار ولذلك فإنالغالبية العظمى منها لم يعرف بها عامة الإسرائيليين.

    ودفع تصاعد حالاتالانتحار رئيس هيئة الأركان السابق دان حالوتس إلى إجراء نقاش سنوي خاص بهيئةالأركان لمناقشة ظاهرة الانتحار.

    وكشف مسؤولون عسكريونأن علاج الظاهرة "لم يحظ بالاهتمام المطلوب في السابق ولذلك لم ينجح الجيش فيتقليص عدد المنتحرين مثلما نجح

    وأشارت الإحصائيات إلىأن "معدل انتحار الجنود بلغ قبل الانتفاضة 30 جنديا سنويا وهي النسبة الأكثرارتفاعا في العالم وازدادت بشكل كبير منذ اندلاعها".

    وأفادت معطيات لوزارةالصحة الإسرائيلية إلى أن خمس المنتحرين في المجتمع الإسرائيلي من الفتيان وأعلىنسبة بين البنات تتراوح الأعمار بين 16-27 عاما.

    ووصلت نسبة الانتحاروفق معطيات رسمية إلى 207 لكل 100 ألف نسمة .


    ونشرت الصحةالإسرائيلية تقريرا تحت عنوان "ضياع إسرائيل" لرصد حجم الظاهرة ما بين1980- 2002 وقالت إن النتائج "مقلقةجدا".

    وأشارت الإحصائيات إلىأنه منذ الثمانينيات وحتى اليوم تضاعف عدد المنتحرين، ففي 1980 انتحر 211 شخصاً،وفي 2000 وصل العدد 394 شخصاً، وبين أعوام 1996-2000 وصل متوسط عددهم 350 حالةسنويا، خمسهم من الفتيان الذين تقل أعمارهم عن 24 عاماً، وخمس آخر من كبار السنالذين تزيد أعمارهم عن 65 عاماً، والارتفاع المقلق لا يكفي، ففي 2003 حدثت 417حالة انتحار، بينها 65 من الفتيان.

    وبين السنوات1996-2002 سجلت 3600 محاولة انتحار بالمتوسط خلال عام واحد، تم نقلها لغرف العنايةالمركزة المختلفة، 1500 شخص من الرجال، و2100 من النساء.

    وتقدر مندوبة وزارةالصحة في لجنة حقوق الطفل في الكنيست أنه بجانب 1400 حالة انتحار بين الفتيان، يتمالتبليغ عنها فإن عدد الحالات التي لا يبلغ عنها أكبر من هذا الرقم بـ7 أضعاف، لأنتلك الحالات لا تصل العلاج في المستشفيات، أو بسبب محاولة من الطاقم الطبي إخفاءتفاصيل الحالة، ويتضح أن أقل من 2% فقط من الفتيان الذين يحاولون الانتحار ويصلونالمستشفى، يتم استيعابهم في أقسام الصحة النفسية.

    أما على صعيد قيادةالجيش، وفي إطار مواجهتها لظواهر الانتحار بين الجنود، فهي تواصل خطواتها لتقليصعدد البنادق المنتشرة في أيديهم، وحسب خطة تم إقرارها في الفترة الأخيرة، ستسحبالبنادق ممن لا يلزمهم حملها أثناء مهامهم، كالجنود العاملين في الوحدات الداخلية،أو من يمرون بدورات تأهيل غير هجومية، ولا ضرورة لحملهم السلاح، على أمل أن تؤديلانخفاض الانتحار بينهم.

    وتم العمل وفق خطتينجديدتين لمواجهة ظاهرة الانتحار بين الجنود هما: "الخطة الأولى وأقرها رئيسقسم القوى البشرية السابق "آفي زمير وتتمثل بتقليص حيازة الأسلحة بين الجنودالذين لا يحتاجون لها، بعد أن أثبتت تجربة الماضي أن أغلبية حالات الانتحار بينهمتتم بالسلاح الشخصي، مما يسهل عملية الانتحار".

    وتقوم الخطة الثانية على"حصول المسئول العسكري على معلومات مفصلة عن حياة الجنود الذين يخدمون تحتإمرته، وليس فقط معلومات سطحية كالتعليم والثقافة، حتى يستطيع التعامل معها كمايجب".

    ومن إجراءات الخطةالثانية سيتم تسجيل شروط الخدمة حول كل جندي، ويحصل الضابط المسئول على معلومات عنعائلته، ووضعهم الاقتصادي، وعن أي حادثة شاذة في حياته أثناء الخدمة أو قبلها،والمعلومات الأخرى ستستخدم كـ"مقياس شعوري" للقادة حول جنودهم، تمكنهممن تشخيص توجهات يائسة بينهم.

    وبالعادة، يتم نقلالمعلومات الجديدة للقادة في عشر وحدات داخل الجيش الإسرائيلي، وخلال نصف عام سيتمنشرها في جميع الوحدات، وحسب التوجيهات يطلب من كل ضابط التعرف على تفاصيل حياةجنوده.

    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أسلوب حياة صحي أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 12:11 PM
    إصابة أسير محرر بالضفة بكورونا بعد يوم من إفراج... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 12:11 PM
    خسائر حادة لبورصات الخليج بالربع الأول.. الإمارات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 12:11 PM
    الوباء يقتل المئات بإسبانيا وإيران.. وتأجيل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 12:11 PM
    الصدر يقدم موعظة للعالم عبر تويتر عن كورونا (شاهد) أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 12:11 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]