زوجة الجاسوس "كوهين" تتهم الموساد بالتسبب بإعدامه بسوريا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    مطاريد الكويت
    (الكاتـب : Remon.soliman ) (آخر مشاركة : hader)
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : shawi)
    إفتتاح باب الهجرة بالفيديو
    (الكاتـب : Admin ) (آخر مشاركة : حشيش)
    فوائد خل التفاح عن تجربة شخصية
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : Daly)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    زوجة الجاسوس "كوهين" تتهم الموساد بالتسبب بإعدامه بسوريا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 20th April 2018, 05:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb زوجة الجاسوس "كوهين" تتهم الموساد بالتسبب بإعدامه بسوريا

    أنا : المستشار الصحفى





    قالت صحيفة معاريف العبرية، إن زوجة الجاسوس الإسرائيلي الشهير، إيلي كوهين، والذي أعدمته دمشق، اتهمت جهاز الاستخبارات الإسرائيلي "الموساد" بإجبار زوجها على العودة إلى سوريا، رغم انكشاف أمره، الأمر الذي انتهى بشنقه في ميدان عام.

    ولم تتسلم إسرائيل رفات جاسوسها، الذي خدم في مصر، وسوريا.

    وتعتزم إسرائيل تصوير مسلسل عن حياة كوهين، بعنوان "الجاسوس"، يؤدي فيه البريطاني اليهودي، ساشا بارون، دور الجاسوس كوهين.

    يذكر أن إيلي كوهين (1924-1965) هو أشهر جاسوس إسرائيلي عمل في سوريا تحت اسم مستعار "كامل أمين ثابت"، وتم إعدامه وسط دمشق بعد اكتشاف أمره، رغم تدخل دول كبرى لمنع إعدامه.

    وتصف إسرائيل "كوهين" بأهم جواسيسها، وتؤكد نقله معلومات أدت إلى تحقيق إسرائيل النصر في حرب عام 1967، وذلك حسب اعتراف رئيس وزراء إسرائيل في تلك الفترة "ليفي شكول".

    وأعدمت السلطات السورية كوهين يوم 18 أيار/ مايو 1965، وسط ساحة المرجة، ودفنت جثته في مكان ما زال سريا حتى الآن، وفشلت إسرائيل في استرجاعها رغم عشرات المحاولات السرية والعلنية.

    وقد تم العام قبل الماضي تسريب فيديو إعدام الجاسوس كوهين، وخلال مقابلة مع القناة الثانية الإسرائيلية، قالت ناديا كوهين، إن مشاهدة الفيديو "كانت صعبة"، وقد "أعادتني إلى تلك الأيام".

    وقالت كوهين إنها تأمل "بأن يتقدم أحد ويقول لنا أين تم دفن إيلي، وأن يعيده". ودعت رئيس الوزراء الإسرائيلي أو الموساد "للقتال من أجل إعادة إيلي".



    Embed from Getty Images


    وذكر موقع "تايمز أوف إسرائيل" أنه خلال السنوات، قدمت ناديا عدة طلبات للحكومة السورية، لإعادة جثمان زوجها، إلا أنها باءت بالفشل.

    وفي عام 2008، قال المدير السابق لمكتب الرئيس السوري الراحل حافظ الأسد إنه لا أحد يعلم مكان دفن كوهين.

    وأوضح منذر الموصلي أنه "تم نقل القبر بعد يوم أو اثنين"، مضيفا: "كنا نخشى أن تقوم إسرائيل بإرسال قوات من أجل استعادة الجثمان".



    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    صراع حفتر و"الوفاق الوطني" في ليبيا.. كل ما عليك... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th January 2020 10:00 AM
    5 عادات عليك تجنبها لعيش حياة أطول أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th January 2020 10:00 AM
    أمها روسية ووالدها مصري.. بيا حسن تفوز بلقب ملكة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th January 2020 10:00 AM
    ما هو مرض الإنتان؟ وما هي مخاطره؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th January 2020 10:00 AM
    أردوغان قبل المغادرة إلى برلين: تركيا مفتاح... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th January 2020 10:00 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]