الجيش الإسرائيلي يجهز معسكرا يحاكي "حي الشجاعية".. لماذا؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الجيش الإسرائيلي يجهز معسكرا يحاكي "حي الشجاعية".. لماذا؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 21st April 2018, 08:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb الجيش الإسرائيلي يجهز معسكرا يحاكي "حي الشجاعية".. لماذا؟

    أنا : المستشار الصحفى





    قالالكاتب العسكري بصحيفة "معاريف" الإسرائيلية أيال ليفي السبت، إن"الجيش الإسرائيلي يجري في الآونة الأخيرة سلسلة تدريبات ميدانية، تحاكيكيفية خوض مواجهة عسكرية متوقعة في قطاع غزة، من خلال إقامة منطقة سكنية في إحدىقواعده العسكرية تشبه إلى حد كبير المناطق الفلسطينية".


    ونقلليفي في تقرير مطول ترجمته "عربي21"، عن أحد المشرفين على التدريبالإسرائيلي الضابط أوريا مورفيان، أن زيارة ميدانية لقاعدة "كتسيعوت" فيالنقب، والتي تضم منطقة ومفترقات وطرق تشبه منطقة الشجاعية شرق غزة، تشير لكيفيةتعامل الجنود والضباء من لواء غفعاتي مع تهديد الأنفاق.


    وأوضحأن "هذا التدريب يتضمن القيام بعمليات تمشيط للبيوت واحدا تلو الآخر، عقبوصول معلومة أمنية تفيد بوجود عين نفق حفره مقاتلو حماس، وهم يستعدون للانطلاق منهساعة الصفر"، مضيفا أنه "في مداهمة لأحد المنازل يتم العثور على هذهالعين للنفق المقصود، الذي أوصلهم إلى أعماق الأرض".


    ولفتالكاتب الإسرائيلي إلى أن "العديد من المنخرطين في هذا التدريب العسكري، لميخوضوا حرب غزة الأخيرة في 2014، لكنهم مكلفون بإزالة تهديد الأنفاق عن مستوطناتغلاف غزة".



    اقرأ أيضا: كاتب إسرائيلي: هل ستخرج حماس إلى حرب دون قدرات جديدة؟


    وقالأحد المشرفين على التدريب إن "حماس ترى في الأنفاق سلاحا استراتيجيا قابلاللمس بالجبهة الداخلية الإسرائيلية، وما زالت هذه الأنفاق أحد مكونات الحربالقادمة، فبعد أن كانت مواجهة جوية وبرية وبحرية، أضيف إليها مواجهة تحت أرضية،وهذا ما تقوم به القاعدة العسكرية القائمة حاليا لمواجهتها".


    وذكرالجنرال الإسرائيلي يهودا فغمان، أن "سلاح الأنفاق قديم، وتم استخدامه فيالحرب العالمية الأولى عام 1917، حين أمر القائد العسكري البريطاني هربرت فلومربحفر نفق طوله ثمانية كيلو مترات، كي يصل إلى أسفل قواعد الجيش الألماني، وتم حشوهابستمائة طن من المتفجرات، وأسفر تفجيره عن مقتل عشرة آلاف جندي ألماني".


    واستكملقائلا: "ثم استخدم سلاح الأنفاق جنود حرب العصابات في فيتنام خلال الستيناتضد الجيش الأمريكي"، معتقدا أن "حماس ترى في هذه الأنفاق سلاحا مجدياويحقق عنصر المفاجأة".


    ورأىفاغمان أن "هذا السلاح يتطلب إدارة حروب الأدمغة لإحباط تهديده"، مؤكداأن "هناك حالة من السباق مع الزمن بين الجيش وحماس في التعامل مع تهديدالأنفاق"، محذرا في الوقت ذاته من "الاستهتار بالعدو الذي يتربص لنا فيغزة"، بحسب تعبيره.


    وأشارإلى أن "تهديد الأنفاق يحتل حيزا واسعا من اللقاءات الأمنية والمحاضراتالعسكرية، وفي النهاية من خلال التدريبات الميدانية"، مبينا أن "كبارالضباط يبلغون الجنود عن قدرات حماس العسكرية، وعما يجب البحث عنه في المواجهةالقادمة، والعثور عليه، بحيث أن كل جندي مطالب بتغيير بندقيته 360 درجة في لحظةواحدة، خشية حصول مفاجأة من أي نوع خلال ثواني معدودة من خلال هذه الأنفاق".



    اقرأ أيضا: استعدادات مكثفة للواء النخبة جفعاتي على حدود غزة


    وأكدأنه "رغم وجود العديد من المؤشرات على وجود نفق هنا أو هناك، من خلال كمياتالرمل أو بعض المعدات أو الباطون، لكن من الصعب أن تضع يدك مباشرة على عين النفق،حتى لو قام سلاح الجو بعمل تفجير في محيط منطقة يشتبه بوجود نفق فيها، فليس منالسهل أن تعثر عليه بسهولة، هذا تحدي لنا".


    وأوضحأن "الإشكالية التي تواجه الجنود في حال اضطروا للقتال داخل غزة أن الطرفالثاني (حماس)، يوجد في منطقة صعبة بالنسبة لنا، فأنت في مكان مغلق، يهاجمونك منالخارج، حتى أنك لا ترى من الطرف المهاجم".


    "ووفقاللتدريبات التي يحصل عليها الجنود الإسرائيليون، فإنهم في حال اكتشفوا عينا لأحدالأنفاق فلا يسارعون بالدخول إليه بانتظار وصول قوات خاصة مدربة على التعامل معالأنفاق، لأن معظم ما تدربوا عليه يكمن في إحباط هذه الأنفاق من الخارج".


    وأكدأنه "في الحرب القادمة ستكون الأنفاق جزء أساسيا من القتال، لأنه في الحربالسابقة علمنا عن وجودها، لكننا لم نوفر الإجابة المناسبة للتصدي لها، كي لا نكونأمام مفاجآت صعبة، حيث يعلم الجيش أن حماس لديها عدد قليل من الأنفاق الهجومية، فيحين تمتلك شبكة واسعة من الأنفاق الدفاعية، لأنهم يحفرون على مدار الساعة".


    وختمبالقول: "حماس تسعى للحفر في كل منطقة داخل غزة وعلى حدودها، وبفضلالتكنولوجيا التي تحوزها فإنها قادرة على الحفر في كل أنواع الصخور، لأنه منالناحية التقنية يبدو هذا ممكنا، ولذلك ينخرط الجيش هذه الأيام في إقامة الجدارالتحت-أرضي في عمق الأرض للتعامل مع هذه الأنفاق".



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ما دلالة انخفاض احتياطي مصر النقدي 5 مليارات بشهر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 04:29 AM
    "MEE": متحدثة ترامب الإعلامية الجديدة معادية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 04:29 AM
    نحو ألفي وفاة لليوم الثاني في أمريكا.. تجاوزت... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 03:53 AM
    تعرف إلى أعداد المتعافين من كورونا عربيا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 03:53 AM
    أميركا تسجل لليوم الثاني نحو ألفي وفاة بكورونا...... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 03:41 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]