المفاوضات غير المباشر عبثية وتضر بالقضية الفلسطينية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش )
    الا كارفور العبور !!!
    (الكاتـب : aymanology ) (آخر مشاركة : sasaasso)
    تحياتي من مسيساجا
    (الكاتـب : somayasaleh ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > سياسة واقتصاد > فلسطين أرض الرباط

    فلسطين أرض الرباط    FREE PALESTINE

    فلسطين أرض الرباط

    المفاوضات غير المباشر عبثية وتضر بالقضية الفلسطينية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 28th April 2010, 06:32 PM أسامة الكباريتي غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     






    أسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond repute

    أسامة الكباريتي's Flag is: Palestinian

    افتراضي المفاوضات غير المباشر عبثية وتضر بالقضية الفلسطينية

    أنا : أسامة الكباريتي




    الفصائل الفلسطينية:


    المفاوضات غير المباشر عبثية وتضر بالقضية الفلسطينية






    28 / 04 / 2010
    فلسطين اليوم: غزة
    أجمعت الفصائل الفلسطينية اليوم على رفضها للمفاوضات الغير مباشرة والتي يعتزم رئيس السلطة محمود عباس استئنافها مع الجانب الإسرائيلي خلال الأسابيع المقبلة.

    وأكدت الفصائل أن مشروع المفاوضات بأكمله مشروع عبثي، وما استئناف المفاوضات من جديد إلا لرفع غطاء الحرج عن الولايات المتحدة الأمريكية والتي تسعى منذ فترة طويلة لإجرائها.

    من جهته اعتبر عضو القيادة السياسية لحركة الجهاد الإسلامي الدكتور محمد الهندي "استئناف المفاوضات مع كيان الاحتلال مضر بالمصلحة الوطنية الفلسطينية واصفا إياها بالعبثية.

    وأكد القيادي في حركة الجهاد "أن استئناف المفاوضات مسألة مخزية ومحاولة لتضليل الشعب الفلسطيني مبينا أن الإدارة الأمريكية خضعت للحزب اليميني "نتنياهو" حيث تم تطويعها للتعامل معه بشروطه.

    وأشار الدكتور الهندي أن رئيس السلطة محمود عباس سيتراجع عن قرار المفاوضات والسلام كخيار استراتيجي فليس أمامه خيارات أخرى, مبينا أن جورج ميتشل المبعوث الأمريكي لم يقدم شيئا للفلسطينيين سوى الضغط على السلطة لاستئناف المفاوضات.

    وفي السياق ذاته أكد عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" الدكتور محمود الزهار "بأن قرار استئناف المفاوضات غير المباشرة مع الاحتلال أثبت فشله على مدى سنوات طويلة ولم ينتج سوى المزيد من الاستيطان وتهويد القدس و ضياع الحقوق والثوابت الفلسطينية.

    وأوضح الزهار "بأن رئيس السلطة ليس له خيار سوى المفاوضات التي أصبحت غطاء لترفع أمريكا الحرج عنها كوسيط غير نزيهة لتمديد الاستيطان في كل الأماكن الفلسطينية.

    وبين الزهار بأن الغطاء العربي للمفاوضات استخدم منذ البداية كغطاء لقرار فلسطيني منفلت ومنفرد وفي المحصلة نتائجه هو ضياع وتهويد كل ما تبقي من الأرض الفلسطينية .

    بدوره أكد عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية القيادة العامة عادل الحكيم "بان دعوة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس لزيارة واشنطن تندرج في إطار زيادة الضغوطات على السلطة الفلسطينية من أجل استئناف الحوار وتحديدا عندما أبدت السلطة استعدادها للاستمرار في المفاوضات والعودة لها .

    وقال الحكيم "لن نعول كثيراً على الموقف الأمريكي , لأن جميع المفاوضات السابقة كانت كاذبة منذ مدريد إلى الآن, وننصح أبو مازن بألا يذهب لواشنطن من أجل التنازل, وعليه الوقوف بجانب شعبه ".

    وبين أن الإدارة الأمريكية لا تستطيع الضغط على إسرائيل حيث أن الثانية ترفض اللاءات للإدارة الأمريكية لذلك يلجئ الأمريكيون للضغط على السلطة.

    أما القيادي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين رمزي رباح فقد طالب "مجلس الأمن والأمم المتحدة بالضغط على الإدارة الأمريكية وعدم الاستجابة لضغوطها حتى تفي بما تعهدت به من وقف الاستيطان والضغط على إسرائيل من خلال إصدار قرارات تلزمها بوقف الأعمال التوسعية والعدوان المتواصل في الأراضي الفلسطينية.

    ودعا رباح "رئيس السلطة محمود عباس والقيادة الفلسطينية بأن تبقي على قرار الإجماع الوطني الذي اتخذ وحظي بدعم شعبي عربي وتفهم دولي كبير وواسع بمطالب الفلسطينيين والضغط على إسرائيل محذرا من استئنافها في ظل حكومة نتنياهو والتي تسير بالطريق المسدود والفلسطينيين من سيدفع الثمن ".

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أطيز طبخة ريحتها نتنة: مرة أخرى.. فلسطين الثمن... فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 2157 29th March 2017 11:06 AM
    لولولولولويييي بدء تطوير وتوسيع معبر رفح من... فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 1311 24th March 2017 09:26 PM
    اغتيال الأسير المحرر مازن فقهاء القيادي في حماس فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 9 3634 24th March 2017 09:15 PM
    "حماس" تنشغل بالتحضير لإطلاق وثيقتها... فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 1058 20th March 2017 08:53 AM
    تل أبيب التي لنا! تدوينة فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 1190 20th March 2017 08:04 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    المفاوضات, الفلسطينية, بالقضية, عبثية, وتضر


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    المواضيع المتشابهه
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    المفاوضات الفلسطينية - الإسرائيلية -حقائق وأرقام.... آمال وأوهام د. يحي الشاعر شهود على العصر 8 18th October 2010 02:46 PM
    قاسم: المفاوضات خيانة عظمى للفضية الفلسطينية أسامة الكباريتي فلسطين أرض الرباط 0 25th September 2010 02:19 AM

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]