«صناع الجوع!!» سحر الجعارة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > سياسة واقتصاد > شؤون مصر الداخلية

    شؤون مصر الداخلية

    «صناع الجوع!!» سحر الجعارة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8th October 2008, 05:47 AM brain غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Brigadier General
     





    brain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond reputebrain has a reputation beyond repute

    افتراضي «صناع الجوع!!» سحر الجعارة

    أنا : brain




    "لو كان الفقر رجلا.. لقتلته".. رحم الله سيدنا علي بن أبي طالب، الذي جسد -بتلك المقولة- آلام الناس في عدو واضح، يمكن محاربته والنيل من رأسه.

    لكن "الفقر" لم يعد رجلا واحدا، أصبح ماردا خرافيا يحكم مصر، يبسط نفوذه ويفرض قانونه، ويتحكم في مرور الثروات من قبضته الحديدية ليحول "دم الغلابة" إلي ذهب سائل يزين جدران القصور ومفاتيح مدن الأثرياء!

    "الفقر" هو "كود الشفرة" التي تحكم معادلة النهب المنظم للبلد، وتعيد رسم خريطة الوطن بأكثر من وجه:( مراكز عشوائية تصدر الجريمة والإرهاب.. ومنتجعات للصفوة تحتكر السلطة والثروة!!).

    في نادي رجال الأعمال، ستجد العجب واضحا علي وجوه تتساءل: لماذا يستميت "الفقير" في الدفاع عن "عشه صفيح" في "إسطبل عنتر"؟.. هل عشش 6 أكتوبر غير مطابقة للمواصفات؟.

    أهالي "إسطبل عنتر" لا يعرفون مواصفات السكن الآدمية، إنهم يحترفون الموت.. عشقا في الحياة. يشكلون دروعا بشرية من النساء والأطفال، قبل أن تغتال الجرافات أحزانهم المزمنة، وتلقي بهم إلي أوهام "السكن البديل"!

    من قلب الغضب ستجد صوتا يدين الجميع: (منطقة «إسطبل عنتر» تم بيعها للمستثمرين منذ فترة، والحكومة استغلت انهيارات الدويقة لإجلاء السكان!!).

    فإما أن تكون من حزب (التمرد)، فتصدق أن الدولة تستغل الكارثة لصالح (شلة المنتفعين). أو تكون من حزب (المشي جمب الحيط)، ترتجف من التهديد بإسطوانات الغاز، وتلعن ثورة الجياع، وتطلب حق اللجوء إلي الأجهزة الأمنية.

    الأمن "سيد الموقف" في كل كارثة، فمنذ بدأت كارثة "الدويقة" والجهاز الوحيد الذي يعمل هو الجهاز الأمني!! يفتش عن الضحايا، ويهدم المنازل المتهالكة، ويتلقي "الحجارة" نيابة عن الحكومة!. أما الحكومة فمازالت عاجزة عن تحديد المسئول الحقيقي عن الكارثة!

    لا أحد يعترف أن الجبل سقط من عليائه نتيجة سلسلة من الجرائم المتعاقبة.. جرائم تمت باسم "الإصلاح الاقتصادي"، وأفرزت ظواهر من عينة: (تشريد العمال باسم الخصخصة، وإهدار المال العام، وتسقيع الأراضي.. إلخ).. وهي جرائم سياسية بالمعني الحرفي للكلمة، لابد أن يسأل عنها من وضع قائمة "المليارديرات" الجدد، ومنحهم "الحصانة" الواقية ضد أي محاولة لكشف الفساد!

    المستشار "جودت الملط"،رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، اتخذ قرارا فرديا بتشكيل لجنة تقصي حقائق حول كارثة "الدويقة" ومشاكل تسكين المتضررين!!

    إنه المأزق القادم للحكومة، فلجنة تقصي الحقائق لابد أن تراجع المنحة التي قدمها حاكم الإمارات الراحل الشيخ "زايد بن سلطان آل نهيان"، والتي تبلغ 250 مليون دولار لإسكان أهالي الدويقة، وأن تكشف التلاعب الذي يتم في توزيع الوحدات السكنية المخصصة للمنكوبين.. أنها اللجنة التي ستكشف أسماء "تجار الموت"!

    "تجار الموت" الذين دفعوا الناس للسكن بين "القبور"، والعيش مع "الخنازير"، لترتفع أرصدتهم في بنوك "سويسرا"، وتتسع مساحة ما ملكت أيمانهم.. من حريم وقصور وطائرات ويخوت!!

    في هذا البلد ألف ألف "شهريار"، يغتصب "السلطة" كل ليلة.. ويزني بصناع القرار.. ومن لا يقبل بكنوزه، ينحني أمام سيف "مسرور"!

    "تجار الموت".. جعلوا المصريين عبيدا في سوق تجارة الأعضاء، يشربون مياه الصرف الصحي، ويقايضون دمهم بجرعة "مخدر"، ويسكون كهوفا ضيقة بين الصخور.

    إن شئتم أن تحاسبوا المسئول عن الكارثة.. فتشوا عن "صناع الجوع"!

    https://www.elfagr.org/TestAjaxNews.aspx?secidMenu=2776

     

    الموضوع الأصلي : «صناع الجوع!!» سحر الجعارة     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : brain

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الولايات المتحده تقرر تسليح ثوار سوريا شؤون عربية ودولية رؤيا 2 930 14th June 2013 06:57 PM
    صفحه اخرى سوداء من التاريخ اﻻسلامي شؤون إسلامية س. نورينجتون 34 3405 10th May 2013 08:02 PM
    فضيحه تهز الكويت مال وأعمال brain 5 1569 7th May 2013 09:20 PM
    دول الخليج تتنافس على لقب اﻻكثر كسلا شؤون عربية ودولية ناصر الدين 4 1378 4th May 2013 07:11 PM
    اﻻديان و العنف مره اخرى - حتى البشريه منها مناقشات وحوارات جادة brain 0 868 3rd May 2013 08:22 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    سحر الجعارة, صناع الجوع


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    المواضيع المتشابهه
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    الجوع في القرن الافريقي arwa ahmed شؤون عربية ودولية 10 12th August 2011 05:36 PM
    دليل جمعيات صناع الحياة فى مصر hoppa تكافل إجتماعى 7 18th July 2011 12:12 PM
    برنامج جيد للتحميل من مواقع التحميل المختلفه (مثل رابيد شير وفور شير) KANE أرشيف أبواب الكمبيوتر والإتصالات 0 7th June 2009 05:35 PM
    المكلمة العربية! سحر الجعارة brain فلسطين أرض الرباط 2 4th December 2008 10:23 AM

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]