الإخوان: هذا هو موقفنا من مبادرات حل الأزمة المصرية‎ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الإخوان: هذا هو موقفنا من مبادرات حل الأزمة المصرية‎


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 26th April 2018, 09:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb الإخوان: هذا هو موقفنا من مبادرات حل الأزمة المصرية‎

    أنا : المستشار الصحفى





    أعلن نائب المرشد العاملجماعة الإخوان المسلمين، إبراهيم منير، ترحيبه بأي مبادرة أو جهد وطني مخلصيهدف لإنهاء الأزمة التي تمر بها الدولة المصرية في ظل الظروف العصيبة التي تمربها حاليا، مشدّدا على أن "هناك حقوق وثوابت (لم يحددها) لا ينبغي تجاوزها".


    وأكد، في تصريحات خاصةلـ"عربي21"، أن "جماعة الإخوان مستعدة للتعاطي بشكل إيجابي مع أيرؤية أو تصور عملي يقدمه أي شخص أو جهة مصرية أو عربية أو دولية لمحاولة الخروجمن هذه الأزمة التي تعصف بالوطن ومقدراته وتسحق الشعب وحقوقه تحت حكمالعسكر".


    ولفت إلى أنه دعا، فيمقابلة مع "عربي21"، منذ نحو عام ونصف، من وصفهم بحكماء الشعب المصريأو "حكماء الدنيا" لرسم "صورة واضحة للمصالحة بين أطراف الأزمةالمصرية، من أجل تحقيق السلم والأمن لكل الأمة دون مداهنة أو خداع أو كذب علىالناس، لكن لم يستجب أحد حتى هذه اللحظة لتلك الدعوة".


    اقرأ أيضا: "عربي21" تحاور نائب مرشد الإخوان حول قضايا المشهد الراهن



    ودعا "منير"إلى "صياغة حل سياسي عادل ينتهي إليه العقلاء والحكماء في الداخلوالخارج"، لافتا إلى أن لديهم "كامل الاستعداد للقبول بما ينتهي هؤلاءالعقلاء والحكماء، وأن الجماعة ستبذل الجهود مع الآخرين لتطبيق وتفعيل هذا الحلالعادل على أرض الواقع".


    وقال إن "النظاميحاول الترويج لفكرة المصالحة لمحاولة التغطية على فشله وفاشيته، لكنه غير جادمطلقا في هذا الأمر حتى الآن، لأنه لا يريد التمهيد لهذه المصالحة بأي صورة منالصور"، مؤكدا أن "أحاديث البعض حول المصالحة تأتي كجزء من مخططللخداع الاستراتيجي للخارج قبل الداخل".


    ورأى منير أن الشعب بحاجةلإجراءات بناء ثقة كتمهيد واجب لأي مصالحة، وعلى رأس تلك الإجراءات"الإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين ومن صدر بحقهم أحكام قضائية يعلمالعالم كله أنها أحكام مزيفة، وأن يتم وقف الضربات الأمنية الباطشة بالشعب، ووقفالهجوم الإعلامي، ثم تبدأ الأحاديث الجادة لبلورة رؤى متكاملة وشاملة للعدالةالانتقالية والخروج من الأزمة".


    واعتبر تكرار الأحاديثبشأن المصالحة من آن لآخر بمثابة "مناورة مفضوحة من قبل النظام يحاول منخلالها مخاطبة الخارج وأسياده في الغرب، ثم يواصل أنصاره في الداخل حملة الهجومالشرسة والعنيفة على كل من يطلق كلمة مصالحة ليقوم بتصدير صورة زائفة أن الإخوانهي التي ترفض كل الحلول والمقترحات وتُصر تماما على مواقفها، فضلا عن أن الشعبيرفض تلك المصالحة بحسب ما يهدف رئيس الانقلاب لترويجه وادعائه".


    وأوضح منير أن هناك تقارير تحدثت عن أن "نظام السيسي يعتمد خطة محدّثة لترويج شائعاتفتح ملف المصالحة مع الإخوان، بهدف بدء حملة ترويج نصحت بها دوائر غربية، لتجميلصورة السيسي عبر إحداث اختراق ما في الحالة السياسية المصرية، خاصة في ظل هجوممؤسسات ومنظمات ووسائل إعلام دولية عليه وعلى نظامه".


    وكان رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي قد قال في أكثر من لقاء إعلامي إنه لا ممانعة في إجراء المصالحة،لكنه ربط ذلك بموافقة الشعب المصري، قائلا إن هذا قرار الشعب وليس قراره شخصيا.


    وشدّد منير على أنه لم يصل للإخوان أي اتصالات أو مبادرات خلال الفترة الأخيرة، فضلا عن أنهلا يعلم بوجود "ثمة اتصالات مع الرئيس محمد مرسي أو قادة الإخوانالمعتقلين، فلو كان لدى النظام أي نية صادقة لحل الأزمة فعليه الذهاب إليهم داخلالسجون".


    ونوه إلى أن"النظام غير صادق وغير جاد تماما في إحداث أي مصالحة حقيقية وشاملة معالشعب المصري، وأن ما يُطلق من مبادرات أو مقترحات بمنزلة قنابل دخان ليس إلالمحاولة التغطية على أزماته الداخلية والخارجية".


    واستطرد قائلا:"أي كلام حول المصالحة في ظل الظروف الراهنة هزل ومضيعة للوقت والجهد، فلا أتصورأن تحدث أي مصالحات في أي دولة ما بينما رئيس الجمهورية الشرعي يموت داخل محبسه،وهناك عشرات الآلاف من الرهائن داخل السجون ثم يفاوضننا عليهم".


    وتساءل منير:"إذا كان هذا النظام لديه نية خالصة للمصالحة وصادق فيما يدعي فما الذييمنعه من الاتصال مباشرة بالرئيس مرسي وقيادات الإخوان في السجون، وهو قادر علىفعل ذلك بكل سهولة؟، وإذا كان قد تواصل معهم ونحن لا نعلم فلماذا لا يعلن ذلكصراحة وعلى الملأ ليقيم الحُجة علينا؟".


    وأوضح منير أن جهود المصالحة لابد أن تشمل الجميع؛ فليس الإخوان فقط هم الموجودين علىالساحة السياسية، ولذلك لابد من دعوة كل رموز المعارضة التي وقفت ضد النظامالعسكري سواء في الداخل أو الخارج من أجل الاستماع لهم والتشاور معهم في هذاالأمر".


    ورأى أن دعوة الإعلاميالمؤيد لسلطة الانقلاب، عماد الدين أديب، بالحوار مع من وصفهم بالمتعاطفين معجماعة الإخوان تؤكد أن "النظام يدفع نحو هذا الاتجاه، فلا يمكن لشخصيةمحسوبة على النظام منذ عهد المخلوع مبارك أن تقول هذا الكلام إلا بضوء أخضر لها،لكن ليس هذا دليل مطلقا على صدق نوايا النظام".


    ولفت إلى أن "منوقف مع نظام السيسي وأيد جرائمه وسياساته لابد أن يأخذ خطوة للخلف، وأن يكونداعما وليس مساهما في حل الأزمة"، مشدّدا أن "أي وساطة جادة لابدأن تكون من أطراف محايدة ومقبولة من الجميع".


    وقال نائب المرشد العامللإخوان إن "النظام العسكري في ورطة شديدة سواء على المستوى الداخلي أوالخارجي، وإن تلك الورطة ستتأزم وتتعقد أكثر طالما استمر بقاء هذا النظام فيموقعه وأصرّ على تكرار نفس سياساته ومواقفه".


    ورأى أن "نظامالسيسي يتعرض لضغوط داخلية وخارجية لن يقوى كثيرا على تحملها خلال الفترةالمقبلة"، مستدركا بالقول:" لكننا لا نعول مطلقا على أي ضغوط خارجيةتمارس من هنا أو هناك، لأننا لا نعول إلا على الله وحده ثم الشعب المصري".


    وبسؤاله عن موقفهم منمبادرة القيادي الإخواني السابق وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، كمالالهلباوي، التي تهدف لإنهاء الأزمة المصرية القائمة، اكتفى منير بالقول :"لا تعقيب".


    واختتم نائب المرشدالعام للإخوان، بقوله: " أنصح النظام ومؤيديه أن يرحلوا بهدوء قبل أن تحدثالطامة الكبرى وتنفجر الأوضاع ويحدث ما لا يحمد عقباه، وقبل أن لا يستطيع أحدفعل أي شيء".


    وأطلق القيادي الإخوانيالسابق وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، كمال الهلباوي، مبادرة جديدة لمحاولةإنهاء الأزمة المصرية القائمة، مقترحا تشكيل ما أسماه "مجلس حكماء منشخصيات وطنية مصرية أو عربية أو دولية".


    اقرأ أيضا: الهلباوي يطلق مبادرة جديدة لإنهاء أزمة مصر.. هذه تفاصيلها



    ويضم مجلس الحكماء،بحسب تصور "الهلباوي"، كل من عبد الرحمن سوار الذهب (الرئيس السابقللجمهورية السودانية)، ومرزوق الغانم (رئيس مجلس الأمة الكويتي)، وعبد العزيزبلخادم (رئيس الحكومة الجزائرية الأسبق)، والصادق المهدي (رئيس حزب الأمة القوميالمعارض في السودان)، ومنير شفيق (مفكر فلسطيني)، ومعن بشور (مفكر وكاتب سياسيلبناني).


    كما يضم مجلس الحكماء -الذي قال "الهلباوي" إنه سيقود وساطة تاريخية لإنهاء أكبر أزمة داخليةتشهدها مصر في تاريخها الحديث وسيؤسس لمصالحة وطنية حقيقية وشاملة- محمد فايق(رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان)، وعمرو موسى (الأمين العام الأسبق لجامعةالدول العربية)، بالإضافة إلى شخصية يختارها الأزهر، وأخرى تمثل الأقباط، وغيرهم.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بومبيو: الوقت ليس مناسبا لمحاسبة الصين حول كورونا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 05:18 AM
    رقم قياسي جديد.. أمريكا تسجل 1922 حالة وفاة جراء... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 05:18 AM
    ما الهدف من مبادرة وقف إطلاق النار "القابلة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 05:18 AM
    ما هي فرق "المجاهدين" التي تساند الأمن السعودي في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 05:18 AM
    اعتقال مغربي نشر أخباراً زائفة عن وفاة طفل بكورونا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 04:44 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]