تحريض إسرائيلي حول دعم ماليزيا لحماس عقب اغتيال البطش - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تحريض إسرائيلي حول دعم ماليزيا لحماس عقب اغتيال البطش


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 28th April 2018, 08:10 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb تحريض إسرائيلي حول دعم ماليزيا لحماس عقب اغتيال البطش

    أنا : المستشار الصحفى





    قال كاتب إسرائيلي، السبت، إن "اغتيال المهندسالفلسطيني فادي البطش، الأسبوع الماضي، يكشف النقاب عن العلاقات الماليزية التركيةالمتنامية، في ضوء التنقلات التي كان يقوم بها البطش بين الدولتين".


    وأضاف نداف شرغاي، في مقال تحليلي نشرته صحيفة "إسرائيل اليوم" وترجمته "عربي21"، أن "أساس هذه العلاقاتبين الدولتين يعود إلى اعتبارات أيديولوجية مصدرها جماعة الإخوان المسلمين، حيثيقترب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من هذه الأفكار، في حين يسعى خالد مشعلالرئيس السابق للمكتب السياسي لحماس لتوثيق علاقة حركته مع هاتين الدولتين،باعتباره صديقا شخصيا لأردوغان".


    وأشار إلى أن "العلاقات المتينة بين أنقرةوكوالالمبور ظهرت منذ إرسال أسطول التضامن البحري مع قطاع غزة، المسمى مرمرة أواسط2010، وكان عليه 21 متضامنا ماليزيا مع الفلسطينيين، فيما قام رئيس الوزراءالماليزي السابق نجيب رزاق بزيارة قطاع غزة عام 2013، رفقة عدد من وزرائه، وكانفي استقباله رئيس الحكومة السابق إسماعيل هنية".



    اقرأ أيضا: صحيفة: اغتيال البطش جزء من مخطط للقضاء على علماء حماس


    واستدرك الكاتب الإسرائيلي بقوله: "رغم كل ذلك،فإن ماليزيا تنفي أي دور لها بمساعدة حماس من الناحية العسكرية، أو تجنيد طلابفلسطينيين لخدمة الحركة وتوجهاتها المسلحة، وتعلن أن دعمها يقتصر على الجانبالإنساني للفلسطينيين في القطاع، في ظل علاقاتها التاريخية الإيجابية مع القيادةالفلسطينية، وكونها دولة ذات أغلبية مسلمة، ولا ترتبط بإسرائيل بعلاقاتدبلوماسية".


    وأكد شرغاي أن "الشواهد تتزايد على محاولاتحماس المستمرة لتجنيد المزيد من العلماء والخبراء لصفوفها، وكان آخر نموذج العالمالعراقي طه محمد الجبوري، الذي اعترف بتقديم مساعدات للحركة لتطوير قدراتها الصاروخيةفي قطاع غزة".


    وأشار إلى أنه "ثبت لأجهزة الأمن الإسرائيليةأن بعض كوادر حماس شاركوا بمؤتمرات دولية حول الطائرات المسيرة؛ للتعرف على آخرالجديد فيها".


    من جهته، قال الخبير العسكري بصحيفة "إسرائيلاليوم"، يوآف ليمور، إن "عملية اغتيال البطش في ماليزيا ليست المرةالأولى التي تغتال إسرائيل فيها نشطاء معادين لديهم تخطيطات عسكرية وتوجهاتمسلحة".


    وذكر في تقرير ترجمته "عربي21" أن "بعضهذه الاغتيالات جاءت علنية بسبب دور هؤلاء في تطوير القدرات العملياتية، وبعضهاالآخر بقيت في الإطار السري الخفي ضد مستودعات تسلحية، وتجلت هذه العمليات باغتيالمحمود المبحوح في إمارة دبي أوائل 2010؛ بسبب دوره في تهريب الأسلحة لقطاع غزة،بجانب تصفية محمد الزواري أواخر 2016 في تونس؛ لدوره في تطوير الطائرات المسيرة دونطيار".



    اقرأ أيضا: جماهير غزة تشيع جثمان العالم الشهيد فادي البطش (شاهد)


    وأوضح ليمور، وهو وثيق الصلة بالمؤسسة العسكريةالإسرائيلية، أن "اغتيال البطش في ماليزيا يكتسب أهمية متعددة المجالات:أولها أنه حدث في دولة مسلمة لديها توجهات معادية نسبيا تجاه إسرائيل، وثانيها أنهادولة بعيدة عن إسرائيل جغرافيا، وثالثها أن أجهزتها الأمنية ضعيفة إلى حد ما،وهناك قدرة معقولة للأجانب لدخول نطاقها الجغرافي، وتنفيذ عمليات اغتيال،والانسحاب منها برا أو جوا دون مشاكل".


    وشدد الخبير الإسرائيلي على أنه "طالما كانالبطش ينوي السفر إلى تركيا ثم بريطانيا، فمن المؤكد أن من أراد اغتياله، والأصابعتتجه نحو إسرائيل، لم ترد التورط في أزمة دبلوماسية معهما".



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مواطنة إماراتية معتقلة تضرب عن الطعام وتبعث... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 05:22 AM
    عدنان الزرفي: الأميركان حلفاؤنا ولا أحمل عداءً... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 05:22 AM
    دار السلطان وأخواتُها.. ترميم لا ينتهي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 05:22 AM
    وقفة مع أنور الشعافي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 05:22 AM
    "سكر وسط"... عنوان الرداءة في الدراما... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 05:22 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]